فرص عمل في المانيا بدون لغة كيف يمكن الحصول عليها

فرص عمل في المانيا بدون لغة كيف يمكن الحصول عليها

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

فرص عمل في المانيا بدون لغة كيف يمكن الحصول عليها

✈️ #فرص #عمل #في #المانيا #بدون #لغة #كيف #يمكن #الحصول #عليها
فرص عمل في المانيا بدون لغة كيف يمكن الحصول عليها

فرص عمل في المانيا بدون لغة كيف يمكن الحصول عليها

يوجد فرص عمل في المانيا بدون لغة حيث يتمتع الأجانب الذين يبحثون عن وظائف في شركات التكنولوجيا الناشئة أو الأقسام الرقمية بفرصة أكبر للعثور على عمل في ألمانيا دون التحدث باللغة الألمانية.

أمّا الأجانب الذين يرغبون في العمل في الموارد البشرية أو المحاسبة أو التسويق أو الاستشارات أو الطب أو القانون لديهم أقل فرصة للعثور على عمل باللغة الإنجليزية في ألمانيا.

لنتعرف في مقالنا على فرص عمل في المانيا بدون لغة وكيف يمكن الحصول عليها.

هل يمكن العثور على وظائف تتحدث الإنجليزية في ألمانيا؟

يعد العثور على وظيفة تتحدث الإنجليزية في ألمانيا أمرًا صعبًا ولكنه ممكن.

فإنّه وفقًا لوكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية، كان 12٪ من القوى العاملة الألمانية العاملة أجنبية في عام 2018.

قد تعرض مواقع مثل LinkedIn أو إنديد مئات الآلاف من قوائم الوظائف باللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، عندما تقرأ المتطلبات عن كثب ، ستجد غالبًا: مهارات جيدة في اللغة الألمانية والإنجليزية مطلوبة.

44٪ من الموظفين الألمان يستخدمون لغة أجنبية في عملهم. اللغة الأجنبية الأولى التي يتم التحدث بها في المكاتب الألمانية هي الإنجليزية ، تليها الفرنسية والروسية.

كما أنّ 29٪ يتحدثون لغة أجنبية في العمل كل يوم و 35٪ على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع

بالإضافة إلى ذلك ، أصدر المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين أكثر من 31.000 بطاقة زرقاء في عام 2019 . البطاقة الزرقاء هي تصريح إقامة أوروبي يتم إصداره للعمال ذوي المهارات العالية من الدول غير الأوروبية. بمعنى آخر ، دخل أكثر من 31.000 متحدث غير ألماني إلى البلاد في عام 2019 لأداء وظائف تتطلب مهارات عالية.

فرص عمل في المانيا بدون لغة
فرص عمل في المانيا بدون لغة

من لديه أعلى احتمالية للعثور على فرص عمل في المانيا بدون لغة

من الملاحظ أن أولئك الذين ينضمون إلى شركة تكنولوجيا أو شركة ناشئة أو قسم رقمي لشركة لديهم احتمالية أعلى للعثور على وظيفة باللغة الإنجليزية.

لكن من ناحية أخرى ، فإن الوظائف التي تتطلب منك معرفة أو العمل بالقوانين الألمانية هي الأقل احتمالية للحصول عليها دون التحدث باللغة الألمانية. وتشمل هذه المهن الموارد البشرية والمحاسبة والاستشاري والطبيب والمحامي.

