إذا كنت مهتمًا بالإعلان على موقع عرب أوروبا،

” انضم إلينا الآن على موقع عرب أوروبا وضع إعلانك لمدة أسبوع أو شهر أو حتى بشكل دائم بأسعار منافسة لتحقيق هدفك بكل سهولة. متابعين عرب في اوروبا وفرنسا بالاخص ثم اسبانيا وبلجيكا والمانيا وكذلك في الوطن العربي مثل الجزائر المغرب تونس مصر وسوريا.. وكذلك الخليج. ستتمكن من إرسال المتابعين إلى صفحتك الشخصية، أو موقعك الخاص، أو حتى رقم هاتفك لتبدأ رحلتك نحو العثور على اشخاص مناسبين لحاجاتك, يمكنك ان تحصل على اهتمام اشخاص ذو اهتمام راقي ومهم , لا تفوت الفرصة، انضم إلينا اليوم بسعر يبدأ من 9 دولار !” اضغط هنا للاستفسار

مثال :

اعلان الزواج

اعلان الزواج

شاب يبحث عن شريكة حياته، وتفضل أن تكون مقيمة في أوروبا. السيدات المهتمات بالزواج. معلومات عني: الاسم: إبراهيم. العمر: 30 عامًا. الجنسية: لبناني. مقيم في باريس، فرنسا.
اضغط هنا للاستفسار

صفحة باقي الخدمات 

شريط الأخبار

6 طرق لعلاج آلام الرقبة أثناء الحمل

6 طرق لعلاج آلام الرقبة أثناء الحمل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

6 طرق لعلاج آلام الرقبة أثناء الحمل

👩‍⚕️6 طرق لعلاج آلام الرقبة أثناء الحمل
#طرق #لعلاج #آلام #الرقبة #أثناء #الحمل

خصومات موقع بوكنك اوتيل وطيران Booking.com

6 طرق لعلاج آلام الرقبة أثناء الحمل

 

تعد آلام الرقبة شائعة أثناء الحمل على الرغم من أن الألم قد يكون خفيفاً في مراحل الحمل الأولى، إلا أنه يزداد في المراحل المتأخرة من الحمل، وعلى الرغم من أن آلام الرقبة أثناء الحمل أمر شائع، إلا أنه يجب اتخاذ خطوات في المرحلة الأولية للتحكم في الألم وعلاجه. أيضاً، قد يعد ألم الرقبة أثناء الحمل خلال الأشهر الثلاثة الأولى ما بين 4 إلى 12 أسبوعاً من الحمل علامة على أن البويضة تنمو خارج الرحم. في هذه الحالة، يُنصح بالاتصال بالطبيب على الفور لتجنب أي مضاعفات.

ما الذي يسبب آلام الرقبة أثناء الحمل؟

تحدث آلام الرقبة بسبب التغيرات الفسيولوجية المختلفة

وفقاً لموقع هيلث لاين تحدث آلام الرقبة عند الحامل بسبب التغيرات الفسيولوجية المختلفة التي تحدث في جسم الحامل خلال فترة الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لاستيعاب نمو وتطور الجنين.
على الجانب الآخر يمكن أن يؤدي زيادة وزن الجنين إلى زيادة وزن الحامل وإصابتها بإجهاد عضلات الظهر والرقبة، وإصابتها بالتصلب مما يسبب لها شعوراً بعدم الراحة و بعض المضاعفات الآخرى، مثل الصداع أو آلام الكتف أو التنميل أو التورم، وقد تشعر الحامل بأن هذا الأمر سوءاً مع تقدم الحمل.

تعرّفي إلى المزيد: أهمية البقوليات للحامل في الشهور الثلاثة الأولى

6 طرق لعلاج آلام الرقبة أثناء الحمل

مضاعفات عديدة يسببها ألم الرقبة عند الحامل أبرزها الإصابة الشعور بالتنميل والتصلب في منطقة الرقبة، إضافة إلى الصداع، وهناك العديد من التقنيات والعلاجات المنزلية البسيطة التي يمكنك من خلالها التخلص من الألم.

