يشرفنا متابعتك لصفحتنا على فيسبوك, أضف تعليق لنرحب بك

موكب ازطوري ، هكذا نقلت سوريا ( زنوبيا ) في دمشق

موكب ازطوري ، هكذا نقلت سوريا ( زنوبيا ) في دمشق

ابحث : مثال فيزا فرنسا

موكب ازطوري ، هكذا نقلت سوريا ( زنوبيا ) في دمشق

#موكب ازطوري ، هكذا نقلت #سوريا ( #زنوبيا ) في #دمشق

نقلت مصر مؤخرا اثارها الى المتحف الجديد ، بموكب اسطوري حافل ، انتقده البعض للتكلفة الباهظة رغم جياع الكثير من المصريين، فستذكرني ذلك بالوقت الذي قامت به ادارة المتاحف في سوريا بنقل زنوبيا والحرابيش تبعها بموكب يكلف كمشة ليرات سورية ايام زمان 50$

صور اخر المقال

كيف نقلت مصر اثارها ؟

عبر موكب احتفائي مهيب، استكملت السلطات المصرية، السبت، عملية نقل 22 مومياء لملوك وملكات الفراعنة إلى متحف جديد شرقي العاصمة القاهرة.

وترجع المومياوات، التي تم نقلها من المتحف المصري وسط القاهرة إلى متحف الحضارة، لـ18 ملكا و4 ملكات من عصر الأسر الفرعونية (حوالي 1580 ق.م ـ 1085 ق.م)، ومن بينها مومياء للملك رمسيس الثاني (حكم من 1279 ق.م إلى 1213 ق.م).

كما تشمل المومياوات الملك ستي الأول والملك مرنبتاح، والملك ستي الثاني، والملكة أحمس نفرتاري، والملكة مريت آمون، والملك سقنن رع تاعا، والملك تحتمس الثاني، والملك تحتمس الأول، والملك تحتمس الثالث، والملك أمنحتب الثاني، والملك أمنحتب الثالث، والملكة حتشبسوت، والملك تحتمس الرابع والملكة تي.

وحسب بث مباشر نقله التلفاز الحكومي، تقدمت مجموعات ترتدى الزي الفرعوني على أنغام موسيقى مركبات فرعونية، خرجت من المتحف المصري في ميدان التحرير الخالي من المارة والمواطنين.

المتحف الجديد

ومع خط سير المركبات التي تحمل المومياوات، من ميدان التحرير، كان التلفاز يظهر لقطات متزامنة لتواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسؤولين وشخصيات عربية وعالمية بمتحف الحضارة في الفسطاط شرقي العاصمة حيث ينتظرون الموكب بعرباته ذات اللون الذهبي المنقوشة بالرسوم الفرعونية.

وتزامن مع حركة موكب المومياوات، مشاهد غير مسبوقة منها خروج الأضواء من مسلة ميدان التحرير ومن مختلف الطرق المحيطة للموكب.

لكن

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على شاشة القناة الأولى، تقريرا مصورا يكشف عن حقيقة السيارة النقل التي كانت تنقل تمثال رمسيس من محافظة الشرقية

نقل هذا التمثال في مصر

وعرض البرنامج رد وزارة السياحة والآثار عن الوقعة، وأكد أنّ التمثال نسخة مقلدة من تمثال رمسيس الثاني، وكان يزين مدخل جامعة الشرقية قبل 15 عاما.

وأضافت الوزارة أنّ التمثال ليس أثريا على الإطلاق، ونقل ضمن خطة المحافظة لتطوير المنطقة وفتح محاور مرورية جديدة.

أسئلة: كيف نقلت مصر الاثار, زنوبيا, من هي زنوبيا, كيف نقلت سوريا الاثار, موكب اسطوري, مصر, المصرية, تاريخ زنوبيا, من زوج زنوبيا

من هي زنوبيا ؟

زنوبيا

ملكة عربية حكمت تدمر

زنوبيا (بالتدمرية:  وتُلفظ: بات زباي) هي ملكة تدمر، قادت مع زوجها أذينة عصياناً على الإمبراطورية الرومانية تمكنا خلاله من السيطرة على معظم سوريا.زنوبيا(باللاتينية: Septimia Zenobia)‏، و(بالإغريقية: Σεπτιμία Ζηνοβία)‏  

لوحة زيتية للفنان هربرت شمالتز تصور النظرة الأخيرة للملكة زنّوبيا على مدينة تدمر.

زنوبيا


ملكة تدمرمعلومات شخصيةاسم الولادة(بالآرامية: בת זבי)‏  الميلاد240
تدمر  الوفاةحوالي 274
روما، الإمبراطورية الرومانيةمكان الدفنتدمرمواطنةمملكة تدمر
روما القديمة  الزوجأذينةأبناءوهب اللات
حيران الثاني  الحياة العمليةالتوقيع

Btzby.png

أما لغة تدمر الرسمية فهي اللهجة التدمرية الآرامية وكان أهلها يعبدون الشمس، ومعبد الشمس لا يزال إلى الآن أكبر الآثار التدمرية. كما عَبَد أهل تدمر اللات ويدل على ذلك معبد اللات القائم بين آثار تدمر.

هذه المرأة المشهورة بجمالها وإقدامها وذكائها كانت جديرة بأن تكون قرينة أذينة “Odainatti” الذي كان يحمل لقب “رئيس المشرق”  “Dux Orientis”، وهي قد اشتركت معه بالفعل في وضع سياسة ملكه أثناء حياته، ولم تخلفه في منصبه فقط بعد وفاته (سنة 266-267 ميلادياً) بل إنها عقدت العزم على بسط سلطانها على الدولة الرومانية الشرقية، وكان ابنها وهب اللات بن أذينة لا يزال حينذاك طفلاً، فتسلمت مقاليد الحكم في يدها.

بعد وفاة زوجها قادت جيوش مملكة تدمر في غزوها لمصر وآسيا الصغرى لفترة وجيزة قبل أن يتمكن الإمبراطور أوريليان من هزمها وأسرها إلى روما حيث سرعان ما توفيت لأسباب غامضة.

اخيرا هل اعجبك موكب نقل زنوبيا في سوريا 👇 موكب ازطوري ؟

رابط صفحة منتوف على الفيس بوك

صفحة قد تهمك ، رابط خدمات منتوف

قهوة التنحيف رقم واحد في العالم لينجزي السوداء وحبوب السبيرولينا

تعليق لطيف منك يسعدنا > أكتبه هنا