كيف سيغير الغرافين عالمنا قريبًا

كيف سيغير الغرافين عالمنا قريبًا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

كيف سيغير الغرافين عالمنا قريبًا


🎭 فيديو | #كيف #سيغير #الغرافين #عالمنا #قريبا #منوعات #فيديو #معلومة

كيف سيغير الغرافين عالمنا قريبًا

كيف سيغير الغرافين عالمنا قريبًا


ما هو الغرافين؟ وفيما يستخدم؟ هل يمكن أن يساعد الناس حقًا في الحصول على الوقود من الهواء؟ إن أشد ما يثير الدهشة حول هذه المادة المستقبلية شبه المعدنية هو أنه يمكنك إنتاجها بنفسك في غرفة المعيشة بمنزلك!
الطوابع الزمنية:
ما الذي يجعل الغرافين مدهشا لهذا الحد 1:11
كيف تم اكتشاف الغرافين 2:00
كم يبلغ سعر الغرافين 2:30
ما هي خصائص الغرافين 3:05
كيف يمكن استخدام الغرافين 5:28
هل يمكنك صنع الغرافين في المنزل؟ 11:15

ملخص:
– الغرافين ليس مادة فريدة أو نادرة، بل إنه يتكون في الواقع من نفس الهيكل الكربوني للجرافيت الذي تستخدمه كل يوم عندما ترسم أو تكتب بالقلم الرصاص! لكن في الوقت نفسه، تحتوي طبقة جرافيت سمكها ¾ ملم على حوالي 3 ملايين طبقة من الغرافين!
– اكتشفت هذه المادة العجيبة في عام 2004 على يد د. قسطنطين نوفوسيلوف والبروفسور أندريه جيم في جامعة مانشستر عندما كانا يبحثان مدى كفاءة الجرافيت كترانزستور. ويقال أنهم اكتشفوا الغرافين بفضل شريط لاصق!
– كانت عملية إنتاج الغرافين باهظة التكلفة؛ فقد كان إنتاج كمية رأس دبوس يكلف 1100 دولار. لكن قرب نهاية عام 2015 ، أصبح بإمكانك شراء 10 غم من الغرافين مقابل 1000 دولار.
– يتميز الغرافين بمرونة فائقة؛ إذ يمكن تمديده إلى 15% من طوله! كما أنه شديد الصلابة أيضًا. في الواقع، إنه أصلب من الماس، بل أصلب مادة يعرفها البشر!
– من المميزات الأخرى الرائعة للغرافين خواصه الكهربية. هذه المادة موصلة للكهرباء بسرعة ودقة وكفاءة أكبر من أي مادة أخرى معروفة.
– قد يكون الغرافين هو الحل لأزمة شح المياه التي تواجهها العديد من الدول. إذا نجحنا في إنتاج أغشية من الغرافين تسمح بمرور الماء فقط، سيساعدنا ذلك في تحلية ماء البحر.
– إن طبقة واحدة من الغرافين لها خواص مثيرة للإعجاب. هل يمكنك تخيل ما يمكن تحقيقه باستخدام طبقتين من هذه المادة العجيبة؟ على الأقل سيكون لدينا دروع فائقة القوة.
– إذا بدأت الشركات تستخدم الغرافين في تصنيع الأجهزة، فقد نجد أنفسنا يوما ما نستخدم هواتف ذكية يمكن ثنيها في أي اتجاه. من أهم مميزات الغرافين مرونته الفائقة.
– يمكن استخدام الغرافين في مجال التجميل أيضًا. سيكون البديل المثالي لأصباغ الشعر الحالية، والتي يحتوي معظمها حاليًا على مواد سامة وضارة بالشعر.
– حسنًا، يمكنك صنع الغرافين في المنزل، بشرط أن يكون لديك ما يكفي من الوقت والصبر للقيام بذلك.
موسيقى:
Epidemic Sound

إشترك في قناة الجانب المُشرق :

وسائل التواصل الإجتماعي :
حِرف إبداعية في 5 دقائق على موقع يوتيوب :



المصدر : يوتوب

شاهدتم
كيف سيغير الغرافين عالمنا قريبًا الغرافين,اختراعات,اكتشافات رائعة,اكتشافات علمية عظيمة,اكتشافات عظيمة في الفيزياء,العالم,روعة,حقائق مثيرة,أشياء لم ترها من قبل,أشياء عجيبة,حقائق مذهلة,حقائق صادمة,حقائق مدهشة,الجانب المشرق,فيديو الجانب المشرق