هل أجهزة iPhone أكثر أمانًا من هواتف Android؟

هل أجهزة iPhone أكثر أمانًا من هواتف Android؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

هل أجهزة iPhone أكثر أمانًا من هواتف Android؟

⚙️ #تطبيق #هل #أجهزة #iPhone #أكثر #أمانا #من #هواتف #Android #منتوف #MANTOWF

هل أجهزة iPhone أكثر أمانًا من هواتف Android؟

قد يكون الحفاظ على أمانك في عالم رقمي أمرًا صعبًا. قد يكون من الصعب فهم كيفية تجنب عمليات التصيد الاحتيالي أو ما إذا كان ال WhatsApp هو خيار أكثر أمانًا من الإشارة أو برقية. واتضح أن اختيار الهاتف يمكن أن يؤثر على مدى سلامتك ، حيث أن كلا من هواتف Android و Apple عرضة للقرصنة ، إن لم يكن بدرجات متفاوتة.

لهذا السبب سألنا في جميع أنحاء الستراتوسفير لمعرفة ما يعتقده خبراء الأمن البارزون ، وما الذي يجب أن تنتبه إليه حتى تتمكن من إبقاء هاتفك بعيدًا عن الأذى.

هل أجهزة iPhone أكثر أمانًا من هواتف Android؟

صرح Chris Hauk ، بطل خصوصية المستهلك في Pixel Privacy ، لـ Trusted Reviews أن هواتف Android مستهدفة في كثير من الأحيان أكثر من أجهزة iPhone نظرًا لوجود المزيد منها في البرية ، مما يجعلها هدفًا أكبر.

يقول Hauk: “عادةً ما تستهدف أجهزة Android أكثر من أجهزة iPhone ، نظرًا لأعداد التثبيت الكبيرة الخاصة بها ، لذا فإن استهداف أجهزة Android يوفر سطح هجوم أكبر”.

كما أن أجهزة IPhones ليست عرضة للهجمات مثل أجهزة Android ، حيث تتحكم Apple في كل من الأجهزة ونظام التشغيل. وفي الوقت نفسه ، يتم تكييف Android من قبل العديد من صانعي الهواتف الذكية ، الذين عادةً ما يقومون بتخصيص نظام تشغيل الأجهزة المحمولة للأجهزة التي يبيعونها ، مما يؤدي إلى حدوث عيوب أمنية محتملة عن طريق تثبيت برامج الطرف الثالث. “

هذا لا يعني أن أجهزة iPhone محصنة ضد الهجمات أو نقاط الضعف. مؤخرا قامت Apple للتو بتصحيح ثغرتين أمنيتين هامتين كان من الممكن أن يسمح لتطبيقات الجهات الخارجية برؤية معرف Apple الخاص بك. في سياق مماثل ، أ تم اكتشاف خطأ Safari 15 والذي قد يكشف عن محفوظات الاستعراض الأخيرة من التطبيق ، يوضح أن Apple ليست منقطعة النظير ، حتى لو كان من غير الشائع رؤيتها تعاني من ثغرات أمنية كبيرة.

أوضح مستشار الأمن في F-Secure ، Fennel Aurora ، لـ Trusted Reviews كيف أن Android أكثر استهدافًا ، على الرغم من أن البرامج الضارة لـ iPhone أكثر قيمة ، لأنها تتطلب حيلًا أكثر تعقيدًا للوصول إلى نظام iOS.

يلاحظ أورورا: “بشكل عام ، يعتبر مستخدمو iOS و Mac أهدافًا أكثر قيمة ويمكن أن يكونوا أكثر ربحية إذا كانت الشركة الإجرامية قادرة على بذل جهد لتطوير برامج ضارة أكثر تعقيدًا”.

“هذه الأهداف مربحة عمومًا إما من المستخدمين الأغنياء عمومًا الذين يدفعون مقابل برامج الفدية ، أو من خلال العمل لدى الحكومات والشركات ذات الجيوب العميقة التي تتصرف بشكل إجرامي لاستهداف المتظاهرين والصحفيين وقادة المعارضة ومنظمي النقابات والمبلغين وأي شخص آخر غير مريح لاستمرارهم إساءة استخدام السلطة “.

يمضي أورورا ليقول إن نقطة الضعف الأكبر في الهواتف هي أنه نظرًا لأن البرنامج متجانس جدًا ، فإن هجومًا واحدًا جيدًا يمكن أن يخترق النظام بأكمله.

“في الوقت نفسه ، نظرًا لأن Android يلحق تدريجيًا بنظام iOS من حيث الأمان حسب التصميم ، فإن تجزئة نظام Android البيئي مقارنةً بنظام بيئي واحد متجانس جدًا لنظام iOS يمكن أن يسهل من بعض النواحي مهاجمة iOS وأكثر قيمة – يمكن أن يؤدي هجوم جيد واحد إلى يمكنك الوصول إلى كل جهاز ، بدلاً من الحاجة إلى التطوير لكل نكهة محددة من Android “، أوضح Aurora.

