“فيديو”.. مواجهات بين الشرطة ومناهضي قيود كورونا في بروكسل

العرب في أوروبا

“فيديو”.. مواجهات بين الشرطة ومناهضي قيود كورونا في بروكسل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

“فيديو”.. مواجهات بين الشرطة ومناهضي قيود كورونا في بروكسل

🗼 #أوروبا #فيديو #مواجهات #بين #الشرطة #ومناهضي #قيود #كورونا #في #بروكسل #منتوف #MANTOWF
“فيديو”.. مواجهات بين الشرطة ومناهضي قيود كورونا في بروكسل

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الأحد، مظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف احتجاجا على فرض قيود للحد من انتشار فيروس كورونا والشهادة الصحية.

وجرت خلال المظاهرة مواجهات بين الشرطة والمحتجين استخدمت خلالها الشرطة غاز مسيل للدموع، في وقت اعتقلت فيه العديد من المحتجين.

المتظاهرون الذين بلغ عددهم 3500 حسب الشرطة و50 ألفا حسب المنظمين، ساروا في المسيرة بين “غار دو نور” و”الحي الأوروبي” في العاصمة، وذلك احتجاجا على فرض استخدام الشهادة الصحية لدخول المطاعم والفعاليات الثقافية.

جانب من المظاهرة في بروكسل قبل تفريقها من قبل الشرطة

الصدامات وقعت مع تفريق المظاهرة عندما بدأت مجموعة من المتظاهرين برشق الشرطة بالحجارة ومقذوفات أخرى، وفقا لرواية الشرطة البلجيكية.

فيما أفادت وكالة فرانس برس بأن شرطة مكافحة الشغب فرقت المحتجين، في وقت عمد عناصر شرطة في لباس مدني إلى توقيف بعضهم.

اقرأ أيضا: بعد الاحتفالات بكأس العرب ..”لوبان” تطالب بإلغاء منح الجنسية التلقائي للجزائريين

ويدعو التجمع البلجيكي “متحدون من أجل الحرية” الذي نظم التظاهرة إلى إجراء “نقاش حول كيفية مكافحة الفيروس”.

يأتي هذا في وقت سّخرت فيه السلطات البلجيكية إمكانات أمنية كبيرة لضمان حماية الحي الأوروبي( مقر الاتحاد الأوروبي) مع استقبال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال العديد من القادة الأفارقة اليوم الأحد، للتحضير لقمة الاتحادين الأوروبي والإفريقي المقررة في فبراير/ شباط المقبل 2022 في بروكسل.

يشار إلى أن السلطات الصحية البلجيكية تسجل منذ نحو أسبوع معدل وسطي يقترب من 10 آلاف حالة يوميا بفيروس كورونا، فيما سجل في اليوم الأخير 132 وفاة مرتبطة بتداعيات المرض.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇”فيديو”.. مواجهات بين الشرطة ومناهضي قيود كورونا في بروكسل


#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا