فندق الثلج في السويد وسحر اﻹقامة لمحبي الشتاء 🔰 | أوروبا

فندق الثلج في السويد وسحر اﻹقامة لمحبي الشتاء 🔰 | أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

فندق الثلج في السويد وسحر اﻹقامة لمحبي الشتاء 🔰 | أوروبا

[ad_1]
#فندق #الثلج #في #السويد #وسحر #اﻹقامة #لمحبي #الشتاء #أوروبا

المشاركات

تتمتع السويد باعتبارها إحدى الدول الاسكندنافية بشتاء جليدي بارد. وهذا ما يجعل منها خيارا رائعا لمحبي السياحة الشتوية. وذلك بدءا من رحلات التزلج الممتعة ووصولا إلى إقامة السائح في وسط الثلج أيضا. إن كنت مستغربا اﻷمر تابع معنا قراءة المقال اﻵتي الذي يقدم أهم المعلومات عن فندق الثلج في السويد الخيار الفندقي الجليدي اﻷكثر شهرة حول العالم.

نبذة عن فندق الثلج في السويد

إن عطلة أي سائح في السويد لا تكتمل في الشتاء دون زيارة فندق الثلج. ذلك الفندق الجليدي الواقع في مدينة جوكاسجارفي في منطقة جزر لابلاند السويدية، وتحديدا في الدائرة القطبية الشمالية في البلاد.

بينما يبعد هذا الفندق مسافة 17 كم فقط من منطقة كيرونا السويدية. كما يتمتع موقعه هذا بقربة من وسائل مواصلات كثيرة تسهل مهمة السائح في الوصول إليه. إذ تربط العديد من طرق المواصلات بين منطقة كيرونا وشتى المدن السويدية الأخرى. على سبيل المثال الطريق السريع والرحلات الجوية أيضا فضلا عن القطار.

وعلى أي حال، ترجع فكرة هذا الفندق المذهل للمصمم الفرنسي جانوت دريد في عام 1989. وهذا ما جعل من هذا المكان أول فندق ثلجي في العالم يستقبل الزوار منذ أكثر من قرن من الزمن.

حقائق فريدة عن فندق الثلج في السويد

عند ذكر اسم فندق الثلج في السويد فإن هناك مجموعة من الحقائق الساحرة التي قد تغيب عن أذهان الناس. ومن أبرز المعلومات الفريدة عن هذا الفندق ما يلي:

فندق موسمي

إن كنت تخطط لزيارة فندق الثلج في السويد فيجب عليك اختيار الموعد المناسب. وذلك لأن الفندق لا يفتتح أبوابه في كل أيام العام بل يقتصر استقباله للسياح على أيام فصل الشتاء فقط في غرفه الجليدية.

إذ يبدأ العمل في هذا الفندق وتجهيزه للافتتاح من شهر تشرين الأول من كل عام. بينما يبدأ استقبال الزوار في شهر كانون الأول بعد اكتمال البناء والغرف الجليدية المذهلة.
وعلى أي حال، يستمر توافد السياح لتجربة الإقامة بين الثلج حتى نهاية فصل الشتاء. إذ يبدأ الثلج في الذوبان مع قدوم فصل الربيع. وذلك تحديدا في شهر نيسان.
إلا أن ذلك لا يعني إغلاق الفندق أبوابه في بقية أيام العام. بل تتضمن خيارات الإقامة في الفندق أيضا الغرف الدافئة في فصل الصيف. وذلك مع تصميم اسكندنافي جميل ومع أجواء شتوية مصطنعة وتحف فنية ثلجية أيضا.
وبناء على ما سبق يوفر فندق السويد الثلجي للسياح فرصة الإقامة في أجواء الشتاء على مدار السنة. وذلك سواء في الغرف الثلجية أو تلك الدافئة في فصل الصيف أيضا.

العيش في وسط الجليد

ينقل فندق الثلج السويدي المقيمين فيه إلى أجواء الحياة الاسكندنافية المثلجة. ولكن هذا يدفع للتساؤل عن طبيعة الأجواء وكيف يتمكن السياح من تحمل البرودة الشديدة. ولا سيما إن علمنا أن متوسط درجة الحرارة في المكان 5 تحت الصفر.

تكمن الإجابة على ذلك في خدمات الفندق الجيدة. وذلك مع تقديم ملابس مخصصة للرحلات الخارجية وسط الثلج مثل بدلات الوقاية والأحذية الطويلة والقفازات والأقنعة أيضا.
يضاف إلى ذلك جلود حيوانات الرنة وأكياس النوم الدافئة في الغرف الثلجية. كما ينصح زوار الفندق أيضا باصطحاب الملابس الحرارية والقبعات والستائر الصوفية.

وعلى أي حال، فإن الإقامة في أجواء الغرف الجليدية مقتصرة على المساء. وذلك بدءا من الساعة السادسة وحتى العاشرة صباحا في المبنى المجاور المجهز بكل ما يحتاجه السائح من خدمات مثل الحمامات الخاصة وخزائن الأمتعة أيضا.

