شروط الدخول الى البحرين الجديدة , تطبيق مجتمع واعي

شروط الدخول الى البحرين الجديدة , تطبيق مجتمع واعي

شروط الدخول الى البحرين الجديدة , تطبيق مجتمع واعي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شروط الدخول الى البحرين الجديدة , تطبيق مجتمع واعي

شروط الدخول الى البحرين في عصر كورونا وما بعد كورونا , وضرورة تحميل تطبيق مجتمع واعي والعديد من المواضيع المهمة مع الروابط الرسمية الحكومية الضرورية كلها تجدها في مقال واحد هنا من موقع منتوف MANTOWF.COM

في هذا المقال

شروط دخول البحرين للسعوديين 2020 عبر مطار البحرين الدولي

فيديو خطوات الحصول على تأشيرة مملكة البحرين, الشروط والتكاليف

شروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة
شروط دخول البحرين عبر جسر الملك فهد
شروط دخول البحرين للسعوديين الأطفال
شروط السفر للبحرين بعد كورونا
شروط السفر إلى البحرين عبر جسر الملك فهد

شروط السفر من السعودية الى البحرين,

شروط السفر من السعودية الى البحرين

سمحت السلطات السعودية بسفر المواطنين الذين تلقوا اللقاح إلى مملكة البحرين وفق الاشتراطات الآتية:

  1. أن يكون المسافرون ممن تتجاوز أعمارهم (12) عاماً، وسيتم إعفاء الأطفال دون 12 سنة من هذا الإجراء شرط أن يكون لديهم تأمين صحي تمت الموافقة عليه مُسبقاً من قبل البنك المركزي السعودي ويغطي تكاليف علاج فيروس كوفيد-19 عند الإصابة في الخارج.
  2. أن تكون حالتهم الصحية في تطبيق (توكلنا) محصّنًا ، أكمل جرعات لقاح (كوفيد 19) أو محصّنًا متعافى. ولا يشمل ذلك المحصنين بجرعة واحدة.
  3. لن يُسمح للذين تلقوا جرعة واحدة فقط من اللقاح، إلا في حال تعافوا من فيروس كوفيد-19 في آخر 6 شهر.

ويستثنى من ذلك الذين يحملون تأشيرة دبلوماسية، والدبلوماسيون ومرافقوهم، والوفود الرسمية، وطواقم الملاحة الجوية، وطواقم السفن البحرية، وسائقو الشاحنات ومساعدوهم، ومن له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية.

شروط السفر عبر جسر الملك فهد

اشترطت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد على الفئة العمرية بين 12 و 18عاما الحصول على جرعتين من اللقاحات المضادة لفايروس كورونا المستجد «كوفيد-19» للسفر عن طريق منفذ جسر الملك فهد، وذلك حسب الإجراءات المعتمدة في المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، أما بالنسبة للفئة العمرية بين 6 و 12 عاما يجب اصدار تأمين سفر معتمد يغطي مخاطر الإصابة بفايروس كورونا، أما في الجانب البحريني فتتمثل المتطلبات بإجراء مسحة طبية PCR، مشيرة إلى أنه يمكن لهذه الفئة العمرية إجراء فحص PCR في الجسر في الجانب البحريني مع الالتزام بالحجر لمدة 5 أيام.

أما بالنسبة لغير المطعمين عليهم ابراز شهادة PCR مع QRCODE تم اجراؤه قبل 72 ساعة من الوصول الى البحرين

شروط دخول البحرين

إلغاء فحص المغادرة قبل الوصول للبحرين للمسافرين المتطعمين في الدول المعتمدة شهاداتها وذلك بدءا من يوم الجمعة في 3 سبتمبر2021.

 الفئات المسموح لها بدخول البحرين

يعلّق دخول جميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين على متن جميع الرحلات الجوية القادمة من الدول المُدرجة على القائمة الحمراء ولا ينطبق هذا الإجراء على:

  • المواطنون
  • المقيمون في البحرين
  • مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي الذين لا يحتاجون إلى تأشيرات دخول (المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وسلطنة عمان)
  • المسافرون المؤهلون للحصول على التأشيرة عند الوصول
  • المسافرون الذين يحملون تأشيرة إلكترونيّة سارية المفعول
  • العسكريون
  • طواقم الطائرات

للاطلاع على قائمة الدول المدرجة على القائمة الحمراء، تجد في اسفل المقال او  هذا الرابط.

