نصائح مهمة لتجنب ارتفاع ضغط الدم

نصائح مهمة لتجنب ارتفاع ضغط الدم

👩‍⚕️نصائح مهمة لتجنب ارتفاع ضغط الدم
#نصائح #مهمة #لتجنب #ارتفاع #ضغط #الدم

حيث تكون الحرية يكون الوطن


نصائح مهمة لتجنب ارتفاع ضغط الدم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نصائح مهمة لتجنب ارتفاع ضغط الدم



أمنية شاكر


الثلاثاء، 28 يونيو 2022 – 11:26 م

يعاني أكثر من 1 من كل 3 بالغين في الولايات المتحدة من ارتفاع ضغط الدم، و كثير من هؤلاء الناس لا يعرفون أنهم مصابون به ، لأنه لا توجد عادة علامات تحذيرية لضغط الدم المرتفع، فهو يسمى القاتل الصامت.
وضغط الدم هو قوة ضغط الدم على جدران الشرايين في كل مرة ينبض قلبك ، يضخ الدم في الشرايين، و يرتفع ضغط الدم لديك عندما ينبض قلبك ويضخ الدم، وهذا ما يسمى بالضغط الانقباضي، و عندما يكون قلبك في حالة راحة ، ينخفض ضغط دمك بين النبضات، وهذا ما يسمى بالضغط الانبساطي، وذلك بحسب موقع midline plus .
وتستخدم قراءة ضغط الدم هذين الرقمين. عادة ما يأتي الرقم الانقباضي قبل أو فوق الرقم الانبساطي. على سبيل المثال ، 120/80 يعني ضغط الدم الانقباضي 120 والانبساطي 80.
كيف يتم تشخيص ارتفاع ضغط الدم؟
عادة لا تظهر أعراض ارتفاع ضغط الدم، لذا فإن الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان لديك هو إجراء فحوصات منتظمة لضغط الدم من مقدم الرعاية الصحية الخاص بك، وسيستخدم مزودك مقياسًا وسماعة طبية أو مستشعرًا إلكترونيًا وكفة ضغط الدم، سيأخذ قراءتين أو أكثر في مواعيد منفصلة قبل إجراء التشخيص.
من هو المعرض لخطر ارتفاع ضغط الدم؟
يمكن أن يُصاب أي شخص بارتفاع ضغط الدم، ولكن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تزيد من خطر إصابتك:
العمر: يميل ضغط الدم إلى الارتفاع مع تقدم العمر.
العرق : ارتفاع ضغط الدم أكثر شيوعًا عند البالغين الأمريكيين من أصل أفريقي.
الوزن: الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم
الجنس: قبل سن 55 ، يكون الرجال أكثر عرضة من النساء للإصابة بارتفاع ضغط الدم، بعد سن 55 ، تكون النساء أكثر عرضة للإصابة به من الرجال.
نمط الحياة: يمكن لبعض عادات نمط الحياة أن تزيد من خطر إصابتك بارتفاع ضغط الدم ، مثل تناول الكثير من الصوديوم (الملح) أو عدم كفاية البوتاسيوم ، وقلة التمارين الرياضية ، والإفراط في شرب الكحول ، والتدخين.
تاريخ العائلة: إن وجود تاريخ عائلي لارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم
يمكنك المساعدة في منع ارتفاع ضغط الدم من خلال اتباع نمط حياة صحي،
اتباع نظام غذائي صحي: للمساعدة في إدارة ضغط الدم ، يجب الحد من كمية الصوديوم (الملح) التي تتناولها وزيادة كمية البوتاسيوم في نظامك الغذائي. من المهم أيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ، وكذلك الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، خطة تناول DASH هي مثال لخطة الأكل التي يمكن أن تساعدك على خفض ضغط الدم.
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: يمكن أن تساعدك التمارين في الحفاظ على وزن صحي وخفض ضغط الدم. يجب أن تحاول ممارسة التمارين الهوائية معتدلة الشدة لمدة ساعتين ونصف على الأقل في الأسبوع ، أو ممارسة التمارين الهوائية شديدة الشدة لمدة ساعة و 15 دقيقة في الأسبوع، التمارين الهوائية ، مثل المشي السريع ، هي أي تمرين ينبض فيه قلبك بقوة أكبر ويستخدم فيه أكسجين أكثر من المعتاد.
أن تكون بوزن صحي: تزيد زيادة الوزن أو السمنة من خطر إصابتك بارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يساعدك الحفاظ على وزن صحي في التحكم في ارتفاع ضغط الدم وتقليل مخاطر التعرض لمشاكل صحية أخرى.
الحد من الكحول: شرب الكثير من الكحول يمكن أن يرفع ضغط الدم. كما أنه يضيف سعرات حرارية إضافية ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن. يجب ألا يتناول الرجال أكثر من مشروبين في اليوم ، والنساء كأس واحد فقط.
لا تدخن: يزيد تدخين السجائر من ضغط الدم ويزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. إذا كنت لا تدخن ، فلا تبدأ. إذا كنت تدخن ، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك للحصول على المساعدة في العثور على أفضل طريقة للإقلاع عن التدخين .
إدارة الإجهاد: تعلم كيفية الاسترخاء وإدارة التوتر يمكن أن يحسن صحتك العاطفية والجسدية ويخفض ضغط الدم المرتفع، تتضمن تقنيات إدارة الإجهاد ممارسة الرياضة ، والاستماع إلى الموسيقى ، والتركيز على شيء هادئ.

 

 

 


نصائح مهمة لتجنب ارتفاع ضغط الدم
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇نصائح مهمة لتجنب ارتفاع ضغط الدم

نصائح مهمة لتجنب ارتفاع ضغط الدم

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شاهد أرخص الأسعار الفنادق وحجوزات السيارات المخفضة لقراء موقع منتوف .

Booking.com

تم نشره منذ قليل