لزائري مهرجان كان السينمائي.. نصائح ذهبية عند زيارة جنوب فرنسا

لزائري مهرجان كان السينمائي.. نصائح ذهبية عند زيارة جنوب فرنسا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

لزائري مهرجان كان السينمائي.. نصائح ذهبية عند زيارة جنوب فرنسا

🗼 لزائري مهرجان كان السينمائي.. نصائح ذهبية عند زيارة جنوب فرنسا
#لزائري #مهرجان #كان #السينمائي. #نصائح #ذهبية #عند #زيارة #جنوب #فرنسا

لزائري مهرجان كان السينمائي.. نصائح ذهبية عند زيارة جنوب فرنسا
[ad_2]

تتمتع منطقة جنوب فرنسا بجمالها الطبيعي وثقافتها الرائعة، مما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، إذا كنت تخطط لزيارة هذا النطاق الجغرافي، من أجل حضور مهرجان كان السينمائي، فإنه من المهم أن تتعرف إلى بعض النصائح القيمة التي ستساعدك في الاستمتاع بتجربتك بشكل أفضل، من الاهتمام بقوانين السياحة إلى الاحتفاظ ببطاقة الهوية والتنقل بين ساعات العمل والالتزام بآداب الطعام، والتواصل مع السكان المحليين، كن مستعداً إلى الالتزام بهذه الإرشادات.

أهمية التخطيط المسبق لزيارة الجنوب الفرنسي

التخطيط المسبق

قم بالتخطيط لرحلتك مسبقاً، بما في ذلك تحديد الوجهات التي ترغب في زيارتها وتحديد المعالم السياحية التي تود استكشافها، تأكد من متابعة الأحداث والفعاليات المحلية التي قد تحدث أثناء زيارتك، واستفد من المعارض والمهرجانات الثقافية والفنية التي تقام في المنطقة، ولا تنسَ التعرف إلى الثقافة المحلية والعادات والتقاليد.

الاهتمام بقوانين السياحة

يمكن للمقيمين في الاتحاد الأوروبي القدوم والذهاب كما يحلو لهم، ولكن يحق للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي؛ بما في ذلك أولئك الذين يحملون جوازات السفر البريطانية والأمريكية الإقامة في فرنسا لمدة تصل إلى 90 يوماً خلال فترة 180 يوماً، بدون تأشيرة، عند الوصول والخروج ستحتاج إلى ثلاثة أشهر من الصلاحية المتبقية على جواز سفرك اعتباراً من تاريخ المغادرة المقصود.

إطلالة على مدينة مرسيليا جنوب فرنسا

احتفظ ببطاقة الهوية

ليس من الضروري أن يكون معك جواز سفرك دائماً، ولكن يجب أن تحمل بطاقة هوية لأن الشرطة لها الحق في المطالبة بها، ستحتاج إلى جواز سفرك عند الوصول عبر الحدود الدولية، وغالباً ما يطلب منك الفندق أو النزل الذي تقيم فيه عند تسجيل الوصول أيضاً، إذا لم يكن معك؛ فمن الجيد أن يكون لديك مسح ضوئي في متناول يدك.

التزام بقواعد المرور

انتبه أثناء قيادتك في جنوب فرنسا، حيث يمكن أن تكون القيادة مكلفة للغاية، خاصة على الطرق السريعة؛ إذ تكلف رسوم المرور تكلفة الوقود نفسها أو أكثر.

التنقل بين ساعات العمل

تعرف إلى ساعات العمل، خاصة في مناطق القرى الريفية، من الأحد إلى الثلاثاء، يتم إغلاق الكثير من المتاجر والمطاعم والمعالم السياحية، غالباً ما يتم إغلاق المتاجر الصغيرة ومكتب البريد أثناء فترة الغداء، بغض النظر عن يوم الأسبوع، احترس من الموسمية أيضاً؛ مثل العطلة الفرنسية بشكل جماعي، في بداية ونهاية العطلة المدرسية، تتوقف الطرق خاصة تلك الموجودة في الجنوب عن الحركة، خارج موسم السفر، قد تجد الكثير من أماكن الإقامة والمطاعم والمعالم السياحية مغلقة، بغض النظر عن يوم الأسبوع.

