محكمة كويتية: “التشبه بالجنس الآخر” اتهام غير دستوري

محكمة كويتية: “التشبه بالجنس الآخر” اتهام غير دستوري

16/02/2022 0 By mantowf team

⚙️ #تطبيق #محكمة #كويتية #التشبه #بالجنس #الآخر #اتهام #غير #دستوري #منتوف #MANTOWF

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

محكمة كويتية: “التشبه بالجنس الآخر” اتهام غير دستوري

تابعنا عبرGoogle news

أصدرت المحكمة الدستورية في الكويت، اليوم الأربعاء، قرارا يقضي بعدم دستورية المادة 198 من قانون الجزاء والتي تجرم “التشبه بالجنس الآخر”.

وجاء هذا القرار لينهي مسألة الطعن المقدم على تلك المادة، والتي أكد فيها المتقدم بالطعن أن “هذا التشبه يعتبر مرضا، فكيف يتم تجريم المرض؟”، بحسب موقع “السومرية”.

وأشار مضمون قرار المحكمة إلى أن “النص لم يتضمن معيارا موضوعيا منضبطا يتعين مراعاته لتحديد ذلك الفعل المؤثم قانونا، وما يعد تشبها بالجنس الآخر وما لا يعد كذلك، بل جاءت عبارته بالغة العموم والاتساع يمكن تحميلها بأكثر من معنى، على نحو قد تتعدد معه تأويلاتها”.

وأوضحت المحكمة، أن “ما أوردته المذكرة الإيضاحية للقانون من صور التشبه التي اعتبرت منها “تزين جنس بملابس الجنس الآخر المقصورة عليه بحسب العرف السائد في البلاد أو تقمصه شخصية الآخر”، يكشف عن مدى الاتساع الذي يمكن أن تحمل عليه هذه العبارة، وافتقادها إلى عناصر الضبط والإحكام الموضوعي، وانطوائها على خفاء وغموض قد يقع معه الكثير في دائرة التأثيم”.

كما نوهت إلى، أن “تقدير الأمر في النهاية يصبح متروكا للجهات القائمة على تطبيق القانون وفقا لتقديرها ودون ضابط يقيدها، وبما قد يؤول في التطبيق إلى إطلاق العنان لسوء التقدير، وهو ما يتأبى مع ما حرص عليه الدستور من كفالة الحرية الشخصية وصونها”.

يذكر أنه خلال العام الماضي، كانت فتاة جامعية كويتية قد تفاجأت بمعرفة أن صديقة لها، تعرفت عليها منذ أسابيع كانت شابا “متشبه بالجنس الآخر”.


محكمة كويتية: “التشبه بالجنس الآخر” اتهام غير دستوري
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇محكمة كويتية: “التشبه بالجنس الآخر” اتهام غير دستوري

    محكمة كويتية: “التشبه بالجنس الآخر” اتهام غير دستوري


    شارك هذا ياعيوني