شروط الحصول على فيزا البحرين

أُتيح مجددًا خيار الحصول على التأشيرة عند الوصول للجنسيات المؤهلة. وللاطلاع على شروط الأهلية والحصول على تأشيرة إلكترونيّة قبل المغادرة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.evisa.gov.bh

متطلبات دخول البحرين من موقع منتوف MANTOWF.COM

المسافرون المتطعمون أو المتعافون البالغين من العمر 6 سنوات وما فوق:


يتطلب من جميع المسافرين المتطعمين والمتعافين حتى 8 أشهر من تاريخ الإصابة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول التي تم توقيع اتفاقيات متبادلة للاعتراف بشهادات التطعيم معها أو الدول التي تم اعتماد شهادات التطعيم لديها، ما يلي:
– إجراء فحص مختبري لفيروس كورونا (PCR) عند الوصول.
– إجراء فحص مختبري لفيروس كورونا (PCR) في اليوم الخامس من الوصول.
– إجراء فحص مختبري لفيروس كورونا (PCR) في اليوم العاشر من الوصول.
– لا يتطلب منهم إبراز شهادة فحص (PCR) قبل الصعود للطائرة، ولا تطبيق الحجر الصحي الاحترازي.
– كلفة فحصي كورونا 36 د.ب

– ويمكن دفع كلفة الفحوصات عبر تطبيق “مجتمع واعي” أو من خلال بوابة حكومة البحرين الإلكترونية bh.bh/covidpay، إلى جانب المنصات الموجودة في المطار والتي تتيح الدفع نقدًا وإلكترونيًا بواسطة البطاقات البنكية والائتمانية.
– يُستثنى من الفحص الإلزامي المسافرون أقل من سن 6 سنوات والقادمون من دول الاردن، المجر، قبرص، اليونان، والسيشل.

شهادات التلقيح المعترف بها

  • الصادرة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
    الصادرة من الدول التي تم توقيع اتفاقيات متبادلة للاعتراف بشهادات التطعيم معها
  • الصادرة من الدول التي يسمح لمواطنيها الدخول بتأشيرة زيارة تعطى لهم عند الوصول على الحدود البحرينية
  • شهادات التطعيم التي تحتوي على رمز Qr code للقاحات الموافق عليها من قبل منظمة الصحة العالمية أو مملكة البحرين
    والمحصن أو المتطعم هو من أتم 14 يوما بعد تلقي الجرعة الثانية من التطعيمات المضادة لفيروس الكورونا أو الجرعة الوحيدة اذا كان لقاح جونسون اند جونسون.

المسافرون الحاصلون على جرعة واحدة أو غير المتطعمين

  • إبراز شهادة تثبت خلوهم من الفيروس وتحوي شفرة استجابة سريعة (QR code) لفحص كورونا (PCR)، على أن يكون قد تم إجراء الفحص قبل 48 ساعة من وقت المغادرة.
  • الحصول على إذن الدخول إلى مملكة البحرين.
  • امتلاك جواز سفر ساري الصلاحية.
  • تعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقًا لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول.
  • الخضوع للفحص المختبري (PCR) عند الوصول، وفي اليوم الخامس واليوم العاشر من الوصول إلى المملكة (بتكلفة 36 د.ب.). يُستثنى من الفحص الإلزامي المسافرون من سن 6 سنوات والاقل.
    ويمكن دفع كلفة الفحوصات عبر تطبيق “مجتمع واعي” أو من خلال بوابة حكومة البحرين الإلكترونية bh.bh/covidpay، إلى جانب المنصات الموجودة في المطار والتي تتيح الدفع نقدًا وإلكترونيًا بواسطة البطاقات البنكية والائتمانية.
  • يُستثنى من الفحص الإلزامي المسافرون من سن 6 سنوات فأقل.
  • تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لمدة 10 أيام في مساكنهم الخاصة أو المنشآت المخصصة للحجر الصحي المرخصة من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.
  • تقديم إثبات على حجز مسبق الدفع باسمهم في إحدى المنشآت المخصصة للحجر الصحي قبل المغادرة والتوجه الى البحرين
    على المسافرين الذين يختارون قضاء فترة الحجر الصحي في منازلهم تقديم إثبات لمحل الإقامة، سواء كان مملوكًا أو مؤجرًا باسمهم أو اسم أحد الأقارب المباشرين، قبل الصعود إلى الطائرة.