1. إطالة العضلات

يعد عدم الحركة أحد الأسباب الشائعة لألم الرقبة

يعد عدم الحركة أحد الأسباب الشائعة لألم الرقبة، وقد تساعد إطالة عضلات الجسم عن طريق تحريك الرأس أو إمالتها من اليسار إلى اليمين وممارسة تمارين التنفس لمدة 3 ثوانٍ أيضًاً على تخفيف الألم وتخفيف تصلب العضلات.

تعرّفي إلى المزيد: نصائح طبية لعلاج الكلف عند الحامل

2. المعالجة المائية

يمكن أن يكون التناوب بين الاستحمام بالماء الساخن والبارد في منطقة الألم، فقد يساعد الماء الساخن على تحسين الدورة الدموية وتخفيف التصلب وتوفير الاسترخاء للعضلات، ومن ناحية أخرى، يساعد الماء البارد في تقليل الالتهاب ويعمل كمهدئ. يمكن أيضاً استخدام كمادات التدفئة والتبريد.

3. تغيير الوسادة

يُنصح بشراء وسادة حمل جيدة تمنحك نوماً عميقاً

قد يؤدي استخدام الوسادة الخاطئة أو استخدام الكثير من الوسائد للحصول على الدعم إلى زيادة ألم رقبتك أثناء الحمل. يُنصح بشراء وسادة حمل جيدة لتمنحك نوماً عميقاً. ستمنحك وسائد الحمل الدعم المطلوب لتخفيف الصلابة المتراكمة على رقبتك.

4. التدليك المناسب

يخفف التدليك بشكل كبير من تصلب وآلام الرقبة أثناء الحمل، يساعد التدليك في التقليل بشكل كبير من آلام وتشنجات العضلات التي تعاني منها الحامل بسبب زيادة نشاط الخلايا العصبية الحركية والتوتر العضلي.

أيضاً يساعد تدليك الجسم على تنظيم وتحسين جودة النوم للمرأة الحامل، وذلك بسبب إفراز الجسم لمركب السيروتونين وهرمون الميلاتونين أثناء التدليك والذي يساعد على الحصول على نوم عميق وعلاج مشكلة اضطرابات النوم والأرق.

تعرّفي إلى المزيد: 14 معلومة مدهشة عن الحمل في توأم

5. ممارسة السباحة

تمنع السباحة الإصابة بأوجاع الأوتار والمفاصل

يمكن للسباحة أن تمد الجسم بالراحة خلال النوم، وتخفّف من التشنّجات العضليّة، ومن حدّة التعب، أيضاً ممارسة السباحة يمكنها أن تخفيف من آلام الظهر والرقبة، كما تعمل على تقوية عضلات الظهر المحاذية للعمود الفقري وتمنع الإصابة بأوجاع الأوتار والمفاصل ومع ذلك، فمن الآمن استشارة الطبيب قبل ممارسة الرياضات المائية.

6. استخدام كرة التنس

يمكنك الاستفادة من كرة التنس لتخفيف آلام رقبتك أثناء الحمل، فقد تتمتع كرة التنس بمرونة مطاطية تريح وتمدد العضلات وتخفف الألم، يمكنك وضع كرتي تنس أسفل قاعدة الجمجمة، يمكنك فرك الكرة برفق على الرقبة من اليسار إلى اليمين. ويمكن وضع الكرة على الحائط والتحرك ببطء من جانب إلى آخر.

متى يجب زيارة الطبيب لألم الرقبة أثناء الحمل؟

إذا كان ألم الرقبة مصحوباً بصداع أو تنميل، فمن الأفضل استشارة الطبيب

على الرغم من أن آلام الرقبة أثناء الحمل غير ضارة ويمكن التخلص منها بتقنيات العلاج المنزلية البسيطة، إلا أن هناك حالات يمكن أن تكون أكثر حدة. إذا بدأ الألم في التفاقم وانتشر إلى ذراعيك أو ساقيك، أو إذا كان ألم الرقبة مصحوباً بصداع أو تنميل، فمن الأفضل استشارة الطبيب على الفور.

ملاحظة من «سيدتي. نت» قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليكِ باستشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك


6 طرق لعلاج آلام الرقبة أثناء الحمل
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇6 طرق لعلاج آلام الرقبة أثناء الحمل

6 طرق لعلاج آلام الرقبة أثناء الحمل