اقرأ أيضًا: الاقامة الدائمة في المانيا واهم الاجراءات والمستندات المطلوبة للحصول عليها

نصائح لمساعدتك في العثور على فرص عمل في المانيا بدون لغة

ابحث عن الوظائف في المكان المناسب

فيما يلي قائمة بالمواقع الإنجليزية التي ستساعدك في رحلة البحث عن فرص عمل في المانيا بدون لغة ألمانية:

  • Englishjobs.de
  • الوظائف المحلية
  • وظائف فى المانيا
  • وظائف اللغة في أوروبا
  • جوبل
  • تخيل (لمطوري البرمجيات)
  • Angel.co (الشركات الناشئة)
  • وظائف التكنولوجيا الألمانية
  • وظائف برلين الناشئة
  • قائمة بدء التشغيل
  • وظائف ميونيخ الناشئة
  • وظائف فرانكفورت بدء التشغيل
  • Arbeitnow

بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أن يكون لديك ملف تعريف LinkedIn قوي. يمكنك أن تجد أن الشركات الكبرى تنشر وظائفها على LinkedIn ، ويمكنك التقدم لوظائفها مباشرة.

المواقع الأخرى التي قد تستحق الاستكشاف هي Monster و StepStone و إنديد . يمكنك استخدام كلمة “English” في بحثك لمحاولة تصفية جميع الوظائف التي تتطلب منك التحدث باللغة الإنجليزية.

البحث عن وظائف في الشركات الناشئة على المنظمات الكبيرة

تميل الشركات الناشئة إلى أن تكون أكثر انفتاحًا على وجود فريق دولي ، لذلك من الشائع بالنسبة لهم استخدام اللغة الإنجليزية كلغة لشركتهم.

تحفز ألمانيا الألمان والمقيمين الدوليين على تأسيس شركات. وفقًا لـ German Startup Monitor ، تم إنشاء 2.013 شركة ناشئة في عام 2021 ، يعمل بها أكثر من 33.500 شخص.

اختر المدن الكبرى

أفضل 5 مدن تريد تركيز جهودك عليها هي برلين وميونيخ وفرانكفورت وهامبورغ ودوسلدورف .

فيما يلي ملخص صغير لما تشتهر به كل مدينة في ألمانيا:

  • برلين: يوجد بها أكبر مشهد لبدء التشغيل. حتى أنها تحتوي على منطقة تسمى ” Silicon Allee “. تُعرف بالعاصمة الإبداعية والثقافية لألمانيا.
  • ميونيخ: تمتلك أمازون ، ومايكروسوفت ، وآبل ، وجوجل مكاتب في ميونيخ. تُعرف باسم العاصمة الرقمية لألمانيا. قد تجد أيضًا وظائف في صناعات مثل الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والسيارات.
  • فرانكفورت: فهي موطن لجميع البنوك الألمانية الكبرى والبنك المركزي الأوروبي، مما يجعلها العاصمة المالية والمصرفية لألمانيا. تشمل الصناعات الأخرى: اللوجستيات وتكنولوجيا المعلومات.
  • هامبورغ: يوجد بها أكبر ميناء في ألمانيا ، مما يجعلها عاصمة الرحلات البحرية في ألمانيا. تشمل الصناعات الأخرى: الطاقة المتجددة والرياضة والطيران.
  • دوسلدورف: تشتهر بالإعلام والأزياء والاتصالات. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على مشهد بدء تشغيل كبير.

ابحث عن العروض في الأقسام الرقمية

معظم الشركات الألمانية الكبرى لديها قسم رقمي. هذا هو المكان الذي يمكنك أن تجد فيه فرصتك في الحصول على وظيفة تتحدث الإنجليزية.

يضم القسم الرقمي جميع أنواع الموظفين الدوليين الذين لا يتحدثون الألمانية.

خطوات عليك اتخاذها بعد العثور على وظيفة تتحدث الإنجليزية في ألمانيا

تهانينا إذا نجحت في الحصول على وظيفة تتحدث الإنجليزية في ألمانيا! يعد العثور على عمل في ألمانيا من أهم خطوات الانتقال إلى ألمانيا.

بمجرد وصولك إلى ألمانيا، ستحتاج إلى الاهتمام ببعض الأشياء حتى تستقر في ألمانيا بشكل صحيح.

