571 مليون ريال صافي أرباح قطر للتأمين – Al Sharq

571 مليون ريال صافي أرباح قطر للتأمين – Al Sharq

571 مليون ريال صافي أرباح قطر للتأمين – Al Sharq

🟢 #مليون #ريال #صافي #أرباح #قطر #للتأمين #Sharq #منتوف #MANTOWF
571 مليون ريال صافي أرباح قطر للتأمين – Al Sharq


قطر-للتأمين">

اقتصاد محلي

104

571 مليون ريال صافي أرباح قطر للتأمين

27 أكتوبر 2022 , 07:00ص

alsharq

شركة قطر للتأمين

الدوحة – الشرق

 

أعلنت مجموعةُ قطر للتأمين، شركة التأمين الرائدة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2022م، وذلك بعد اعتماد مجلس الإدارة للبياناتِ المالية لهذه الفترة خلال الاجتماع الذي انعقد بعد ظهر يوم امس، والذي ترأسه سعادةُ السيد خليفة عبدالله تركي السبيعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب. وسجلت صافي ارباح قدره 571 مليون ريال قطري للعمليات المستمرة خلال الربع الثالث من هذا العام المنتهي في 30 سبتمبر 2022، وبلغت الأقساط المكتتبة للمجموعة 7.8 مليار ريال قطري، نتيجة زيادة بنسبة 14% في الأقساط المكتتبة المحلية والإقليمية للمجموعة بلغت 2.3 مليار ريال قطري في الربع الثالث من هذا العام.


نمو الاقتصاد


وقد أكد سعادة السيد عبد الله تركي السبيعي، أن تعزيز العائد على السهم والمساهمة بشكل فعال في مسيرة نمو الاقتصاد الوطني على جميع الأصعدة يظل الهدف الأول للمجموعة، وأن نمو الشركة مستمر بخطى ثابتة، وذلك من خلال تنفيذها للاستراتيجية التي حددها مجلس الإدارة الموقر بما يتوافق مع رؤية قطر 2030 في ظل القيادة الرشيدة لأمير البلاد المفدى – حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني – حفظه الله. وفي تعليقه على الأداء المالي لشركة قطر للتأمين عن الربع الثالث من عام 2022م، قال سعادة السيد خليفة السبيعي: “واصلت مجموعة قطر للتأمين تحقيق نتائج جيدة في أعمالها المستمرة على الرغم من ارتفاع معدلات التضخم، وعدم اليقين الجيوسياسي، وارتفاع خسائر الكوارث الطبيعية، وتقلبات الأسواق المالية. وعلى الرغم من هذه الظروف الاستثنائية، عززت مجموعتنا مكانتها الرائدة في أسواقنا المحلية. قمنا باتخاذ تدابير للحد من عرضتنا للمخاطر ووضعنا الأسس اللازمة لتقليص محفظتنا وتصفية الشركات التي لم تعد تتناسب مع استراتيجية أعمالنا المرنة والمتنوعة. وذلك تماشيا مع استراتيجية إعادة هيكلة الشركات ذات الربح المنخفض أو الخسائر، فأعلنا عن نيتنا لتصفية شركات التأمين المباشر التي تتخذ من جبل طارق مقرا لها وهي الأعمال غير المستمرة.”


وأضاف ان في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، تعرضت صناعة التأمين لتحديات غير متوقعة حيث تستمر التوترات الجيوسياسية، وخاصة الحرب الروسية على أوكرانيا، وتبعات جائحة كوفيد-19 في التأثير على سلاسل التوريد وأسعار الطاقة. وفي حين أنه من المتوقع أن تشهد منطقة الشرق الأوسط نموا قويا في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022، بالمقابل يتوقع أن تشهد الأسواق الأوروبية ركودا. ومن المتوقع أن يصل التضخم إلى ما يقرب من 9% على عالميا، في حين شددت السياسات النقدية بشكل كبير مع رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى 3.25% من 0.5% في غضون ستة أشهر فقط، مما دفع تكاليف الاقتراض إلى أعلى مستوياتها منذ عام.2008 في حين أن ارتفاع تكلفة رأس المال سيؤدي في نهاية المطاف إلى ارتفاع أسعار التأمين وتحسين العوائد على الدخل الثابت، يتعين على شركات التأمين على المدى القصير محاربة تقلبات سوق رأس المال الاستثنائية وانخفاض في القيم السوقية للدخل الثابت. بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي التضخم إلى دفع نسبة المطالبات للمخاطر القديمة والطويلة الأجل – وهو تهديد ستراقبه المجموعة عن كثب. وإلى جانب هذه التحديات، اضطرت شركات التأمين إلى مواجهة خسائر ناتجة عن الكوارث الطبيعية التي تقدر بنحو 100 مليار دولار أمريكي أول تسعة أشهر من عام 2022.


