هل يُسمح بقيادة سيّارة تعرّضت لحادث . – هولندا اليوم

هل يُسمح بقيادة سيّارة تعرّضت لحادث . – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

هل يُسمح بقيادة سيّارة تعرّضت لحادث . – هولندا اليوم

🦜 هل يُسمح بقيادة سيّارة تعرّضت لحادث . – هولندا اليوم
#هل #يسمح #بقيادة #سيارة #تعرضت #لحادث #هولندا #اليوم #هولندا



هل يُسمح بقيادة سيّارة تعرّضت لحادث . – هولندا اليوم

في الكثير من الحالات قد يشاهد الشخص سيّارة تعرّضت لحادث وهي تسير بشكلٍ إعتيادي في شوارع هولندا ،وقد يعتقد البعض أنّ السيّارة التي تعرّضت لحادث وتضرّر هيكلها الخارجي لن تستطيع تجاوز الفحص الدوري للسيّارات (APK) ولكن في الحقيقة فإنّ هذا الفحص ليس له علاقة بالضرر الخارجي الذي أصاب السيّارة ،ولكن خلال فحص APK يتمّ التركيز على عوامل الأمان مثل الفرامل والأضواء وأحزمة الأمان وكذلك الدخان الذي ينتج عن إحتراق الوقود ضمن المحرّك .
Blijf rijden met een beschadigd voertuig بعد تعرّض السيّارة لحادث قد يجد الشخص أنّ تكلفة الإصلاح( reparatiekosten) أعلى من ثمن السيّارة نفسها ،لذلك يقرّر الكثيرون الإستمرار في قيادة السيّارة المتضرّرةbeschadigde auto إلى حين شراء سيّارة أخرى ،ولكن هنا يأتي السؤال هل يسمح القانون الهولندي لجميع السيّارات بعد تعرّضها لحادث الإستمرار في القيادة ؟ أمّ أنّ هناك شروط معيّنة وأعطال يتمّ معها إيقاف السيّارة بشكلٍ نهائي ّ
غالبًا قد يكون من الصعب تقدير مدى الضرر الذي لحق بالسيارة بعد الحادث ، لأنه لا يمكنك رؤية كل شيء بالعين المجردة. يمكن أن تؤدي قيادة السيارة التالفة لفترة أطول إلى مزيد من الضرر للسيارة على المدى الطويل ، مما يجعل إصلاحها أكثر تكلفة.
إذا تعرضت سيارتك لأضرار وكان الإصلاح يكلف الكثير من المال ، يمكنك اختيار الاستمرار في القيادة.

Welke soorten autoschade zijn er في حال تعرّضت سيّارتك لنوع من الضرر و قرّرت الاستمرار في القيادة ، فمن الحكمة الانتباه إلى النقاط التالية:
المشاهدة والفحص بشكلٍ مستمرّ :إلقاء نظرة فاحصة على سيارتك هو أول شيء يجب عليك فعله. لا تجلس خلف عجلة القيادة فحسب ، بل تجول حول السيارة أولاً ولاحظ ما إذا كان هناك شيء يلفت انتباهك. إذا كانت الأجزاء تسحب على الأرض أو تسرب سائل السيارة ، فليس من الحكمة القيادة. يمكن أن يتسبب هذا أيضًا في موقف خطير للغاية ويجب تجنبه بالطبع.
الشعور بالأمان أثناء القيادة : إذا لم تشعر سيارتك بالارتياح أثناء القيادة بعد الاصطدام ، فلا تقود أبعد من ذلك واطلع عليها على الفور. من المحتمل أن يكون هناك شيء تالف.
الإستماع الجيّد للأصوات التي تصدر عن السيّارة يعرف معظم مالكي السيارات بالضبط كيف تبدو سيارتهم في ظل ظروف القيادة العادية.
النقطة المهمّة أنّه في حال تعرّضت السيّارة لحادث أو أضرار معيّنة فإنّه سيكون من الأفضل زيارة كراج الإصلاح لتقييم حجم الضرر een schadetaxatie في الأجزاء الداخليّة للسيّارة ،في الكثير من الحالات قد يكون الخطر في الأجزاء المكسورة الغير ظاهرة وتحتاج إلى فحص في مكان مخصّص لفحص السيّارات

متى تُمنع السيّارة من القيادة بعد تعرّضها لحادث ؟ في حال قدمت الشرطة أو خبير الأضرار بلاغًا في سجل تسجيل المركبة( RDW ) أنّ السيّارة أصبحت تشكّل خطراً على السائق وباقي مستخدمي الطريق فلن يُسمح لك بقيادتها ، يتعين عليك في هذه الحالة إحضار السيارة إلى المرآب للفحص.
Risico voor andere weggebruikers : يمكن للشرطة وضع تنبيه في سجل (RDW) حول السيّارة ، هذا التنبيه يعني أنه يجب على (RDW) فحص السيارة قبل السماح لها بالعودة إلى الطريق ، سوف تتلقّى بريد من (RDW) أنّ سيّارتك أصبحت في فترة الإنتظار RDW Kentekenregistratie إلى حين موعد الفحص وتحديد القرار النهائي(een schadetaxatie) بشأنها .
إذا واصلت القيادة أثناء فترة الإنتظار إلى حين إجراء الفحص يمكن الحصول على غرامة كبيرة وربما مصادرة السيارة ، خلال الفحص سيتمّ التأكّد من سلامة المحاور وأبعاد السيّارة وثبات المحرّك والأجزاء الداخليّة للسيّارة قبل إصدار قرار .

هولندا اليوم

أقراء أيضا



المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇هل يُسمح بقيادة سيّارة تعرّضت لحادث . – هولندا اليوم
تعلم كيف يمكنك الربح من اللوتو الألماني مباشرة بدون أي دفع فقط اقرأ German Flag

شكرا لمشاهدتكم : هل يُسمح بقيادة سيّارة تعرّضت لحادث . – هولندا اليوم
تعلم كيف يمكنك الربح من اللوتو الألماني مباشرة بدون أي دفع فقط اقرأ German Flag