نصائح طبية.. بماذا يمكن أن تخبرك عيناك عن أمراض القلب؟

👩‍⚕️نصائح طبية.. بماذا يمكن أن تخبرك عيناك عن أمراض القلب؟
#نصائح #طبية #بماذا #يمكن #أن #تخبرك #عيناك #عن #أمراض #القلب

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

  1. عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم

  2. ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك

  3. يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار 

  4. كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا

  5. الكثير من المعلومات التي قد تهمك:  الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..



نصائح طبية.. بماذا يمكن أن تخبرك عيناك عن أمراض القلب؟

العيون تفعل أكثر من كونها تمكنا من الرؤية ؛ لديهم ما يقولونه، في الواقع ، يمكن أن يكشف فحص العين عن المشاكل الصحية الأساسية، يرتبط ترتيب الأوعية الدموية في الجزء الخلفي من العين ، والمعروف باسم الأوعية الدموية في شبكية العين ، ارتباطًا وثيقًا بصحة قلبك.

وهذا يعني أن المشكلات التي نراها في العين يمكن أن ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالمشكلات الصحية للقلب والأوعية الدموية في جسمك، تتضمن معظم فحوصات العين فحص العين من الخارج والداخل، للقيام بذلك ، سيستخدم طبيب العيون منظار العين لفحص أشياء عدسة عينك وشبكية العين والعصب البصري.

1- ضغط دم مرتفع :

– يحدث ارتفاع ضغط الدم ، المعروف أيضًا باسم ارتفاع ضغط الدم ، عندما تكون قوة الدم على جدار الشريان عالية جدًا، في العين ، يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى اعتلال الشبكية ، أو تلف إمدادات الدم الرئيسية للعين، هذا يمكن أن يؤدي إلى نزيف في العين ، عدم وضوح الرؤية ، تورم ، جلطات دموية ، تلف في العصب أو حتى سكتة دماغية في شبكية العين مع فقدان كامل للرؤية.

– يمكن لاختصاصي العيون أن يفحص الأوعية الدموية في عينك ويكتشف علامات ارتفاع ضغط الدم أو حتى مرض السكري – حتى بدون استخدام صفعة ضغط الدم.

– من المفترض أن تكون النسبة بين حجم الشرايين الشبكية والأوردة ما يقرب من اثنين إلى ثلاثة. لذلك ، إذا كان الشريان أصغر كثيرًا من الوريد ، أو كان الوريد أكبر بكثير ومتوسعًا ، فقد يشير ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم أو عوامل الخطر القلبية الوعائية.

– في بعض الأحيان ، قد لا يعرف المرضى أنهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم – والذي نادرًا ما يكون له أعراض جسدية ، ولكن يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية – حتى يحضروا لفحص العين.

– لقد كان لدي مرضى يأتون لفحص منتظم ، ووجدت بعض الأدلة على تغيرات في نسبة أو شكل الأوعية الشبكية أو جلطات دموية صغيرة في العين، لم تؤثر الجلطات على الرؤية ، واكتشف أن المرضى يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

2- الشرايين المسدودة
– ارتفاع ضغط الدم ليس المرض الوحيد المرتبط بالقلب الذي يمكن اكتشافه في العين، إذا رأينا صمات صغيرة في العين ، فيمكن أن تكون ناتجة عن لوحة تصلب الشرايين في الشريان السباتي ، وهو الشريان الرئيسي الذي ينقل الدم إلى الرأس والرقبة ، أو يمكن أن تأتي من الصمات في القلب.

يحدث الانسداد الشرياني عندما تنتقل الصمة عبر الشرايين وتصبح عالقة في الأوعية أو الأعضاء الصغيرة مثل الدماغ أو شبكية العين، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقييد أو منع تدفق الدم ، مما قد يؤدي إلى تلف الأنسجة أو السكتة الدماغية أو العمى أو حتى الموت.

3- داء السكري

– يُعد مرض السكري أيضًا مرضًا يتم تشخيصه بشكل شائع من خلال فحص العين، ولكن نظرًا لأن داء السكري يمكن أن يكون بطيئًا ، فقد يفقد الأشخاص أدلة واضحة.

– في العين ، يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى حدوث مشاكل في الأوعية الدموية الدقيقة، إذا حدث هذا ، فإن المريض معرض لخطر الإصابة باعتلال الشبكية السكري ، والذي يمكن أن يؤدي إلى العمى ومشاكل في القلب والكلى. يرتبط مرض السكري أيضًا بأمراض القلب.

– لا يجب أن يحدث فقدان البصر بسبب مرض السكري أو الإصابة بمشاكل في القلب. يمكن أن يساعد فحص العين البسيط المريض على اكتشافه مبكرًا ووضعه على طريق العلاج المناسب.

4- التهاب المفاصل
– لا يمكن الكشف عن مشاكل القلب فقط من خلال فحص العين الروتيني ؛ يمكن أيضًا اكتشاف الأمراض الالتهابية الجهازية التي تسبب التهاب المفاصل والالتهابات في أجزاء أخرى من الجسم، يمكن أن تسبب العديد من هذه الحالات التهاب العين ويمكن أن تؤدي إلى الألم والاحمرار وفقدان البصر، جفاف العين.

– على سبيل المثال ، يرتبط عادة بهذه الحالات، إذا كانت شديدة وتركت دون علاج ، يمكن أن تتسبب في تلف القرنية ، سطح العين الصافي على شكل قبة.

– الاستفادة من البيانات الضخمة :
البحث في العلاقة بين العين والقلب آخذ في الازدياد، نشرت Google وشركتها الفرعية للتكنولوجيا الصحية ، Verily ، دراسة في 2018 في Nature Biomedical Engineering أظهرت أن خوارزمية التعلم الآلي للشركة قادرة على التنبؤ بنجاح بخطر إصابة المريض بأمراض القلب والأوعية الدموية بناءً على مسح ظهر أعينهم.

تم تصميم الخوارزمية ، التي استخدمت 300000 صورة للعين ، لمعرفة المرضى الذين من المحتمل أن يعانون من حدث قلبي في السنوات الخمس المقبلة.

كما يحتوي على معلومات حول عمر المرضى وتاريخ التدخين والجنس وتاريخ ارتفاع ضغط الدم، معدل دقته 70٪ مشابه لطريقة فحص الدم الحالية التي تكون صحيحة حوالي 72٪ من الوقت، لن يعثر على المرض ، لكن يمكنه العثور على عوامل الخطر التي قد تترافق مع قصور القلب.

 

نصائح طبية.. بماذا يمكن أن تخبرك عيناك عن أمراض القلب؟
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

  1. عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم

  2. ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك

  3. يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار 

  4. كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا

  5. الكثير من المعلومات التي قد تهمك:  الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..

موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇نصائح طبية.. بماذا يمكن أن تخبرك عيناك عن أمراض القلب؟

نصائح طبية.. بماذا يمكن أن تخبرك عيناك عن أمراض القلب؟

Be the first to comment

Leave a Reply