تصميم ثلجي فني جذاب سنوي

عند الحديث عن فندق السويد الثلجي يجب أن تتخيل كل شيء من حولك مصنوع من الجليد. إذ يتكون الفندق بأكمله من كتل الثلج والجليد المأخوذة من نهر Torne في المنطقة.

إلا أن الحقيقة االفريدة من نوعها تتعلق بتغيير تصميم الفندق بشكل سنوي. ويعود السبب في ذلك إلى ذوبان الجليد في الفندق في كل عام في فصل الربيع.

وهذا ما يدفع إدارة الفندق في كل عام إلى تخزين أكوام الجليد في مخازن خاصة بالفندق. ليتم بعد ذلك استخدامها في بناء الفندق مجددا وتجهيزه بالتعاون مع أهم الفنانين من مختلف أنحاء العالم بتحف فنية مذهلة.

وبناء على ما تقدم، لا يقتصر استخدام الثلج في البناء الخارجي للفندق فحسب. بل يتم استخدام الجليد أيضا في تصميم أسرة الفندق والكؤوس واﻷطباق أيضا.

اﻷنشطة والخدمات في فندق السويد للثلج

لا تقتصر مزايا اﻹقامة في فندق السويد الجليدي على ما ذكر آنفا فحسب. بل تشمل أيضا الكثير من الخدمات المميزة داخل الفندق. وذلك على النحو اﻵتي:

  • غرف دافئة تحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل.
  • الاستمتاع بالساونا المشتركة في الصباح.
  • منطقة لتناول الطعام.
  • حمام خاص مجهز بدش.
  • خدمة الواي فاي بشكل مجاني في جميع الغرف.

علاوة على ذلك، يقدم مطعم الفندق أشهى الأطباق التقليدية عبر الاعتماد على مكونات محلية طازجة. كما يمكن للضيوف الاسترخاء مع المشروبات الساخنة والوجبات الخفيفة أيضا في الصالة الدافئة. أو الاستمتاع  كذلك بالكوكتيلات التي يتم تقديمها في كؤوس مصنوعة من الجليد في بار Ice  الجليدي الذي تقل درجة حرارته عن الصفر.

بينما تتضمن اﻷنشطة المتوفرة بالقرب من مكان الإقامة هذا الأنشطة الشتوية مثل التزلج بعربات تجرها الكلاب ورحلات استكشافية بزلاجات الرنة والرحلات بعربات الثلوج الآلية أيضا. في حين يقدم الفندق أيضا تنظيم رحلات ركوب الرمث في النهر ورياضة المشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك أيضا. كما يمكن للضيوف أيضا الاستمتاع في فصل الشتاء بمشاهدة الشفق القطبي.

تكلفة الإقامة في فندق الثلج في السويد

من أهم الأسئلة التي تتبادر إلى الأذهان بعد قراءة كل مزايا الإقامة في فندق السويد الجليدي التساؤل عن الأسعار. ترى كم يكلف المبيت في مكان الإقامة هذا؟

يعد فندق الثلج في السويد المكان الأكثر شهرة حول العالم للإقامة وسط الجليد وفي أجمل الأجواء الفنية أيضا. ولذلك يقصد هذا المكان أعداد كبيرة من الأثرياء من مختلف أنحاء الكرة الأرضية. وهذا ما يؤدي من دون شك إلى ارتفاع أسعار الإقامة فيه.

وعلى أي حال، تختلف أسعار الإقامة في الفندق تبعا للغرفة المحجوزة. إذ تقدر الأسعار للمبيت في أقل غرف الفندق الجليدية تكلفة ب 4000 كرونة سويدية. بينما ترتفع أسعار الأجنحة الجليدية المنحوتة ذتت التصاميم الفنية إلى 5700 كرونة سويدية. في حين تبدأ الأسعار في غرف الفندق الدافئة الأخرى المفتوحة طيلة أيام العام من 2500 كرونة سويدية.

علاوة على ذلك، يوفر الفندق للسياح فرصة زيارته والاستمتاع برحلة ممتعة بين الجليد من دون الإقامة فيه. وذلك كخيار مناسب لمحدودي الدخل الراغبين في التعرف على أجنحةالفندق وغرفه المنحوتة في الجليد. إذ تشهد أيام فصل الشتاء هنا جولتين سياحيتين باللغة الإنكليزية بتكلفة 350 كرونة سويدية. إضافة إلى تخفيض السعر إلى 250 كرونة سويدية للطلاب.

وتبدأ إحدى الجولات السياحية المذكورة في الساعة الثانية عشر ظهرا. بينما تجرى الجولة الثانية في الساعة الرابعة عصرا. كما تشمل هذه الزيارة أيضا إمكانية تناول مشروب أو وجبة خفيفة في بار الفندق.

وفي الختام، للمزيد من المعلومات حول السياحة في السويد اقرأ أيضا من مقالات موقعنا:

جدول سياحي في السويد لزيارة أجمل الوجهات


[ad_2]