أداء جيد


ومن جانبه، أوضح السيد سالم المناعي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، أنَّ قطر للتأمين حققت خلال الربع الثالث من عام 2022م أقساطًا مكتتبة بلغت 7.8 مليار ريال قطري، مقارنة بـ 2 مليار ريال قطري تحققت خلال نفس الفترة من عام 2021م، وأن الشركة قد شهدت أداءً قويًا في عملياتها المحلية في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبلغت الأقساط المكتتبة المحلية والإقليمية للمجموعة 2.3 مليار ريال قطري في الربع الثالث من هذا العام بنمو نسبته 14%، مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث شهدت الشركة نجاحاً نتيجة الطلب القوي على عروض وخدمات QIC الرائدة عبر الانترنت و منتجاتها الرقمية. كما حققت العمليات الدولية عبر شركات التأمين التابعة لمجموعة قطر للتأمين والتي أعلنت مؤخراً عزمها على محاذاة شركاتها الأساسية وإنشاء هوية واحدة لعلامتها التجارية عبر الكيانات المعنية تحت اسم Antares، والتي تمثل حوالي 70% من إجمالي الأقساط المكتتبة للمجموعة- حققت إجمالي أقساط بلغ 5.5 مليار ريال قطري.


حققت المجموعة إيرادات اكتتاب بقيمة 272 مليون ريال قطري في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 من أعمالها المستمرة، مما يؤكد الأداء القوي للمجموعة نتيجة أعمالها المحلية. وتحسنت النسبة الإجمالية لعملياتها المستمرة بـ 99.3% في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، مقارنة بـ 99.8% لنفس الفترة من عام 2021.


أداء استثمار متميز


وأوضح السيد سالم المناعي، أنّ محفظة الاستثمار لمجموعة قطر للتأمين قد حققت خلال الربع الثالث من عام 2022م صافي إيرادات استثمار بقيمة 671 مليون ريال قطري بعائد سنوي قدره 4.4% مثبتتاً مرة أخرى تميزاً في إدارة الأصول على الرغم من التقلبات العالية في الأسواق. وأشار السيد سالم المناعي إلى أن المجموعة قد واصلت تحقيق الفوائد المرجوة من مساعيها المستمرة تجاه زيادة كفاءة العمليات، وذلك عبر التطوير الرقمي للعمليات، الذي تقوده تقنيات عنود – الشركة العالمية المملوكة بالكامل لمجموعة قطر للتأمين، والتي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وتقنيات التأمين، حيث تحسنت الكفاءة التشغيلية الاستثنائية لشركة قطر للتأمين مجدداً. وإجمالًا، بلغ صافي الربح للعمليات المستمرة خلال الربع الثالث من عام 2022م مبلغ 571 مليون ريال قطري هذه الفترة.


مجموعة قطر للتأمين


تماشيا مع استراتيجية إعادة هيكلة الشركات ذات الربح المنخفض أو الخسائر، أعلنت مجموعة قطر للتأمين عن نيتها تصفية شركات التأمين المباشر التي تتخذ من جبل طارق مقرا لها. تلقت مجموعة قطر للتأمين عرضا للشراء من مشتر مؤسسي مرموق وهو قيد التفاوض. وتخضع خطة سحب الاستثمارات المقترحة لموافقة جميع السلطات المختصة. تدعم مجموعة قطر للتأمين بشكل كامل هدف دولة قطر المتمثل في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة في البالد بنسبة 25% بحلول عام 2030. ولهذه الغاية، قامت المجموعة بتشكيل لجنة معنية بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لضمان تركيز الجهود على مستوى المجموعة وتوجيهها لتحقيق الأهداف المحدد ودمج هذه الممارسات في فلسفتها وكافة أعمال المجموعة في الاكتتاب، وإدارة الأصول،والاستثمار والتشغيل.


تقوم مجموعة قطر للتأمين – الرائدة في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – كجزء من استراتيجيتها للتوسع في سوق التأمين المباشر المربح داخل دول مجلس التعاون الخليجي، باستكشاف إمكانية اندماج شركة الرؤية للتأمين ش.م.ع.ع مع الشركة العمانية القطرية للتأمين، التابعة لمجموعة قطر للتأمين. تعمل الشركة العمانية القطرية للتأمين، المدرجة في بورصة مسقط، في سلطنة عمان منذ أكثر من عقد وهي واحدة من شركات التأمين الرائدة في سلطنة عمان في مجال التأمين على الحياة والتأمين الطبي والتأمين العام. وتعمل شركة الرؤية للتأمين، المدرجة في بورصة مسقط، في مجال التأمين العام والتأمين على الحياة.

مساحة إعلانية


571 مليون ريال صافي أرباح قطر للتأمين – Al Sharq
ad_2]


المصدر : منتوف و غوغل و مواقع انترنت 👇571 مليون ريال صافي أرباح قطر للتأمين – Al Sharq

571 مليون ريال صافي أرباح قطر للتأمين – Al Sharq

571 مليون ريال صافي أرباح قطر للتأمين – Al Sharq

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شكرا لكم لمقراءة هذا المقال

571 مليون ريال صافي أرباح قطر للتأمين – Al Sharq