عاجل: ارتفاع الذهب 28 دولار بعد إطلاق الصين أكبر ذخيرة حية قرب تايوان – المتداول العربي

عاجل: ارتفاع الذهب 28 دولار بعد إطلاق الصين أكبر ذخيرة حية قرب تايوان – المتداول العربي

⌚ #عاجل #ارتفاع #الذهب #دولار #بعد #إطلاق #الصين #أكبر #ذخيرة #حية #قرب #تايوان #المتداول #العربي #منتوف #MANTOWF #ساعات
عاجل: ارتفاع الذهب 28 دولار بعد إطلاق الصين أكبر ذخيرة حية قرب تايوان – المتداول العربي

حيث تكون الحرية يكون الوطن

عاجل: ارتفاع الذهب 28 دولار بعد إطلاق الصين أكبر ذخيرة حية قرب تايوان

وسعت أسعار الذهب من مكاسبها خلال الدقائق القليلة الماضية ليتجاوز مستويات الـ 1800 دولار للدولار ليربح الملاذ الآمن ما يزيد عن 27 دولار خلال دقائق قليلة من تعاملات اليوم الخميس.

تتزامن ارتفاعات الذهب القوية مع اشتعال الأزمة بين بكين وواشنطن عقب زيارة رئيسية مجلس النواب لتايوان وتصعيد الصين من وتيرة مناوراتها على الحدود التايوانية.

عاجل: ارتفاع مفاجئ.. قرارات هامة جدًا

جنبًا إلى جنب أعلنت نانس بيلوسي عزمها زيارة الحدود الكورية الجنوبية المتاخمة لكوريا الشمالية لتشعل أجواء التصعيد بين الكوريتين، إضافة إلى دخول قرار المركزي السويسري بحظر الذهب الروسي حيز التنفيذ.

وقالت وزارة دفاع تايوان إن إطلاق الصواريخ من الصين استمر لأكثر من ساعتين، وأن الصين بدأت في نسخ نموذج كوريا الشمالية بإطلاق الصواريخ، ودعت المجتمع الدولي لإدانة التهديدات العسكرية الصينية.

 

 

الذهب الآن

وارتفعت أسعار الذهب منذ لحظات إلى مستويات 1799.1 دولار للأوقية بمكاسب اقتربت من 30 دولار ليرتفع المعدن الأصفر في حدود 1.7% خلال تعاملات اليوم الخميس.

وفي المقابل عززت تراجعات مؤشر الدولار خلال تعاملات اليوم الخميس من صعود الذهب، حيث تراجعت تكلفة حيازة الملاذ الآمن لدى المستثمرين والباحثين عن ملاذ للتحوط.

وارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الخميس مدعومة بتصاعد التوترات العالمية بين الولايات المتحدة والصين، وأيضًا بين الدول الغربية وروسيا، مما عزز الطلب على المعدن الثمين باعتباره ملاذًا آمنًا.

عاجل: احترس.. الأسواق بلا وجهة والتقلبات عاصفة وعنيفة

الدولار الآن

وانخفض مؤشر الدولار الرئيسي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال هذه اللحظات في حدود 0.35% نزولًا غلى مستويات قرب الـ 106 نقطة، وفي المقابل ارتفع اليورو 0.24% وزاد الين 0.21% وارتفع الاسترليني طفيفا في حدود 0.1%.

وقرر بنك انجلتر رفع معدلات الفائدة منذ دقائق بواقع 50 نقطة أساس إلى مستويات 1.75% وفقًا لتوقعات الأسواق بالزيادة ذاتها، ومقابل مستويات 1.25 % في الشهر الماضي.

عاجل: بيتكوين قد تنهار دون الـ14 ألف دولار

تصعيد صيني

وتجرى الصين حاليا مناورات وصفت على أنها الأضخم والأقوى بالقرب من الحدود التايوانية باستخدام الذخيرة الحية وسط مخاوف بحدوث اجتياح صيني وشيك.

وبالتزامن مع ذلك حركت الولايات المتحدة الأمريكية قواتها صوب تايوان، بينما قالت وزارة الدفاع التايوانية أنها تتأهب لغزو صيني وأنها على الاستعداد للدفاع عن أراضيها.

وقالت الخراجية الأمريكية والاتحاد الأوروبي أن زيارة بيلوسي إلى تايوان لا تستدعي هذا التصعيد من جانب الصين.

عاجل: يرتفع على استحياء.. بعد سقوط عنيف بفعل الصدمات

وقالت وزارة الدفاع التايوانية اليوم الخميس إن موقعها الإلكتروني تعرض لهجمات وتوقف عن العمل مؤقتا، مضيفة أنها تعمل عن كثب مع السلطات الأخرى لتعزيز الأمن السيبراني مع تصاعد التوتر مع الصين.

وتعرضت عدة مواقع إلكترونية حكومية في تايوان، بما في ذلك موقع المكتب الرئاسي، لهجمات إلكترونية من الخارج في وقت سابق من الأسبوع، وقالت السلطات إن بعضها أطلقته الصين وروسيا.

عاجل: أنباء هامة جدًا.. تحول إيجابي

حظر سويسري

وأعلنت الحكومة السويسرية المجلس الاتحادي، اليوم الأربعاء، انضمام سويسرا إلى الحزمة السابعة من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا.

وقال البيان “الإجراءات الجديدة تتعلق بالدرجة الأولى بحظر شراء أو استيراد أو نقل الذهب والمنتجات من روسيا، كما تحظر الخدمات المتعلقة بهذه السلع”.

وقالت الحكومة السويسرية “أصول بنك سبيربنك، أكبر بنك في روسيا، مجمدة الآن ومحظورة من تقديم الأموال أو الموارد الاقتصادية أو الخدمات الفنية”.

وجاء في البيان أيضا أن “المجلس الاتحادي يشير إلى أن أيا من الإجراءات ضد روسيا لم تكن موجهة ضد التجارة في المنتجات الزراعية أو الغذائية بين دول ثالثة وروسيا”.

عاجل: انقلاب مفاجئ.. رغم مخاوف التشديد

أزمة جديدة

وقالت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي التي وصلت إلى سيول في وقت متأخر الأربعاء، أنها ستزور المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين.

وستكون بيلوسي أعلى مسؤول أميركي يزور قرية بانمونجوم التي وُقعت فيها الهدنة، منذ اللقاء الذي عقد فيها بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في 2019.

وناقشت بيلوسي مسألة برامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية خلال لقاء مع رئيس الجمعية الوطنية في سيول كيم جين بيو.

عاجل:رسميًا البنك المركزي يُخفض الجنيه من جديد

عاجل: ارتفاع الذهب 28 دولار بعد إطلاق الصين أكبر ذخيرة حية قرب تايوان – المتداول العربي
أقراء أيضا


المصدر : منتوف و غوغل و مواقع انترنت 👇عاجل: ارتفاع الذهب 28 دولار بعد إطلاق الصين أكبر ذخيرة حية قرب تايوان – المتداول العربي

عاجل: ارتفاع الذهب 28 دولار بعد إطلاق الصين أكبر ذخيرة حية قرب تايوان – المتداول العربي

عاجل: ارتفاع الذهب 28 دولار بعد إطلاق الصين أكبر ذخيرة حية قرب تايوان – المتداول العربي

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شاهد أرخص الأسعار الفنادق وحجوزات السيارات المخفضة لقراء موقع منتوف .

Booking.com

تم نشره منذ قليل