متطلبات اختبار فيروس كورونا للقادمين من الدول الحمراء من موقع منتوف MANTOWF.COM

تنطبق هذه القواعد التالية على جميع المسافرين من الدول الحمراء القادمين إلى مملكة البحرين سواء تم تطعيمهم أو لا:

  • يجب على المسافرين من البلدان المدرجة في القائمة الحمراء تقديم شهادة اختبار PCR معتمدة مع رمز الاستجابة السريعة قبل 48 ساعة من المغادرة.
  • يجب على المسافرين من جميع البلدان الخضوع لاختبار PCR ثاني عند الوصول وفي اليوم العاشر بعد الوصول. (بتكلفة 36 دينار بحريني لكليهما). يمكن دفع تكلفة اختبار PCR من خلال تطبيق الهاتف المحمول “مجتمع واعي”.بالإضافة إلى المنصات في المطار ، والتي تسمح بالدفع نقدًا أو إلكترونيًا عبر بطاقات الائتمان.
  • يُستثنى من الفحص الإلزامي المسافرون من سن 6 سنوات فأقل
  • تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لمدة 10 أيام في مساكنهم الخاصة أو المنشآت المخصصة للحجر الصحي المرخصة من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.
  • تقديم إثبات على حجز مسبق الدفع باسمهم في إحدى المنشآت المخصصة للحجر الصحي قبل المغادرة والتوجه الى البحرين
    على المسافرين الذين يختارون قضاء فترة الحجر الصحي في منازلهم تقديم إثبات لمحل الإقامة، سواء كان مملوكًا أو مؤجرًا باسمهم أو اسم أحد الأقارب المباشرين، قبل الصعود إلى الطائرة.

إجراءات عامة

  1. على جميع القادمين تفعيل تطبيق “مجتمع واعي”.
  2. توقيع تعهد بإقرار التزامهم بتعليمات الحجر الذاتي، والتي تقضي بالعزل في محل إقامتهم لحين حصولهم على نتيجة الفحص المختبري الذي تم إجراؤه عند الوصول.

شروط السفر للبحرين في ظل كورونا وما يرافق ذلك من اجراءات عند الدخول عبر مطار البحرين الدولي

تطبيق مجتمع واعي

من موقع منتوف MANTOWF.COM

BeAware Bahrain icon

الوصف

 

في ظل الوضع الحاليّ الذي يشهده العالم أجمع وفي إطار الالتزام بتنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس الوزراء بتطويع أحدث التقنيات المتطورة لإيجاد حلول لاحتواء فيروس كورونا (كوفيد-19) ومنع انتشاره، قامت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وبالتعاون مع الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، لتقديم تطبيق مجتمع واعي بغيّة دعم الجهود الوطنيّة للتصدي للفيروس.

يوفر تطبيق “مجتمع واعي” لمستخدميه المزايا والخصائص التالية:

