علماء يرصدون ولادة “فراشة” بجناح واحد احترقت في الفضاء… صور وفيديو

علماء يرصدون ولادة “فراشة” بجناح واحد احترقت في الفضاء… صور وفيديو

ديسمبر 13, 2021 0 By mantowf team



⚙️ #تطبيق #علماء #يرصدون #ولادة #فراشة #بجناح #واحد #احترقت #في #الفضاء #صور #وفيديو #منتوف #MANTOWF
علماء يرصدون ولادة “فراشة” بجناح واحد احترقت في الفضاء… صور وفيديو

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع

أنتجت ولادة نجم جديد مشهدا غريبا في الفضاء، ظهر على شكل فراشة بجناح واحد، لكن لسوء الحظ، احترق جناحها الآخر، كما وصف علماء الفلك الصور الأخير الملتقطة.

وأطلق العلماء على السديم الغريب اسم “سديم الحرباء بالأشعة تحت الحمراء”، أو “Chamaeleon Infrared Nebula”، بسبب شكله الغريب ولونه الأحمر.

ويقع السديم على بعد حوالي 520 سنة ضوئية، وظهر في آخر صورة ملتقطة والتي نشرتها مؤسسة الفضاء ” NSF NOIRLab ” في تشيلي، “كفراشة احترق أحد جناحيها” بلهب ولادة نجم جديد، حيث تلعب بعض العمليات المضطربة في تشكيل هذه السدم الغريبة في الفضاء.

ويعتبر العلماء أن النجوم هي أجسام شديدة الكثافة، بحسب المقال المنشور في مجلة ” sciencealert” العلمية، لكن عند ولادتها تحدث انهيارات كبيرة جدا لكتل عظيمة من سحب الغاز والجزيئات وتدور حول نفسها بسبب الجاذبية.

وعند دوران هذه المواد والسحب، تنجذب المواد وتتحول إلى أقراص تتراكم حوله تغذي النجم المولود لتصبح كتلة الغاز على شكل نجم كبير.

وعند النمو الأولي للنجم، يبدأ بإنتاج رياح نجمية قوية، وتبدأ المادة الموجودة في النجم الأولي بالتفاعل مع مجالاته المغناطيسية، وتتدفق هذه المواد على طول خطوط المجال المغناطيسي إلى القطبين، حيث يتم دفعها في الفضاء على شكل نفاثات بلازما قوية.

 

علماء يكتشفون قناة كهرومغناطيسية “متخفية” تربط الأرض بالفضاء… صور وفيديو

ويعتقد علماء الفلك أن المشهد الذي شكل الفراشة الكونية، قد تشكل بسبب نفاثات البلازما الخارجة من النجم، أما “الجناح” فهو عبارة عن نفق محفور من سحابة الغاز حول النجم بواسطة إحدى نفاثات النجم الأولي.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇علماء يرصدون ولادة “فراشة” بجناح واحد احترقت في الفضاء… صور وفيديو

#تطبيق #تطبيقتاقرام #تطبيقات #تطبيقهاشتاقاتانستقرامالعربية #تطبيقالمصمم #التطبيقي #تطبيقنبض #تطبيقستايلي #تطبيقاتايفون #تطبيقجمنادز #تطبيقاجمل #تطبيقنون #تطبيققصرالعروس #تطبيقاتأندرويد #تطبيقي #تطبيقنمشي #اربحمعتطبيقشل #تطبيقهشتقلي #تطبيقبنيحسينالرسمي #تطبيقاتاطفال #تطبيقاتابل #تطبيقحقيبةالمؤمن #تطبيقاتاندرويد #جامعةالعلومالتطبيقية #تطبيقالهلال #تطبيققلم #تطبيقيةنزوى #تطبيقالتصميم #تطبيقاتتعليمية #تطبيقات_الجوال علماء يرصدون ولادة فراشة