“طفح جلدي”.. عارض جديد يدل على الإصابة بمتحور أوميكرون

“طفح جلدي”.. عارض جديد يدل على الإصابة بمتحور أوميكرون

يناير 2, 2022 0 By mantowf team



🗼 #أوروبا #طفح #جلدي #عارض #جديد #يدل #على #الإصابة #بمتحور #أوميكرون #منتوف #MANTOWF
“طفح جلدي”.. عارض جديد يدل على الإصابة بمتحور أوميكرون

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع

أخبار العرب في أوروبا – صحة

استطاع العلماء اكتشاف عارض جديد قد يدل على الإصابة المبكرة بمتحور فيروس كورونا “أوميكرون” وهو عارض يظهر على الجلد.

ووفقا لصحيفة “ديلي ستار” البريطانية في تقرير نشرته أمس السيت، فقد سجل العديد من الأشخاص المصابين في بريطانيا عبر تطبيق هاتفي يرصد أعراض الإصابة بمتحور “أوميكرون” أنهم أصيبوا بطفح جلدي.

وأوضحت أن التطبيق “زوي كوفيد” ( ZOE Covid ) يطلب من مئات الآلاف من الأشخاص تسجيل أعراض  إصابتهم بالفيروس، مؤكدة أنه تم رصد وتصنيف الإصابة بالطفح الجلدي على أنه “المفتاح” لمعرفة إذا كان الشخص مصابا بمتحور أوميكرون.

وتمكن التطبيق من تسجيل نوعين مختلفين من الطفح الجلدي:

الأول، وهو الأكثر شيوعا، طفح جلدي يشبه الخلية، والذي يبدو وكأنه نتوءات بارزة ويمكن أن يصاحبه حكة شديدة.

ويعتقد أن الطفح يبدأ بالظهور على راحتي اليدين أو باطن القدمين.

أما الطفح الجلدي الثاني فهو طفح “شوكي” ويظهر في جميع أنحاء الجسم، وبشكل أكثر شيوعا على المرفقين والركبتين وظاهر اليدين والقدمين.

وتشير “ديلي ستار” إلى أنه بحسب الدراسة التحليلية لتطبيق “ZOE Covid ” فإن الأعراض الخمسة الأخرى التي تم رصدها والمصاحبة للإصابة بمتحور “أوميكرون” هي سيلان الأنف والصداع والتعب الخفيف أو الشديد والعطس والتهاب الحلق.

وهي أعراض على عكس الأعراض التي تم رصدها لدى المصابين بمتحورات كورونا السابقة، مثل السعال والحمى وفقدان حاسة الشم والتذوق.


اقرأ أيضا: “السيناريو الأسوأ”.. بريطانيا تضع خطة طوارئ لمواجهة متحور أوميكرون

ومع ارتفاع حالات الإصابة بمتحور أوميكرون، حذر البروفيسور “تيم سبيكتور” الذي يشرف على الدراسة التحليلية عبر تطبيق ZOE، من أن أرقام متحور أوميكرون ترسم “صورة مثيرة للقلق”، مؤكدا أن عدد الإصابات الجديدة المسجلة والتي ظهرت عليها الأعراض خلال الأسبوع الماضي تشكل أكبر قفزة في عدد الحالات التي تم تسجيلها منذ بدء الدراسة التحليلية عبر التطبيق.

وأضاف: “في حين أن الأرقام ترسم صورة مثيرة للقلق، فإن الخبر السار، من خلال بياناتنا الأولية التي تستند إلى حوالي 2500 حالة محتملة تم الإبلاغ عنها عبر تطبيق ZOE ، يؤكد أن أعراض الإصابة بمتحور أوميكرون أقل حدة من متحور دلتا”.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇”طفح جلدي”.. عارض جديد يدل على الإصابة بمتحور أوميكرون

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا