كيفية الحصول على جواز سفر إيطالي 🔰 | أوروبا

كيفية الحصول على جواز سفر إيطالي 🔰 | أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

كيفية الحصول على جواز سفر إيطالي 🔰 | أوروبا


#كيفية #الحصول #على #جواز #سفر #إيطالي #أوروبا

المشاركات

كيفية الحصول على جواز سفر إيطالي هو الموضوع الأكثر أهمية بالنسبة إلى أولئك الأشخاص الذين يريدون الذهاب إلى إيطاليا والاستقرار فيها. حيث أن الحصول على هذا الجواز يعني أنهم أصبحوا مواطنين إيطاليين وهو الهدف الأساسي.

يسافر المواطنون الإيطاليون بدون تأشيرة إلى 190 دولة للعيش والعمل في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي. يمكن الحصول على الجنسية عن طريق التجنس أو حق الولادة أو الزواج أو النسب.

يحتل جواز السفر الإيطالي المرتبة الرابعة بين جميع جوازات السفر في العالم من حيث عدد الوجهات بدون تأشيرة. يسافر المواطنون الإيطاليون بحرية إلى دول شنغن والولايات المتحدة وكندا والمكسيك وأستراليا واليابان.

لذا في هذا المقال سوف نشرح لك كيفية الحصول على جواز سفر إيطالي نظراً لأهمية هذا الجواز.

كيفية الحصول على جواز سفر إيطالي

إيطاليا عضو في الاتحاد الأوروبي. يظل مواطنوها بدون حدود زمنية في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي والنرويج وسويسرا وليختنشتاين وأيسلندا. لا يحتاجون إلى الحصول على تصريح إقامة مسبقًا من أجل البقاء لفترة طويلة. يمكنهم الذهاب بدون تأشيرة والعثور على وظيفة أو فتح مشروع تجاري أو بدء الدراسة في الجامعة.

إيطاليا مكان ممتع للعيش والعمل وتربية الأطفال. تتمتع البلاد بمناخ دافئ وعمارة جميلة وشعب ودود وطعام لذيذ. يمكنك أن تعيش حياة مريحة بالقرب من الجبال أو على شاطئ البحر. هذه العوامل قليلة من مزايا الجنسية الإيطالية.

يسمح القانون الإيطالي بالجنسية الثانية: بعد الحصول على جواز سفر إيطالي ، يمكن لمقدم الطلب الاحتفاظ بجنسية البلد الأم.

الجنسية الإيطالية موروثة.

الطرق الرئيسية للحصول على جواز سفر إيطالي

بالتجنس:

يحصل الشخص على بطاقة تصريح إقامة للانتقال إلى إيطاليا. بعد خمس سنوات من الإقامة ، يمكنك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة والجنسية الإيطالية بعد خمس سنوات أخرى. تحتاج إلى الإقامة بشكل دائم في الدولة لمدة عشر سنوات ، والحصول على الدخل ودفع الضرائب.

بالنسب:

يمكن الحصول على الجنسية الإيطالية إذا كان والدا الشخص أو أجداده من مواطني الدولة. تشبه عملية الحصول على جواز السفر عن طريق النسب التجنس ، إلا أنها أسرع حيث يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد ثلاث سنوات من الإقامة في الدولة. يؤكد مقدم الطلب أصله الإيطالي بوثائق رسمية.

بالزواج:

أولئك الذين يتزوجون مواطنين إيطاليين لا يحصلون تلقائيًا على جواز سفر إيطالي. ومع ذلك ، فإن هذا يسرع من إجراءات الحصول على الجنسية. يمكنك التقديم في غضون عامين أو ثلاثة أعوام حسب مكان الإقامة.

بالولادة:

يكتسب طفل المواطن الإيطالي الجنسية تلقائيًا ، حتى لو ولد في بلد آخر. يحصل الأطفال الذين ولدوا في إيطاليا أيضًا على الجنسية إذا كان والديهم مجهولين.

عند التبني:

يكتسب الطفل الذي يتبناه المواطنون الإيطاليون الجنسية منذ لحظة التبني.

بعد الخدمة في الحكومة الإيطالية لمدة خمس سنوات :

حتى خارج إيطاليا. في هذه الحالة ، لا تحتاج للعيش في الدولة لمدة عشر سنوات للحصول على الجنسية.

غالبًا ما يكتسب الأجانب البالغون الجنسية عن طريق التجنس أو الزواج أو النسب.

كيفية الحصول على جواز سفر إيطالي بالتجنس

من يمكنه الحصول عليها؟ مواطن من دولة أخرى يعيش ويعمل ويدفع الضرائب في إيطاليا لمدة عشر سنوات.

المتطلبات: للعيش في إيطاليا بتصريح إقامة لمدة خمس سنوات. ثم تقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة. بعد خمس سنوات من الإقامة الدائمة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإيطالية.