اتصال VPN الآمن من Kaspersky – 34٪ خصم

الطريقة الآمنة للاستمتاع بالويب دون المساومة على السرعة هي الآن خصم 34٪ مقابل 34.13 فقط سنويًا مع تغطية تصل إلى 5 أجهزة.

  • كاسبيرسكي
  • كان 52.50 جنيه إسترليني
  • 34.13

عرض

ما نوع التهديدات التي تؤثر على المستهلكين العاديين أكثر؟

أوضح الباحث الأمني ​​الرئيسي في Kaspersky ، David Emm ، لـ Trusted Reviews كيف أن الهدف من الكثير من البرامج الضارة هو سرقة المعلومات الشخصية للأشخاص.

وأشار إيم إلى أن “معظم البرامج الضارة ، لأي نظام أساسي ، تعتمد على الهندسة الاجتماعية ، وتخدع شخصًا ما للقيام بشيء يعرض أمنه للخطر”.

“ومن هنا جاء عدد هجمات التصيد الاحتيالي المصممة لمحاولة إقناع الأشخاص بالنقر فوق روابط لمواقع مزيفة تستضيف برامج ضارة (قد تكون برامج إعلانية أو حصان طروادة مصرفي مصممًا لسرقة أموالهم أو عمال مناجم العملات المشفرة أو أي نوع آخر من البرامج الضارة) أو الحصول على المعلومات الشخصية مثل كلمات المرور “.

من المهم أن تقوم بذلك حافظ على أمان كلمات المرور الخاصة بك. إجراءات وقائية صغيرة ، مثل استخدام مدير كلمات المرور أو تثبيت ملف VPN سيجعل من الصعب على المتسللين الوصول إلى حساباتك. تأكد أيضًا من عدم النقر مطلقًا على رابط تم إرساله إليك عبر البريد الإلكتروني عن طريق جهة اتصال غير مألوفة وإذا لم تكن متأكدًا مما يجب عليك فعله ، فاطلب النصيحة.

أخبر هانك شليس ، كبير مديري الحلول الأمنية في Lookout ، Trusted Reviews أن التصيد والبرامج الضارة هي أكبر مخاوف المستهلكين ، مع كون Android أكثر عرضة للخطر.

“يمثل التصيد الاحتيالي على الأجهزة المحمولة والتطبيقات الضارة تهديدين كبيرين للمستهلك اليومي. يمكن أن تحدث هجمات التصيد الاحتيالي على الأجهزة المحمولة على أي نظام أساسي يحتوي على وظائف المراسلة ، مما يعني أننا معرضون بشدة لهذه الأجهزة إذا لم تكن محمية بواسطة حل أمان للأجهزة المحمولة “، كما يقول شليس.

“تميل مخاطر التطبيقات الضارة إلى أن تكون أعلى على نظام Android لأنه نظام تشغيل أكثر انفتاحًا. من الصعب للغاية تنزيل تطبيق ليس من Apple App Store على جهاز iOS ، وهو أحد مزايا أسلوب الشركة في إنشاء الحدائق المسورة.

واستطرد شليس قائلاً: “عادةً ما تبدو تطبيقات الأجهزة المحمولة الضارة غير ضارة ، ولكنها تشغل تعليمات برمجية ضارة في الخلفية يمكنها التجسس على الأفراد وكل ما يفعلونه على أجهزتهم”.

هل أحدهما أكثر أمانًا من الآخر؟

أخبر بول بيشوف ، المدافع عن الخصوصية في شركة Comparitech ، Trusted Reviews أن أجهزة iPhone أكثر أمانًا بطبيعتها حيث يصعب تنزيل التطبيقات الخطرة ، حيث يجب فحص أي خدمة تريد بيعها على نظام Apple الأساسي بواسطة متجر التطبيقات.

“IPhones أكثر أمانًا بشكل افتراضي. يتم تمكين تشفير القرص افتراضيًا ، وتخضع التطبيقات من App Store لعملية فحص أكثر صرامة ، ولا تجمع Apple التفاصيل الشخصية للمستخدمين لأغراض الدعاية “، كما يقول Bischoff.

نظرًا لأنه من الصعب جدًا تنزيل التطبيقات على Apple غير الموجودة في متجر التطبيقات ، فمن غير المرجح أن تقوم بتنزيل تطبيق ضار. إن سيطرة Apple على أجهزتها وبرامجها تجعل من الصعب على المتسللين الدخول ، على غرار الطريقة التي سيكافح بها السارق عندما يواجه بابًا مغلقًا بقفل. لا يزال باب Android مغلقًا ، لكن عدم وجود القفل القوي يجعل من السهل على بعض الهجمات الانزلاق من خلاله.

ومضى شليس ليقول إن أجهزة iPhone تتمتع بمعالجة أفضل لتحديثات النظام ، حيث يتم طرح تحديث iOS واحد لكل مستخدم في وقت واحد ، في حين أن تصحيحات أمان Android تكون متداخلة نظرًا لأن كل هاتف يحتاج إلى اختبار.

