نصائح لحماية العيون من موجات الحر | صحة وبيئة

نصائح لحماية العيون من موجات الحر | صحة وبيئة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

نصائح لحماية العيون من موجات الحر | صحة وبيئة

👩‍⚕️نصائح لحماية العيون من موجات الحر | صحة وبيئة
#نصائح #لحماية #العيون #من #موجات #الحر #صحة #وبيئة



نصائح لحماية العيون من موجات الحر | صحة وبيئة

عمون – نصائح لحماية العيون من موجات الحر حروق القرنية وجفاف العين وتعب العيون والألم والحساسية هي بعض من مشاكل العيون الشائعة في موسم الصيف. عندما يفكر الناس في حروق الشمس ، يكون التركيز في الغالب على الجلد ولكن القليل منهم يدركون حقيقة أن الإصابة المفرطة والأشعة فوق البنفسجية الضارة يمكن أن تؤدي أيضًا إلى حروق القرنية ، وهي حالة يصاب فيها المرء برؤية ضبابية وجفاف وشعور شجاع في عين. لذلك ، يصبح من المهم للغاية الالتزام بنظام العناية بالعيون خلال فصل الصيف لأن غشاء الدموع لأعيننا يتبخر بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس والحرارة الزائدة.

فيما يلي بعض النصائح الأساسية للعناية بالعيون التي يجب على المرء اتباعها للحصول على عيون صحية:

ارتدِ نظارة شمسية عند الخروج
بما أن واقيات الشمس ضرورية للبشرة ، كذلك الحال بالنسبة لظلال العيون. عندما تخرج في ذروة الصيف ، اختر نظارات شمسية ذات حجم كبير لأنها ستوفر حماية إضافية لعينيك. تحمي الظلال العيون من حروق القرنية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. بعض الأعراض الرئيسية لحرق القرنية هي الجفاف وعدم الراحة والتمزق.

الحفاظ على رطوبة الجسم
نعم ، إن تناول كمية جيدة من السوائل أمر حتمي لتحسين صحة عينيك. نظرًا لأن الفيلم الدمعي لأعيننا غالبًا ما يتبخر في الصيف ، فإن شرب المزيد من الماء يمكن أن يساعد جسمك على إنتاج كمية صحية من الدموع. لكن يجب الامتناع عن تناول الكحوليات والكافيين لأنهما يؤديان إلى الجفاف.

الحفاظ على ترطيب العيون بقطرة العين
في بعض الأحيان ، لا يكفي البقاء رطبًا. هذا هو الوقت الذي يجب أن يحتفظ فيه المرء بقطرة للعين (بعد استشارة طبيب عيون) لأن الصيف يمهد الطريق لجفاف العين وتهيجها ، والذي غالبًا ما ينتهي بألم في العين أو تورم. لتقديم عطاءات لهذا الشرط ، يوصى باستخدام قطرات للعين بوصفة طبية. سوف يعمل على تليين العينين والقضاء على الألم والجفاف.

كن حذرًا عند وضع واقي الشمس على وجهك
الصيف يعني تطبيق الكثير من الواقي من الشمس على الوجه لمنع أضرار أشعة الشمس. ولكن يجب توخي الحذر أثناء تطبيقه بالقرب من عينيك وحول منطقة الجفن. تتسبب كريمات الوقاية من الشمس ، التي تحتوي على نسبة عالية من عامل الحماية من الشمس ، في إزعاج العينين بشكل عام إذا دخلت بالداخل عن طريق الخطأ. على الرغم من أنه لن يؤدي إلى تلف دائم للعين ، إلا أنه يمكن أن يسبب حرقًا كيميائيًا لسطح العين. يمكن أن يكون مزعجًا ومؤلماً بعض الشيء لبضعة أيام.

تجنب شمس الظهيرة
تقييد حركتك في الشمس خلال الساعات المتأخرة من الصباح أو بعد الظهر ، إذا لم يكن ذلك ضروريًا. هذا هو الوقت الذي تشرق فيه الشمس الساطعة وتكون الأشعة فوق البنفسجية في ذروتها. حماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الخطيرة أمر ضروري لصحة العين المثلى والحفاظ على رؤيتك.

احرص دائمًا على ارتداء واقي للعين أثناء القيام بالأنشطة الخارجية
إلى جانب حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية ، يجب على المرء نظارات لحماية العين عند المشاركة في الأنشطة الخارجية مثل السباحة أو قص الحديقة أو القيام بالأعمال الخشبية بالخارج. تأكد من ارتداء الحماية مثل النظارات أو النظارات الواقية أو الخوذات أو الواقيات أو واقيات الوجه لحماية عينيك ووجهك من الاضرار المحتملة.

من أجل الحفاظ على مشاكل العين الصيفية ، يحتاج المرء إلى اتباع نهج استباقي للعناية بالعيون. لا تنس زيارة طبيب العيون الخاص بك على فترات منتظمة.


نصائح لحماية العيون من موجات الحر | صحة وبيئة
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇نصائح لحماية العيون من موجات الحر | صحة وبيئة

نصائح لحماية العيون من موجات الحر | صحة وبيئة