  1. التسجيل: يُمكن مستخدمي التطبيق من التسجيل لتفعيل خصائص التطبيق.
  2. اللغة: دعماً لجميع المقيمين في مملكة البحرين فإن التطبيق متوفر بستة لغات (العربية، الإنجليزية، الأوردو، الهندية،البنغالية، الفارسي)
  3. تتبع أثر المخالطين: تنبيه المستخدمين بضرورة إجراء الفحص عند مخالطتهم لحالة إيجابية.
  4. الاطلاع على نتائج فحوصات فيروس كورونا (كوفيد-19): بإمكان المستخدمين عرض نتائج الفحوصات المختبرية لفيروس كورونا فور صدورها من مركز الفحص.
  5. حجز موعد الفحص النهائي: إذا كان المستخدم إحدى الحالات الخاضعة للحجر المنزلي، سيساعده التطبيق على حجز موعد الفحص النهائي، والذي سيتم إجراؤه عبر آلية مخصصة في مركز الفحص تتيح للحالات البقاء داخل المركبات دون الحاجة لمغادرتها.
  6. إقرار مغادرة مملكة البحرين: هذه الخدمة تُمكن المواطنين من الإقرار على المسؤوليات المترتبة على السفر للخارج قبل مغادرة البلاد.
  7. شهادة فحص الـ PCR لفيروس كورونا: بإمكان المسافرين من مملكة البحرين الاطلاع وطباعة شهادة الفحص المسبق PCR لفيروس كورونا الصالحة لمدة شهر واحد من آخر فحص لفيروس كورونا كوفيد-19
  8. الدفع لفحص القادمون: تمكن هذه الخدمة زوار مملكة البحرين من الدفع لطلبات فحص فيروس كورونا كوفيد-19
  9. الإبلاغ عن نتيجة الاختبار السريع لكوفيد-19: بإمكان مستخدمي التطبيق عرض قائمة بالصيدليات التي توفر جهاز الاختبار السريع بالإضافة إلى إمكانية الخاضعين للفحص الذاتي عبر جهاز الاختبار السريع من إرسال نتائج الفحص سواء كانت سلبية أو إيجابية عبر التطبيق لتمكين المعنيين بوزارة الصحة من تقديم المساعدة اللازمة.
  10. التسجيل لأخذ لقاح فيروس الكورونا: بإمكان المستخدمين التسجيل وحجز موعد لأخذ اللقاحات المعتمدة لفيروس الكورونا كوفيد-19
  11. شهادة لقاح فيروس الكورونا: بإمكان المستخدمين إصدار شهادة التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) بعد اسبوعين من أخذ الجرعة الثانية.
  12. التنبيهات: اطلاع المستخدمين على الإعلانات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) والصادرة عن الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19).
  13. قائمة القرارات: توفير قائمة بجميع القرارات الصادرة عن المسؤولين في مملكة البحرين بشأن فيروس كورونا (كوفيد-19).
  14. إرشادات عامة: توفير تعليمات وقائية وإجراءات احترازية بشأن فيروس كورونا (كوفيد-19) مثل طرق منع انتشار الفيروس، وتعليمات الحجر المنزلي، وسبل التطهير والتعقيم.
  15. عرض الإحصائيات الرسمية: تقديم ملخص عن الحالات، بما في ذلك إجمالي عدد الفحوصات التي تم إجراؤها، والحالات القائمة، والحالات المستقرة، والحالات تحت العناية، والمتعافين والوفيات.
  16. إحصائيات عالمية: توفير الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالميّة بشأن الحالات المؤكدة والمتعافين والوفيات إجمالاً ولبعض البلدان.
  17. الاتصال بالخط الساخن الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-19): يمكن لجميع المستخدمين الاتصال بالخط الساخن الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-19) على رقم 444 عبر التطبيق مباشرةً للحصول على المشورة والنصائح من فريق متخصص.

للإستفسار أو المساعدة نرحب بالتواصل معكم عبر نظام تواصل للمقترحات والشكاوى عبر bahrain.bh/tawasul

 

خطوات الحصول على تأشيرة مملكة البحرين, الشروط والتكاليف

إجراءات الدخول لمملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي

شئون الطيران المدني تنشر تحديثا لإجراءات الدخول لمملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي.
ارتد الكمامة الطبيّة
ارتد الكمامة الطبيّة

احم نفسك ومن حولك.

اغسل يديك
اغسل يديك

احرص على غسل يديك باستمرار. استخدم الماء والصابون، أو مطهرات الأيدي.

تجنّب التلامس الجسدي
تجنّب التلامس الجسدي

ابق على بعد مسافة آمنة لحماية نفسك وأحبائك.

تجنّب المخالطة
تجنّب المخالطة

حافظ على مسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين الآخرين لتقليل خطر العدوى.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة:

إجراءات القادمين البالغين من العمر 6 سنوات فما فوق:

يتطلب من جميع المسافرين المتطعمين والمتعافين حتى 8 أشهر من تاريخ الإصابة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول التي تم توقيع اتفاقيات متبادلة للاعتراف بشهادات التطعيم معها أو الدول التي تم اعتماد شهادات التطعيم لديها، ما يلي:

  1. إجراء فحص مختبري لفيروس كورونا (PCR) عند الوصول.
  2. إجراء فحص مختبري لفيروس كورونا (PCR) في اليوم الخامس من الوصول.
  3. إجراء فحص مختبري لفيروس كورونا (PCR) في اليوم العاشر من الوصول.
  4. لا يتطلب منهم إبراز شهادة فحص (PCR) قبل الصعود للطائرة، ولا تطبيق الحجر الصحي الاحترازي.