تعلم آداب المائدة الفرنسية

لدى فرنسا قائمة طويلة من قواعد المائدة، وعلى الرغم من أن التغاضي عنها لا يعتبر أمراً مستهجناً دائماً، إلا أنه يمكن أن يميزك بسرعة كسائح، من النادر أن ترى الفرنسيين يأكلون أو يتناولون القهوة أثناء التنقل؛ إنهم يفضلون التوقف والاستمتاع بما يستهلكونه، الغداء هو شأن الجلوس ولا يتم تناوله أبداً على مكتبك في العمل، لا تعقد ذراعك مع أي شخص آخر على الطاولة وأنت تنقر، الأطباق ليس لها مكان في وجبة الإفطار، لكن الأوعية لها مكان، يأكل معظم الناس الخبز والمربى مباشرة على الطاولة، ويقومون بإزالة الفتات عند الانتهاء، لا توجد أوانٍ فخارية للطعام، ولكن بالنسبة للمشروبات، غالباً ما يتم تقديم القهوة أو الشاي في وعاء يشبه الحوض بدلاً من الكوب.

نيس مدينة تقع في جنوب فرنسا

كن هادئاً

سيتم شكرك على الحفاظ على حجم الصوت عند الحد الأدنى في المطعم، لا تنسَ التحلي بالصبر في المحلات التجارية والمطاعم؛ قد تبدو الخدمة في كثير من الأحيان بطيئة وغير مستعجلة بشكل مؤلم، ولكنها ليست شخصية.

التواصل مع السكان المحليين

حاول التواصل مع السكان المحليين والاستفادة من معرفتهم المحلية، ستجد أن الفرنسيين ودودين ومستعدين لمساعدتك وتقديم المعلومات الهامة والتوجيهات، استفسر منهم عن أماكن زيارة مخفية ومطاعم محلية رائعة وأنشطة ثقافية مثيرة، قد تحصل على توصيات قيمة تجعل رحلتك أكثر إثارة وتميزاً.

كيف تتجول في جنوب فرنسا؟

يمكن العثور على أحد أسرع القطارات في العالم هنا، والذي يمر بين جميع المدن الرئيسية في جنوب فرنسا، إذا لم تكن وسائل النقل العام هي ما تفضله، فإن استئجار سيارة يمكن أن يكون وسيلة رائعة لرؤية جانب آخر من المنطقة، ستجد هنا أيضاً العديد من الطرق الجيدة لركوب الدراجات، تعتبر طريقة رائعة لتجربة الأجزاء الأقل جذباً للسياح في المنطقة وبديلاً رائعاً للقيادة في كل مكان.

أطباق شهية

بويابيس هو الطبق الأكثر شعبية هنا، يتكون من مجموعة متنوعة من أنواع الأسماك والمأكولات البحرية المحلية؛ مثل الأرنبين، والرينج، والروبيان، والقنديل، بالإضافة إلى حساء البيستو، الذي يتم تحضيره باستخدام صلصة البيستو الفرنسية الممزوجة بالفاصولياء البيضاء والطماطم والفاصولياء الخضراء، يتم الاستمتاع به بشكل تقليدي في فصل الصيف، وذلك باستخدام أجود المكونات الطازجة فقط، لا تفوت تجربة بيتزا البيسالاديير، المغطاة بأكوام من البصل المقلي والأنشوجة والزيتون.

لزائري مهرجان كان السينمائي.. نصائح ذهبية عند زيارة جنوب فرنسا
أقراء أيضا

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇لزائري مهرجان كان السينمائي.. نصائح ذهبية عند زيارة جنوب فرنسا
[ad_1]
لزائري مهرجان كان السينمائي.. نصائح ذهبية عند زيارة جنوب فرنسا