موجة حر استثنائية تضرب إسبانيا وتتجه نحو فرنسا

موجة حر استثنائية تضرب إسبانيا وتتجه نحو فرنسا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

موجة حر استثنائية تضرب إسبانيا وتتجه نحو فرنسا

🟢 #موجة #حر #استثنائية #تضرب #إسبانيا #وتتجه #نحو #فرنسا

موجة حر استثنائية تضرب إسبانيا وتتجه نحو فرنسا
[ad_2]

واجهت إسبانيا الثلاثاء موجة حر ثانية ضربت البلاد مبكرًا على غير العادة في أقل من شهر مع بلوغ درجات الحرارة مستويات تُسجل عادة في تموز/يوليو وآب/أغسطس، بينما بدأت فرنسا في الاستعداد لظروف مماثلة.

تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية في أجزاء كبيرة من إسبانيا، هي أعلى بكثير من المعتاد في هذا الوقت من العام، ونصح المسؤولون الناس بشرب الكثير من السوائل والبقاء في الداخل أو في الظل قدر الإمكان.

وقالت وزيرة التحول البيئي الإسبانية تيريسا ريبيرا “هذه الموجة الحارة المبكرة التي بلغت مستوى قياسيًا وأتت بعد موجة حارة أخرى قبل أقل من شهر … مقلقة للغاية”.

توقعت الأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية في قرطبة في الجنوب و41 درجة مئوية في باداخوث في الغرب و40 درجة مئوية في توليدو في الوسط. وسُجلت أعلى درجة حرارة الإثنين 42,9 درجة مئوية في مدينة مونتورو الجنوبية بالقرب من قرطبة.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من خطر حرائق الغابات الذي صنفته على أنه “شديد” في مختلف مناطق إسبانيا باستثناء منطقة أستورياس الشمالية وجزر الكناري في المحيط الأطلسي.

أكثر من 40 درجة مئوية في فرنسا

بدأت الموجة الحارة في عطلة نهاية الأسبوع ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم السبت على الأقل، مع درجات حرارة أعلى بـ 7 إلى 12 درجة مئوية من المتوسط في هذا الوقت من السنة.

وتتجه الموجة التي وصلت مع الهواء الساخن من شمال إفريقيا إلى جنوب غرب فرنسا حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية بين يومي الخميس والسبت، فيما يتوقع أن تشهد البلاد بأكملها موجة أكثر سخونة من المعتاد.

ودعت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية أوليفيا غريغوار إلى توخي الحذر ونبهت إلى أن كبار السن ومن يعيشون بمفردهم والمشردين معرضون للخطر خصوصا.

واجهت إسبانيا موجة حارة في نهاية أيار/مايو عندما ارتفعت درجات الحرارة 15 درجة مئوية فوق المتوسط الموسمي. وكان الشهر الماضي الأكثر سخونة لشهر أيار/مايو في إسبانيا منذ بداية القرن.

viber

يقول العلماء إن موجات الحر أصبحت أكثر احتمالًا بسبب تغير المناخ، ومن المتوقع أن تصير أكثر كثافة وانتشارًا مع ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

موجة حر استثنائية تضرب إسبانيا وتتجه نحو فرنسا
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇موجة حر استثنائية تضرب إسبانيا وتتجه نحو فرنسا
[ad_1]
موجة حر استثنائية تضرب إسبانيا وتتجه نحو فرنسا