يوضح شليس: “يتمثل الاختلاف الأساسي بين iOS و Android في أن جهة تصنيع جهاز واحدة فقط لديها أجهزة تعمل بنظام iOS ، في حين أن هناك العشرات ممن يصنعون أجهزة تعمل بنظام Android”.

“في نظام iOS ، يمكن دفع تصحيحات الأمان إلى كل مستخدم iPhone في آنٍ واحد. من ناحية أخرى ، يتعين على كل شركة مصنعة للأجهزة التي تنتج جهاز Android اختبار التحديثات قبل إرسالها لمستخدمي الأجهزة المحمولة “.

قال شليس إن هذا أمر خطير لأن المستخدمين تقليديا لا يتخذون حتى الإجراءات الأساسية لحماية أنفسهم على الهاتف المحمول.

“يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث فجوة كبيرة بين وقت اكتشاف مشكلات الأمان ووقت تلقي المستخدمين بالفعل للتحديثات للحماية منها. وبغض النظر عن نظام التشغيل ، يجب على الجميع حماية أجهزتهم المحمولة من خلال حل أمني “.

“نحن مشروطون بتشغيل برامج مكافحة الفيروسات على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بنا ، فلماذا يكون الأمر مختلفًا على الهاتف المحمول؟ يمكن القول إن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تتمتع الآن بإمكانية الوصول إلى البيانات الحساسة أكثر من أجهزة الكمبيوتر ، لذلك من منظور الأمان الشخصي والمؤسسة ، يجب على كل مستخدم للهاتف المحمول تأمين هذه الأجهزة “.

اتصال VPN الآمن من Kaspersky - 34٪ خصم

اتصال VPN الآمن من Kaspersky – 34٪ خصم

الطريقة الآمنة للاستمتاع بالويب دون المساومة على السرعة هي الآن خصم 34٪ مقابل 34.13 فقط سنويًا مع تغطية تصل إلى 5 أجهزة.

  • كاسبيرسكي
  • كان 52.50 جنيه إسترليني
  • 34.13

عرض

ما هي النصيحة التي ستعطيها لكلا المستخدمين للبقاء بأمان؟

يقترح Hauk أنه يجب عليك تجنب النقر فوق الروابط الحمراء من جهات اتصال لا تعرفها.

“لا تنقر أبدًا على الروابط في رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية ، ولا تقم بتحميل التطبيقات من خارج App Store على iPhone أو متجر Google Play على Android. يمكن أن يؤدي التحميل الجانبي إلى إدخال فيروسات وبرامج ضارة إلى جهازك. استخدم VPN عند الاتصال بنقاط اتصال Wi-Fi العامة ، لأنها هدف مفضل للممثلين السيئين في العالم ، ”

يقترح Emm أيضًا أنه يجب على المستخدمين التأكد من أن أجهزتهم محدثة ، والارتباطات إلى Hauk من خلال الادعاء بأنه لا يجب عليك تنزيل التطبيقات التي لا تأتي من متجر Apple أو Google المخصص.

“قم بتطبيق التحديثات على أنظمة التشغيل والتطبيقات وانسخ بياناتك احتياطيًا بانتظام. Think PUB – حماية وتحديث ونسخ احتياطي. استخدم فقط المواقع الموثوق بها ، واستخدم “https” واكتب دائمًا العنوان بنفسك أو استخدم الإشارات المرجعية / المفضلة بدلاً من النقر فوق الروابط. بالنسبة للأجهزة المحمولة ، قم بحماية جهازك باستخدام كلمة مرور فريدة ومعقدة أو مقاييس حيوية ، فقط قم بتنزيل التطبيقات من Google Play أو App Store وتحقق من الأذونات التي يطلبها التطبيق عند تثبيته. “

من المهم أيضًا أن تفهم كيفية عمل معظم عمليات الاحتيال ، فكلما كنت معتادًا على عملية الاحتيال ، قل احتمال الوقوع فيها ، مدعومًا من Aurora.

“حاول أن تفهم كيفية عمل بعض عمليات الاحتيال الأساسية. تمامًا كما هو الحال مع البرامج الضارة ، يقوم المحتالون في الغالب بإعادة تدوير نفس الحيل في ورق تغليف مختلف قليلاً. يعود الكثير من تجنب عمليات الاحتيال إلى أخذ نفس والتوقف عندما تشعر أنك تتعرض لضغوط أو متحمس فجأة لفرصة جيدة للغاية. ينطبق هذا على مواقع الويب التي تزورها ، ورسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها ، والرسائل النصية ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والمكالمات الهاتفية ، وحتى عندما تكون في الخارج وجهًا لوجه. يجدك المحتالون في مكانك ويحاولون استخدام الأشياء المألوفة لك لكسب ثقتك بنفسك “، لاحظ أورورا.

هل أجهزة iPhone أكثر أمانًا من هواتف Android؟
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇هل أجهزة iPhone أكثر أمانًا من هواتف Android؟


هل أجهزة iPhone أكثر أمانًا من هواتف Android؟