طريقة تسجيل عقود الزواج ،الطلاق ،الولادة في هولندا – هولندا اليوم

طريقة تسجيل عقود الزواج ،الطلاق ،الولادة في هولندا – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

طريقة تسجيل عقود الزواج ،الطلاق ،الولادة في هولندا – هولندا اليوم

🦜 طريقة تسجيل عقود الزواج ،الطلاق ،الولادة في هولندا – هولندا اليوم
#طريقة #تسجيل #عقود #الزواج #الطلاق #الولادة #في #هولندا #هولندا #اليوم #هولندا


طريقة تسجيل عقود الزواج ،الطلاق ،الولادة في هولندا – هولندا اليوم

أوّلاً : بالنسبة لتثبيت عقود الزواج في البلديّة تعتمد هولندا في قوانينها الإداريّة بشكلٍ أساسيّ على نظام البلديّات ،حيث يجب على جميع المواطنين الهولنديّين وكذلك جميع الأشخاص الذين يقيمون بطريقةٍ شرعيّة في هولندا التسجيل ضمن قاعدة البيانات الشخصيّة الموجودة في البلديّة التي يعيشون فيها وهي ما تعرف بإسم de basisregistratie personen ويطلق عليها إختصاراً (BRP) حيث تضمّ هذه القاعدة جميع المعلومات الشخصيّة عن جميع الأشخاص الذين يعيشون في هذه البلديّة ( تاريخ الميلاد – رخصة القيادة – الهويّة الشخصيّة) وتنصّ القوانين في هولندا على أنّ أي تغيير في المعلومات الشخصيّة يجب إبلاغ البلديّة عنها حتّى يتمّ تعديل المعلومات في قاعدة البيانات الشخصيّة de basisregistratie personen مثل حالات الولادة والطلاق وكذلك الزواج وكذلك في حال تغيير مكان الإقامة أو العمل .

عندما يقرّر أي شخص الزواج في هولندا فإنّه سيكون ملزماً بتثبيت عقد الزواج (Huwelijk of partnerschap) في البلديّة التي يسكن فيها ، ومن أجل تثبيت هذا العقد فإنّ البلديّات تشترط وجود بعض الوثائق وهي على الشكل التالي :
1- يجب أن يكون عمرالشخص الذي يرغب بالزواج ( 18 عامًا أو أكثر) للزواج أو الدخول في شراكة ، في حال كان أحد طرفي عقد الزواج قاصر (تحت سنّ 18 عام ) فإنّ البلديّة لن تعترف بالزواج إلى حين بلوغ السنّ القانوني .
2- إثبات هوية ساري المفعول ، حيث تشير لوائح البلديّات إلى أنّه يُفضل أن يكون إثبات الهوية الصالح الذي يمكن إستخدامه لتثبيت عقد الزواج هو أحد المستندات التالية:
*- جواز سفر هولندي لا زال ساري المفعول عند تثبيت العقد .
*- بطاقة الهوية الهولندية (identiteitskaart) .أو رخصة القيادة Geldig getuigenbewijs
*- بطاقة الهوية أو جواز السفر من إحدى دول المنطقة الأوروبية للأشخاص الغير هولنديّين ويعيشون في هولندا .
*- مطلوب ما لا يقل عن 2 و 4 شهود كحد أقصى أعمارهم فوق 18 عام .
*- بالنسبة للأشخاص المولودين خارج هولندا ومن غير دول الإتّحاد الأوروبّي فإنّه عند الإبلاغ عن زواج أو شراكة مقترحة ، سيفحص المسجل المدني بيانات ميلادك geboorteakte في قاعدة بيانات السجلات الشخصية (BRP). من حيث المبدأ ، تستند البيانات الموجودة في BRP إلى شهادة ميلادك إذا كنت قد ولدت في هولندا. هل البيانات غير مبنية على شهادة الميلاد geboorteakte؟ ثم قد يطلب منك المسجل المدني تقديم شهادة ميلادك. لا يمكنك تقديم شهادة ميلاد؟ ثم يمكنك تقديم إفادة خطية حول بيانات ميلادك.

*- ملاحظة مهمّة : في حال كلا الشريكين غير مسجلين في بلدية هولندية ولا يحمل كلا الشريكين الجنسية الهولندية؟ إذن لا يمكنك الزواج في هولندا،كذلك تمنع القوانين الهولنديّة الزواج (Huwelijk of partnerschap) من الأقارب ذوي الدرجات الأولى مثل الأبناء والأخوات وغيرها .
ثانياً : تسجيل بيان الولادة geboorteaangifte في البلديّة : تنصّ القوانين في هولندا أنّه يتوجّب عليك تسجيل طفلك الجديد في البلديّة خلال (3 ) أيام من تاريخ ولادة طفلك ولا يحتسب يوم ولادة الطفل من ضمن الأيّام الثلاثة ، بل تبدأ مهلة هذه الأيّام منذ اليوم التالي للولادة ، ولاتتهاون البلديّات في هذه النقطة حيث يتمّ في أغلب الأحيان تغريم الأبّ عندما لا يلتزم بالوقت المحدّد لتسجيل الطفل geboorteaangifte ، فبعد تسجيل الطفل ضمن البلديّة التي ولد فيها سوف تقوم هذه البلديّة بإصدار شهادة ميلاد الطفل الجديد . كذلك في حال تضمّنت مهلة التسجيل أحد أيّام العطلة الأسبوعيّة السبت أو الأحد أو يوم عطلة رسمية ، فسيتم منحك يوم إضافي لتسجيل الطفل الجديد .