زيارات بيروقراطية

  • مكتب التسجيل (Bürgeramt): هذا المكتب هو المكان الذي ستحتاج فيه إلى تسجيل Anmeldung المعروف أيضًا كمقيم. يرسل هذا المكتب معلوماتك إلى مكتب إدارة الضرائب ( Finanzamt )، الذي يُصدر المعرّف الضريبي الخاص بك.
  • مكتب الهجرة (Ausländerbehörde): هذا المكتب هو المسؤول عن منحك تصريح العمل والإقامة.

الغريب أن معظم العاملين في الحكومة يرفضون التحدث باللغة الإنجليزية مع المهاجرين، وجميع الاستمارات متوفرة فقط باللغة الألمانية. لذا فإن نصيحتنا هي أن تطلب من صاحب العمل إرسال شخص يتحدث الألمانية معك إلى هذه المواعيد.

فرص عمل في المانيا بدون لغة
فرص عمل في المانيا بدون لغة

قم بالتسجيل في الخدمات المتوفرة باللغة الإنجليزية

  • الحساب المصرفي عبر الإنترنت : نوصي بشدة باستخدام N26. يمكنك التحقق من مراجعة N26 لمزيد من المعلومات. إنه بنك ألماني يستهدف المغتربين. عملية التسجيل الخاصة بهم سريعة ، وكل شيء باللغة الإنجليزية.
  • التأمين الصحي : يحتاج جميع المقيمين في ألمانيا إلى تأمين صحي. في الواقع، أنت مطالب بتقديم دليل على التأمين الصحي الألماني لموعد التأشيرة. إذا كنت تبحث عن تأمين صحي عام ، فنحن نوصي بشدة بالمعارف التقليدية. إذا كنت ترغب في واحدة خاصة ، يمكنك تسجيل المغادرة أوتونوفا.
  • تأمين المسؤولية الشخصية: هذا هو أحد أهم التأمينات التي يمكن أن تحصل عليها في ألمانيا. يتعامل الألمان مع الأمر على محمل الجد، لدرجة أن 82٪ من الألمان يمتلكونه.

الاشتراك في الخدمات الهامة الأخرى

على الرغم من أن بعض الخدمات الأساسية، مثل الخدمات المصرفية والتأمينات، متوفرة باللغة الإنجليزية ، إلا أن البعض الآخر يظل تقليديًا إلى حد ما ، ولا يمكنك التسجيل للحصول عليها إلا باللغة الألمانية.

قد يبدو العثور على وظيفة تتحدث الإنجليزية في ألمانيا مهمة صعبة للغاية. ومع ذلك ، تُظهر البيانات والتجربة الشخصية أن هناك أملًا وأنه إذا قررت ذلك ، فستتمكن أيضًا من العثور على عمل في ألمانيا وستكون قادرًا على العيش هنا.

وفي الختام ستكون فرصك في العثور على عمل يتحدث الإنجليزية في ألمانيا أعلى إذا ركزت على شركات التكنولوجيا أو الشركات الناشئة أو القسم الرقمي لشركة كبيرة. أيضًا ، لا تخجل من إرسال سيرتك الذاتية إلى قوائم الوظائف باللغة الألمانية والسؤال عما إذا كان منصبهم متاحًا باللغة الإنجليزية.

على الرغم من أنك قد لا تتحدث الألمانية في وظيفتك اليومية، فمن الجيد دائمًا أن تتعلم الأساسيات. إذا قررت البقاء هنا لسنوات عديدة، فستستفيد من التحدث باللغة. كما هو الحال في أي بلد آخر ، لن تفهم الناس وعاداتهم إلا من خلال كونك جزءًا منها ، والذي يتضمن التحدث باللغة الألمانية.

قد يهمك أيضًا: الهجرة إلى المانيا عن طريق العمل أو الدراسة 

فرص عمل في المانيا بدون لغة كيف يمكن الحصول عليها
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
فرص عمل في المانيا بدون لغة كيف يمكن الحصول عليها