ما هي هذه الخداع

ما هي هذه الخداع

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

ما هي هذه الخداع

🛻🚗🚛 ما هي هذه الخداع

#ما #هي #هذه #الخداع

ما هي هذه الخداع

لسوء الحظ ، فإن عمليات الاحتيال عديدة ومتنوعة مثل الأساليب المستخدمة من قبل المجرمين الأكثر إبداعًا. تعد عملية احتيال لوحة الترخيص واحدة من أبسط الطرق لأنها تستند إلى مكالمة هاتفية بسيطة. اليقظة مطلوبة هنا إذا تم إخبارك عن تصادم ودفع مبلغ من المال لتجنب شكوى من الضرب والهروب … هذا الاحتيال عبر الهاتف من المملكة المتحدة هو بشكل متزايد من الضحايا في فرنسا.

مكالمة هاتفية غامضة بعد اصطدام وهمي

رجل الهاتف
يتم استدعاء سائق السيارة من قبل سفاح يدعي وقوع تصادم وهمي.

طريقة المضي قدما مبتذلة للغاية. الهاتف يرن. في الطرف الآخر من الخط ، يدعي المحاور أنه كان ضحية تصادم بدون خطورة وفي نهايته كان السائق الذي تم توجيه المكالمة إليه قد استمر في طريقه ، دون أن يلاحظ أنه تسبب في وقوع حادث. . ثم يطالب بدفع مبلغ من المال من أجل تجنب شكوى بسبب الضرب والهروب أو التنديد المؤسف لشركة التأمين في ضوء الظروف. لإضفاء المصداقية على نهجه ، يشير المحتال إلى أنه أنزل لوحة الترخيص أثناء الحادث وحصل على رقم هاتف الضحية من المحافظة.

محافظة فرنسية
لا تخزن المحافظات أرقام الهواتف في ملف شهادة التسجيل.

ذهب، لا تسرد ملفات المحافظات المختلفة أرقام هواتف حاملي شهادات التسجيل. علاوة على ذلك ، لا يمكن الوصول إلى هذا النوع من المعلومات إلا من منظمات معينة مثل شركات التأمين وفقط عند طلب العدالة في إطار تحقيق أو أمر قضائي.

كيف تكتشف هذا الخداع؟

لص مقنع
يجب أن تسمح لك أدلة معينة باكتشاف أنها عملية احتيال.

المخادع لا يخفي دائما رقم هاتفه. لذلك فهو ليس معيارًا لاكتشاف هذا الاحتيال. العناصر الأخرى ، من ناحية أخرى ، تجعل من الممكنالخلط بين المحاور سيئ النية:

  • هذا الأخير يبرر مكالمته بشكل منهجي من خلال الاتصال برقم هاتف الضحية من قبل المحافظة ، وهو أمر مستحيل تمامًا كما ذكر أعلاه.
  • لم يقدم المجرم أبدًا تفاصيل عن مكان وزمان الحادث ، والمعلومات التي من المحتمل أن تشوه سمعته على الفور …
  • إنه متردد في تقديم هوية وتفاصيل اتصال دقيقة مقابل المعلومات المطلوبة من الضحية لتحقيق غاياته.

الكثير من القرائن التي تشير إلى عملية احتيال تهدف فقط إلى استخراج الأموال من الشخص الذي يتلقى هذه المكالمة غير اللائقة.

كيف تتصرف إذا حدث هذا لك؟

الحذر هو كلمة السر لتجنب الوقوع في الفخ. يجب ألا تنقل معلومات شخصية إلى طرف ثالث غير معروف. لذلك يجب عدم الكشف عن رقم لوحة الترخيص أو رقم البطاقة أو الحساب المصرفي وتفاصيل الحالة الاجتماعية وأكواد الاتصال بسهولة عبر الهاتف.

بنك لمعارضته
رد بسرعة إذا كنت تعتقد أنك تعرضت للخداع: اتصل بالمصرف الذي تتعامل معه وقدم معارضة!

إذا حدث دفع في نهاية هذا النوع من المكالمات أو إذا تم إرسال معلومات تسمح بالدفع ، فمن المستحسن التصرف بسرعة من خلال الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه للاعتراض. من الضروري أيضًا تقديم شكوى دون تأخير من خلال توفير أقصى قدر من المعلومات الواقعية للسماح للمحققين بتوجيه أبحاثهم.

توجد منصة Thesee لضحايا الجرائم على الإنترنت. إذا لم تكن عملية احتيال لوحة الترخيص عملية احتيال تتم ممارستها على الويب نفسه ، فيبدو أنه يمكن التنديد بها للسلطات بهذه الطريقة. على أي حال ، من الممكن دائمًا تقديم شكوى مسبقة عبر الإنترنت ، ولكن سيتعين عليك بعد ذلك الذهاب للتوقيع على الشكوى في مركز الشرطة أو في لواء الدرك الذي تختاره.

شريحة جوال
لا يمكن تتبع البلطجية الذين يستخدمون بطاقات SIM مسبقة الدفع للعمل.

ومع ذلك ، فإن فرص العثور على مؤلف المكالمة الضارة ضئيلة ، حيث يستخدم المحتالون بطاقات SIM مسبقة الدفع لا تسمح بتحديد هوية صاحبها. أفضل طريقة لمنع انتشار هذا الاحتيال لا يزال التحدث عنها لمن حولك. لأن نجاح عملية الاحتيال يعتمد إلى حد كبير على جهل الضحايا.

.
ما هي هذه الخداع

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇 ما هي هذه الخداع


ما هي هذه الخداع