للحفاظ على تصريح الإقامة ، يجب أن تعيش في الدولة لمدة 183 يومًا على الأقل في السنة. ستتم الموافقة على الجنسية إذا كان مقدم الطلب قد أمضى ما لا يزيد عن 10 أشهر في الخارج في السنوات الخمس الماضية قبل التقديم. طوال مدة إقامتك ، تحتاج إلى التسجيل في مكان المعيشة في إيطاليا.

الجنسية الإيطالية عن طريق النسب

الجنسية الإيطالية من خلال النسب تسمى Jus Sanguinis. ترجم من اللاتينية ، وهذا يعني “حق الدم”.

من يمكنه الحصول عليها؟ إذا كان أحد الوالدين أو الجد أو الجد الأكبر مواطنًا إيطاليًا ، فيمكن للشخص التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإيطالية.

المتطلبات: يحتاج مقدم الطلب إلى إثبات أن سلفه كان مواطنًا إيطاليًا أو كان يحق له الحصول على الجنسية الإيطالية عند الولادة. للقيام بذلك ، تحتاج إلى العثور على نسخ مصدقة من الوثائق الرسمية والحصول عليها في مسقط رأس السلف الإيطالي.

الجنسية الإيطالية عن طريق الزواج

من يمكنه الحصول عليها؟ يحق لأي شخص التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإيطالية إذا كان متزوجًا من مواطن من هذا البلد.

المتطلبات: من سنتين إلى ثلاث سنوات من الزواج ، حسب المكان الذي تعيش فيه. سيتم تخفيض المصطلح إلى النصف إذا ولد أو تم تبني طفل في الأسرة.

للحصول على الجنسية ، يؤكد مقدم الطلب معرفته باللغة الإيطالية على المستوى B1.

كيفية الحصول على جواز سفر إيطالي عن طريق الاستثمار

لا يمكن الحصول على الجنسية الإيطالية عن طريق الاستثمار ولكن يوجد لدى الدولة برنامج تصريح إقامة. يختار المتقدمون من بين أربعة خيارات للاستثمار:

250000 يورو + – استثمارات في الشركات الناشئة المبتكرة ؛
500000 يورو + – استثمارات في رأس المال المصرح به للشركات الإيطالية ؛
1،000،000 يورو + – استثمارات في مشاريع ذات أهمية اجتماعية ؛
2،000،000 يورو + – شراء سندات حكومية.

يؤكد المستثمر مشروعية استلام الأموال مقابل المساهمة الاستثمارية ويخضع للعناية الواجبة.

يتم إصدار تصريح الإقامة لمدة عامين. يمكن بعد ذلك تمديدها لمدة ثلاث سنوات بشرط الحفاظ على الاستثمار. لا يُطلب من المستثمرين العيش في إيطاليا إذا كانوا لا يرغبون في الحصول على الجنسية.

يحصل المستثمرون على الجنسية بالتجنس بشروط عامة. بعد خمس سنوات من الإقامة الدائمة ، يحصل المستثمر على الإقامة الدائمة وبعد عشر سنوات يحصل على الجنسية.

ما هي المستندات المطلوبة

لأي طريقة للحصول على الجنسية الإيطالية ، سوف تحتاج إلى:

  • استبيان مقدم الطلب ؛
  • أصول جوازات السفر ونسخ موثقة ومترجمة من جوازات السفر لجميع أفراد الأسرة ؛
  • نسخة من تصريح الإقامة في إيطاليا ؛
  • شهادات التخليص الجمركي للشرطة لجميع أفراد الأسرة في إيطاليا ، وكل بلد الإقامة ودولة الجنسية ؛
  • إيصال دفع الرسوم بمبلغ 250 يورو ؛ أربع صور
  • طابع بريدي.
  • بالإضافة إلى الوثائق الأساسية ، يقدم طالب الجنسية عن طريق الزواج شهادات الزواج وتكوين الأسرة وشهادة إتقان اللغة.

يؤكد طالب التجنس بالإضافة إلى ذلك وضعه المالي بشهادات الدخل والإقرارات الضريبية للسنوات الثلاث الماضية. مطلوب أيضًا شهادة إقامة في إيطاليا وشهادة معرفة باللغة الإيطالية.

للحصول على الجنسية عن طريق النسب ، يقدم المتقدمون نفس المستندات الخاصة بالجنسية بالتجنس. يحتاجون أيضًا إلى شهادة تؤكد الجنسية الإيطالية للوالد أو الجد في خط مستقيم حتى الركبة الثانية. الوثائق مترجمة إلى الإيطالية وموثقة.

مكان التقدم للحصول على الجنسية الإيطالية وكيفية انتظار القرار

يتم ملء طلب الحصول على الجنسية على الموقع الإلكتروني لوزارة المواطنة والهجرة الإيطالية ، ويتم تحميل المستندات المطلوبة بمسح ضوئي. في حالة استيفاء جميع شروط الملء ، يحدد موظفو القسم موعدًا لنقل المستندات الأصلية. يسلمها مقدم الطلب إلى البلدية التي يعيش فيها.

تقوم الدائرة الحكومية بمراجعة الطلب من ثلاثة أشهر إلى ثلاث سنوات ، اعتمادًا على مدى تعقيد الحالة وتوافر قائمة الانتظار.