صور الأقمار الصناعية تتناقض مع تقارير عن طائرات أجنبية في قاعدة باغرام الجوية في أفغانستان
 🚀

صور الأقمار الصناعية تتناقض مع تقارير عن طائرات أجنبية في قاعدة باغرام الجوية في أفغانستان 🚀

أكتوبر 4, 2021 0 By mantowf team


#صور #الأقمار #الصناعية #تتناقض #مع #تقارير #عن #طائرات #أجنبية #في #قاعدة #باغرام #الجوية #في #أفغانستان

        ⚙️   شاهد الفيديو                  ▶️      ⏯     ️🔊

على مدار الـ 48 ساعة الماضية ، كانت هناك شائعات متزايدة وحتى تقارير إعلامية تفيد بأن قاعدة باغرام الجوية ، التي كانت ذات يوم معقل القدرة القتالية الأمريكية في أفغانستان ، قد عادت للحياة مع وصول طائرات غامضة إلى هناك بين عشية وضحاها.

في الواقع ، فإن الشائعات والادعاءات على وسائل التواصل الاجتماعي ، والتي تراوحت بين إضاءة القاعدة التي يتم تفعيلها إلى سماع الطائرات وهي تهبط هناك ، جعلت من قراءة وسائل الإعلام على نطاق واسع. على سبيل المثال ، المملكة المتحدة بريد يومي نشرت صحيفة ، رغم أنها لم تكن معروفة بدقتها في هذه الأمور ، هذه القصة بعنوان:

شوهدت طائرات “عسكرية” تهبط في قاعدة باغرام الجوية في أفغانستان بعد أن زعم ​​أن الصين “تفكر” في إرسال جنود إلى القاعدة الجوية الأمريكية السابقة لتعزيز العلاقات مع طالبان

في حين أن هذا العنوان يلتقط مطحنة الشائعات بعناية شديدة ، استنادًا إلى صور الأقمار الصناعية منطقة الحرب راجعت القاعدة ، لا يبدو أنها دقيقة. في الواقع ، في تحليلنا المقارن لصور Planet Scope من Planet Labs ، مع صورة واحدة حديثة حتى اليوم ، 3 أكتوبر 2021 ، يبدو أنه لا يوجد شيء جديد له أي أهمية في المطار ولا توجد طائرات نقل من أي نوع على أرضها المترامية الأطراف منحدرات. تضمنت مراجعتنا صورًا متعددة من الأيام الأخيرة أيضًا.
هذا لا يعني أن الطائرات لم تكن قادرة على القدوم والذهاب بين وقت التقاط الصور أو أن الطائرة لم يتم دفعها إلى حظيرة الطائرات. هذا ممكن تمامًا ، على الرغم من أن حجم الطائرة يجب أن يكون محدودًا. لكن من المحتمل أن تكون هناك عدة طائرات على الأرض هناك نوعًا من العمليات الكبيرة. لقد طلبنا صورة عالية الدقة وننتظر الانتهاء من تلك المهمة حتى نتمكن من مراجعتها. ربما ستظهر المزيد من المعلومات في تلك الصورة.
تجدر الإشارة أيضًا إلى أن هناك بعض التفاصيل المربكة بشكل مزمن في صور الأقمار الصناعية لقاعدة باغرام الجوية. وتشمل هذه الصور الظلية لما يبدو أنها طائرات تكتيكية (إف -15 وإف -16) رسمت على الأرض في أغطية الطائرات على الجانب الجنوبي الشرقي من الميدان. هم قليلون في العدد ويتم وضعهم بشكل عشوائي. على هذا النحو ، غالبًا ما نتلقى من الأشخاص الذين يرسلون إلينا تنبيهات بأنهم رأوا مقاتلين منتشرين في قاعدة باغرام الجوية في صور الأقمار الصناعية. هذا ببساطة ليس هو الحال. لجعل الأمور أكثر غرابة ، يبدو أن هذه الصور الظلية قد تم رسمها في السنوات الأخيرة وليست من بقايا حكم طالبان السابق أو الاحتلال السوفيتي أو أي شيء من هذا القبيل.
إن فكرة أن يكون للصين وجود كبير في أفغانستان بعد عودة طالبان إلى السلطة وتراجع أمريكا ليست جديدة أيضًا. ولا يعتقد أن قاعدة باغرام الجوية يمكن أن تستخدم كمركز لمصالح بكين في البلاد ، ولكن لا يوجد ما يشير إلى أن هذا سيكون بالتأكيد هو الحال ، ناهيك عن أنه يحدث بالفعل. من جانبها ، نفت السلطات الصينية أنها تفاوضت مع طالبان بشأن الوصول إلى المنشأة. انتشرت شائعات أخرى مفادها أن باكستان قد تتحرك إلى باغرام كجزء من قوة تحقيق الاستقرار. مرة أخرى ، لا يوجد دليل قوي يدعم هذا الادعاء ، لكننا نتحدث عن أفغانستان تحت حكم طالبان المهتز للغاية ، لذلك كل شيء ممكن في هذه المرحلة.

يجب أن نلاحظ أيضًا أن الولايات المتحدة قد قطعت الكهرباء عن قاعدة باغرام الجوية وغادرت في منتصف الليل في يوليو. كانت هذه خطوة محيرة بشكل ملحوظ للبعض منا في ذلك الوقت ، لكنها أصبحت مثيرة للجدل للغاية في وقت لاحق بعد الانسحاب الأمريكي الفوضوي والقاتل من أفغانستان دون مساعدة القاعدة شديدة التحصين ، والتي تقع على بعد بضع عشرات من الأميال شمال كابول. ومع ذلك ، في نهاية المطاف ، سترغب طالبان في النهوض بالميدان وتشغيله حتى لاستخدامهم المحدود. لذا فإن استعادة إضاءة المطار ستكون جزءًا من هذه العملية. قد يكون هذا هو التفسير لما يدعي البعض أنه تم إضاءة المطار خلال المساء مؤخرًا.

لذا ، في حين أننا لا نستطيع أن نقول بشكل قاطع أنه لم يتم نقل أي شيء إلى أو خارج قاعدة باجرام الجوية التي تسيطر عليها طالبان الآن ، فإن صور الأقمار الصناعية المتاحة حاليًا لا تدعم مثل هذا الادعاء. قد يتغير هذا بمجرد تلقينا صورًا إضافية عالية الدقة ، ولكن هذا هو المكان الذي يوجد فيه في هذا الوقت.

اتصل بالمؤلف: Tyler@thedrive.com

الرجاء الاعجاب

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج
> > > > > مباشر ⏯️🔊
أفضل
افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين بطريقة مسلية وسهلة

افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين بطريقة مسلية وسهلة

اقراء المزيد »
أفضل اندرويد
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

نتحدث في هذا المقال عن افضل البرامج للاندرويد: 40 من افضل برامج الاندرويد، فإذا أخذت جولة في متجر جوجل بلاي ستحتار من كثرة التطبيقات التي ستراها في هذا المتجر، ولعل هذه الحيرة تكمن في اختيار التطبيق الأفضل للاندرويد من بين هؤلاء، وبالطبع سيختلف اختيارك على حسب ميولك ورغباتك فقد تحتاج تطبيقات للتواصل الاجتماعي أو تطبيقات لعمل الفيديوهات وتسجيل اللحظات الجميلة، وفي هذا التقرير نوافيك عزيزي القاري بأفضل برامج للاندرويد، وانتقينا لك 40 تطبيق من افضل برامج الاندرويد.

اقراء المزيد »
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : مواقع انترنت