من هم الأشخاص الذين يحقّ لهم تسجيل الطفل ؟ لايشترط نظام البلديّات في هولندا أن يقوم أحد الوالدين بالذهاب إلى البلديّة من أجل تسجيل ولادة طفلهم الجديد geboorteaangifte وهي تعطي مجموعة من الخيارات لمن يرغب بالذهاب إلى البلديّة وتسجيل ولادة الطفل وهي كالتالي :
1- يمكن لإيّ شخص كان حاضرا عند الولادة أن يقوم بتسجيل الطفل في البلديّة .
2- صاحب المنزل الذي ولد فيه الطفل وذلك في حال كانت الولادة قد تمّت في المنزل .
3- موظف في المؤسسة التي ولد فيها الطفل (على سبيل المثال ، المستشفى).
*- تسجيل المواليد عبر الإنترنت لا يعتبر تسجيل الولادات geboorteaangifte في البلديّة عبر الإنترنت متاح في جميع بلديّات هولندا ولكن هي خدمة موجودة في أغلب البلديّات .
*- ليس عليك اصطحاب الطفل معك عند تسجيل الولادة geboorteaangifte في البلديّة ولكن في حال كان هناك خيار تسجيل الطفل عبر موقع البلديّة فإنّ هذا الخيار متاح فقط للوالدين، ولا يمكن قبول تسجيل الطفل من قبل أشخاص آخرين غير والديه لإنّ التسجيل يتمّ بإستخدام DgD الخاصّ بأحد الأبوين وهي معلومات خاصّة .

الأوراق المطلوبة لتسجيل الولادة لتسجيل حالة ولادة جديدة
*- تحتاج إلى إثبات هوية ساري المفعول .
*- بشكلٍ عام ، يصدر المستشفى أو طبيب التوليد بيان ولادة للأبوين de geboorteakte . من المفيد أن يكون هذا البيان معك عند تسجيل الولادة. لكن هذا ليس إلزامياً من أجل إتمام عمليّة التسجيل .
ثالثاً :في ما يخصّ موضوع الطلاق في هولندا يمكنك التقدم بطلب للحصول على طلاق من المحكمة إذا كنت ترغب في إنهاء زواجك. كل شريك على حدى يمكن أن يقوم بطلب الطلاق. في إجراءات الطلاق، لن يحقق القاضي في سبب الرغبة في إنهاء الزواج. ولا يمكن للشريك الآخر أن يوقف إجراءات الطلاق عند بدئها .
من أجل بدء إجراءات الطلاق يمكنك حسب القانون الهولندي تقديم طلب لوحدك أو مع شريكك (طلب من جانب واحد). ويقدم المحامي التماسا إلى المحكمة. هل تقدمان طلبا للطلاق معا؟ محام واحد يكفي. في حالة طلب الطلاق من جانب واحد أو إذا كنت لا تتفق مع شريكك، يجب عليك توكيل محامي خاص بك.
ستحتاج للجلوس مع القاضي إذا كنت لا تتفق مع شريكك على الطلاق. وحتى عندما يكون هناك أطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عاما يرغبون في إبداء رأيهم بشأن ترتيب الرعاية، يتم عقد جلسة مع القاضي. ترتيبات الرعاية هي جزء من مهام الأبوة والأمومة.

المستندات المطلوبة في عقد الطلاق :
لا يقتصر تقديم طلب الطلاق إلى المحكمة على ملء استمارة واحدة سيتم أيضًا إرفاق (اتفاقية الطلاق) وهي عبارة عن شرح للتفاصيل يتمّ الإتّفاق عيليها بين الزوجين ،وكذلك يتمّ إرفاق خطة الأبوة والأمومة .
*- ماهي اتفاقيّة الطلاق وخطة الأبوة؟
تتعلق الاتفاقيات التي تمّ التوصّل إليها بعد مناقشات بين الطرفين تتعلّق بمسائل مثل تقسيم الأصول المالية والديون ، وأي التزام نفقة ، وقسمة التركة ، و “قسمة” المنزل ، وتقسيم المعاش. نظرًا لأن الشركاء المطلقين قد توصلوا بالفعل إلى اتفاق ، يتعين على القاضي “فقط” إصدار حكم في هذه القضية. يتضمن ذلك التحقق مما إذا كانت الاتفاقات المبرمة واقعية ومتوافقة مع التشريعات المعمول بها. إذا كان هذا هو الحال ، يمكن النطق بالطلاق بسرعة.
إذا نتج عن الزواج طفل واحد أو أكثر لا يزالون قاصرين وقت الطلاق ، فإن تقديم خطة الأبوة والأمومة إلزامي أيضًا. خطة الأبوة والأمومة هي التمثيل الكتابي للاتفاقيات التي يبرمها الآباء فيما يتعلق برعاية الأطفال وتنميتهم وتنشئتهم. قد تتعلق هذه الاتفاقيات ، من بين أمور أخرى ، بالمسائل التعليمية وترتيبات الزيارة والتزامات النفقة وغيرها من الأمور المحددة.

نظرًا لأن الطلاق قد يكون له تأثير ضئيل قدر الإمكان على الأطفال ، فإن القاضي يولي أهمية كبيرة لذلك. في كثير من الحالات ، يُنظر إلى هذا المستند على أنه أهم وثيقة تحتاجها في الطلاق.
*- الوثائق والمستندات المطلوبة ضمن معاملة الطلاق بالإضافة إلى طلب الطلاق ، واتفاقية الطلاق وخطة الأبوة المحتملة هناك عدد من الوثائق المطلوبة للطلاق.وهي تتعلّق بشكلٍ أساسي بتحديد هوية الأشخاص المعنيين.

هولندا اليوم

أقراء أيضا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇طريقة تسجيل عقود الزواج ،الطلاق ،الولادة في هولندا – هولندا اليوم

شكرا لمشاهدتكم : طريقة تسجيل عقود الزواج ،الطلاق ،الولادة في هولندا – هولندا اليوم