تعرف على سبب تكون الأملاح على أقطاب البطارية وكيفية تنظيفها

تعرف على سبب تكون الأملاح على أقطاب البطارية وكيفية تنظيفها

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تعرف على سبب تكون الأملاح على أقطاب البطارية وكيفية تنظيفها

🦋 فيديو #تعرف #على #سبب #تكون #الأملاح #على #أقطاب #البطارية #وكيفية #تنظيفها #منتوف #MANTOWF

سبب تكون الأملاح على أقطاب البطارية

تعتبر البطارية من أهم الأجزاء الكهربائية الحيوية في السيارة حيث انها الجزء الرئيسي الذي تعتمد عليه السيارة في عملية التشغيل والحركة ، كما تقوم بامداد جميع الأجزاء الكهربائية في السيارة بالطاقة اللازمة للعمل.

بعض مالكي السيارات يهملون العناية بالبطارية وتنظيفها من آن لأخر من الاتساخات والأملاح التي تتكون في أقطابها وهو ماقد يؤدي الى تفريغ شحنة البطارية سريعا أو تلفها قبل انتهاء عمرها الافتراضي . وتتكون الاملاح

والمواد الكيماوية على أقطاب البطارية بسبب التفاعل بين غاز الهيدروجين الذي ينبعث من البطارية أثناء عملية الشحن والتفريغ المتكرر.

لتنظيف البطارية اتبع الخطوات التالية:

1 – قم بغلق تشغيل محرك السيارة.

2 – ثم قم بازالة الاسلاك الموصلة من طرفي الأقطاب الكابل وتحرير البطارية وتأكد من عدم اقتراب الكابل الأسود مع الآخر الأحمر.

3 – استخدام صودا الخبز في تنظيف الأقطاب الخاصة بالبطارية من خلال رشها على القطبين بكثافة.

4 – رطب قطعة قماش بالماء ثم استخدمها في فرك الصودا على قطبي البطارية لازالة الرواسب والعوائق الموجودة على قطبي البطارية .

5 – في حال كانت الرواسب صلبة يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة أو فرشاة تنظيف ذات شعيرات بلاستيكية.

6 – بعد الانتهاء من تنظيف الأصابع قم بوضع قليل من الشحم على الاصبع السالب للبطارية لأن الشحم يكون طبقة عازلة تمنع وصول الهواء والرطوبة الى أصابع البطارية.

7 – بعد الانتهاء قم بتركيب الكابلات كما كانت

يمكننا القول

تعد البطارية من أهم الأجزاء الكهربائية الحيوية في السيارة، حيث أنها الجزء الرئيسي الذي تعتمد عليه السيارة في عملية التشغيل والحركة، كما تقوم بإمداد جميع الأجزاء الكهربائية في السيارة بالطاقة اللازمة للعمل.

 

 

وتتكون الأملاح والمواد الكيميائية على أقطاب البطارية بسبب التفاعل بين غاز الهيدروجين الذي ينبعث من البطارية أثناء عمليات الشحن والتفريغ المتكرر، حيث يتفاعل غاز الهيدروجين مع مادة النحاس أو الألمنيوم أو الرصاص التي تصنع منها الأقطاب وتكون ترسبات ملحية.

 

وتشير هذه الترسبات إلى أن منظومة السيارة الكهربائية ليست في حالة جيدة، فإذا كان الترسب علي القطب السالب فإن معناه أن البطارية شحنها أقل من المطلوب، أما إذا كان الترسب على القطب الموجب فهذا يدل على أن البطارية شحنها أعلى من المطلوب، وفي جميع الأحوال يجب تنظيف البطارية كي لا تتسبب الأملاح في ضعفها وتلفها.

 

ويمكن تنظيف البطارية من خلال: قم بغلق تشغيل محرك السيارة، ثم قم بإزالة الأسلاك الموصلة من طرفي الأقطاب “الكابل” ، وتحرير البطارية منهما، وتأكد من عدم اقتراب الكابل الأسود من الآخر الأحمر، ثم استخدم صودا الخبز في تنظيف الأقطاب الخاصة بالبطارية من خلال رشها على القطبين بكثافة.

 

ومن الضروري، أن ترطب قطعة من القماش بالماء، ثم استخدمها في فرك الصودا على قطبي البطارية، لإزالة الرواسب والعوالق الموجودة على قطبي البطارية، في حالة كانت الرواسب صلبة، يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة، أو فرشاة تنظيف ذات شعيرات بلاستيكية.

 

أما بعد الانتهاء من تنظيف الأصابع قم بوضع قليل من الشحم على الأصبع السالب للبطارية، لأن الشحم يكون طبقة عازلة تمنع وصول الهواء والرطوبة إلى أصابع البطارية حيث أنهما سبب التأكسد، بينما بعد الانتهاء قم بتركيب الكابلات كما كانت، ستجد حينها استعادة البطارية الكثير من قوتها وكفاءتها.

 

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تعرف على سبب تكون الأملاح على أقطاب البطارية وكيفية تنظيفها

#المرأة #يومالمرأةالعالمي #قيادةالمرأة #صحةالمرأة #عنايةالمرأة #المرأةالمسلمة #قيادةالمرأةللسيارة #عالمالمرأة #علاجتأخرالزواجللرجلوالمرأة #المرأةالصالحة #المرأةالسعودية #حقوقالمرأة #قيادةالمرأةللسيارةفيالسعودية #المرأةالعربية #المرأةالمغربية #المرأةالإماراتية #يومالمرأةالإماراتية #المرأةالقوية #رياضةالمرأة #المرأةالبحرينية #المرأةالسعوديةتسوق #المرأةالقويةدوبونجسون #المرأةالاماراتية #يومالمرأةالعمانية #الملكينتصرلقيادةالمرأة #جمالالمرأة #يومالمرأة #المرأةالعصرية #اثارةالمرأة #مواضيعتخصالمرأة
#كيف #كيفان #کیف #کیفزنانه #کیفیت #کیفیتعالی #كيفزنانه #كيفشيك #كيفكفش #كيفيتعالي #كيفيت #تاجيرمكيفات #مكيفات #تأجيرمكيفات #ايجارمكيفات #كاتريناكيف #کیفچرم #کیفپول #کیفمجلسی #کیفدوشی #کیفشیک #کیفدستی #کیفدخترانه #کیفوکفش #کیفخاص #باکیفیت #کیفوکفشست #کیفکفش #کیفترک #کیفکمری