7 ضواح حديثة بمساحة 53 مليون متر ترفع المعروض السكني في السعودية – الاقتصادية

7 ضواح حديثة بمساحة 53 مليون متر ترفع المعروض السكني في السعودية – الاقتصادية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

7 ضواح حديثة بمساحة 53 مليون متر ترفع المعروض السكني في السعودية – الاقتصادية

✨ #أخبار | #ضواح #حديثة #بمساحة #مليون #متر #ترفع #المعروض #السكني #في #السعودية #الاقتصادية

7 ضواح حديثة بمساحة 53 مليون متر ترفع المعروض السكني في السعودية – الاقتصادية

سجلت الضواحي السكنية، التي تطورها الشركة الوطنية للإسكان، نسب إنجاز متقدمة لتوفير آلاف الوحدات لرفع نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70 في المائة بحلول 2030 تحقيقا لمستهدفات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030.
وأكدت “الوطنية للإسكان” مواصلة السعي لزيادة المعروض العقاري السكني للمواطنين والمواطنات ضمن سبع ضواح في الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وخميس مشيط متكاملة الخدمات والمرافق تعد نموذجا رائدا للتطوير العقاري في المملكة.
وأنشأت الشركة الوطنية للإسكان الضواحي السكنية السبع على مساحة إجمالية تتجاوز 53 مليون متر مربع بالشراكة مع عدد من المطورين العقاريين من القطاع الخاص، ويشرف على تنفيذها برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، وتشمل الضواحي: “الجوان”، و”الجوهرة”، و”الميار”، و”الواجهة”، و”السديم”، و”الدار”، و”خيالا”، التي تقع في المدن الكبرى في المملكة.
وقالت الشركة إن هذه الضواحي السكنية توفر بيئة سكنية جاذبة تتوافر فيها مقومات جودة الحياة استكمالا لدور “الوطنية للإسكان” في تحقيق رؤية المملكة 2030 ضمن بيئة سكنية متكاملة الخدمات والمرافق من حدائق ومسطحات خضراء، وبما يلبي تطلعات الأسر المستفيدة ضمن أسعار مناسبة يصل متوسطها إلى 700 ألف ريال.
وتحتضن ضاحية الجوان الواقعة شمال مدينة الرياض 14 مشروعا سكنيا تحت الإنشاء توفر بعد اكتمالها أكثر من 73 ألف وحدة سكنية، وتمتد الضاحية على مساحة إجمالية تتجاوز 30 مليون متر مربع في موقع استراتيجي عند الطرق والمحاور الرئيسة في مدينة الرياض، وتضم محورا ترفيهيا بطول 650 مترا مربعا وواديا صناعيا يخترق الضاحية بطول 4700 متر مربع لتوفير بيئة جاذبة للسكان.
وتتميز ضاحية الجوهرة الواقعة في محافظة جدة بالنمو في نسب التنفيذ، وفق الجداول الزمنية المحددة لها، وتضم 20 ألف وحدة سكنية في موقع استراتيجي شمال محافظة جدة على طريق الحرمين السريع مقابل مدينة الملك عبدالله الرياضية، وعلى بعد نحو خمس دقائق عن طريق المدينة المنورة السريع، ونحو 15 دقيقة عن مطار الملك عبدالعزيز الدولي وكورنيش جدة.
وتوفر ضاحية الميار السكنية في محافظة جدة أكثر من 20 ألف وحدة سكنية، منها: “ربى جدة، أعالي جدة، وتلال الغروب”، كما سيتم طرح عديد من المشاريع المستقبلية لتوفير آلاف الوحدات السكنية الجديدة، وتمتد “الميار” على مساحة تتجاوز 3.9 مليون متر مربع تتسع لنحو 100 ألف نسمة ضمن بيئة عمرانية متكاملة الخدمات.
وتمتد ضاحية “خيالا” -الضاحية الثالثة ضمن الضواحي السكنية الواقعة في محافظة جدة- على مساحة تتجاوز 1.5 مليون متر مربع، وتشهد “خيالا” تقدما في أعمال البناء رغم عمرها الزمني القصير، وتوفر أكثر من 3500 وحدة سكنية.
كما سجلت ضاحية “الواجهة” الواقعة في مدينة الدمام تسارعا في أعمال البناء والتشييد لتوفير أكثر من 20 ألف وحدة سكنية على مساحة تتجاوز تسعة ملايين متر مربع، فيما تضم “السديم” في خميس مشيط أكثر من خمسة آلاف وحدة سكنية تستوعب ما يزيد على 33 ألف نسمة، وتمتد على مساحة تتجاوز 4,9 مليون متر مربع، بينما تحتوي ضاحية “الدار” الواقعة في المدينة المنورة على نحو خمسة آلاف وحدة سكنية تتميز بوقوعها داخل حدود الحرم النبوي الشريف وبتصميمها العصري المستوحى من تراث العمارة المديني.
يذكر أن الضواحي السكنية، تعد نموذجا رائدا للتطوير العقاري في المملكة، ويتولى تنفيذها والإشراف عليها “الوطنية للإسكان” كمطور رئيس بالشراكة مع القطاع الخاص، لتوفير آلاف الوحدات السكنية في مواقع مميزة داخل المدن الرئيسة كمرحلة أولى، بمفهوم عصري للسكن يلبي حاجات الأسرة السعودية وتطلعاتها ويضم الخدمات والمرافق التعليمية والصحية والتجارية كافة، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والمراكز الرياضية والترفيهية لتعزيز جودة الحياة.
ويستهدف برنامج “سكني” التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان خلال العام الجاري 2022 استفادة 180 ألف أسرة، منها 130 ألف تسكن منازلها وتقديم 100 ألف قرض عقاري مدعوم.

7 ضواح حديثة بمساحة 53 مليون متر ترفع المعروض السكني في السعودية – الاقتصادية
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇 7 ضواح حديثة بمساحة 53 مليون متر ترفع المعروض السكني في السعودية – الاقتصادية


7 ضواح حديثة بمساحة 53 مليون متر ترفع المعروض السكني في السعودية – الاقتصادية