يتطلب من المسافرين غير المتطعمين ما يلي:

  1. إبراز شهادة فحص (PCR) معتمدة تحمل رمز كيو آر كود (QR Code) قبل الصعود للطائرة، وذلك قبل 72 ساعة من وقت المغادرة.
  2. إجراء فحص مختبري لفيروس كورونا (PCR) عند الوصول.
  3. تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لمدة عشرة أيام في أماكن السكن أو الإقامة – للبالغين من العمر 12 عاماً فما فوق.
  4. إجراء فحص مختبري لفيروس كورونا (PCR) في اليوم الخامس من الوصول.
  5. إجراء فحص مختبري لفيروس كورونا (PCR) في اليوم العاشر من الوصول

– اعتماد جميع شهادات التطعيم من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وشهادات التطعيم من الدول التي تم توقيع اتفاقيات متبادلة للاعتراف بشهادات التطعيم معها وشهادات التطعيم الصادرة من جميع الدول التي يُسمح لمواطنيها بالحصول على تأشيرة زيارة عند الوصول وشهادات التطعيم التي تحتوي على رمز QR للتطعيمات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية أو مملكة البحرين.

– يقصد بالمتطعمون: الذين أتموا 14 يوماً بعد تلقي الجرعة الثانية من التطعيمات المضادة لفيروس الكورونا ذات الجرعتين (مثل: فايزر-بيونتيك، موديرنا، أسترازينيكا، وغيرها) أو أتموا 14 يوماً بعد تلقي جرعة التطعيمات المضادة لفيروس الكورونا ذات الجرعة الواحدة (مثل جونسون أند جونسون).

– ينصح المسافرين الراغبين في دخول البحرين بمراجعة شروط الحصول على تأشيرة قبل مغادرتهم من خلال زيارة الموقع التالي www.evisa.gov.bh.

– رسوم الفحص المختبري (PCR) تبلغ 36 ديناراً بحرينياً (96 دولار أمريكي تقريباً) شاملة الفحص عند الوصول واليوم الخامس واليوم العاشر، ويمكن دفع تكلفة الفحوصات عبر تطبيق “مجتمع واعي” أو من خلال بوابة حكومة البحرين الإلكترونية bh.bh/covidpay,، إلى جانب المنصات الموجودة في المطار والتي تتيح الدفع نقدًا وإلكترونيًا بواسطة البطاقات البنكية والائتمانية.

– يطبق الحجر الصحي الاحترازي لمدة 10 أيام فقط على جميع القادمين غير المتطعمين للبالغين من العمر 12 عاماً فما فوق.

– الدول التي تم توقيع اتفاقيات متبادلة للاعتراف بشهادات التطعيم معها:

  • جمهورية قبرص
  • اليونان
  • هنغاريا
  • جمهورية سيشل
  • المملكة الاردنية الهاشمية
  • دولة اسرائيل

إجراءات عامة:

  1. على جميع القادمين تفعيل تطبيق “مجتمع واعي”.
  2. توقيع تعهد بإقرار التزامهم بتعليمات الحجر الذاتي، والتي تقضي بالعزل في محل إقامتهم لحين حصولهم على نتيجة الفحص المختبري الذي تم إجراؤه عند الوصول.
  3. يجب على السادة المواطنين الذين يخططون للسفر خارج البلاد ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات والمتطلبات المفروضة في البلدان التي يتوجهون إليها. كما يجب عليهم توقيع إقرار قبل المغادرة يوافقون فيه على تحمل أي نفقات طبيّة أثناء وجودهم بالخارج إضافةً إلى تكلفة الفحوصات المختبرية لفيروس كوفيد-19 عند عودتهم إلى أراضي المملكة.
إجراءات عامة:

الاجراءات الاحترازيّة في مطار البحرين الدولي:

تلتزم شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، بالحفاظ على سير العمليات التشغيليّة في المطار وأن تظل جميع منشآته ومرافقه نظيفة وآمنة دائمًا لمرتاديه كافة. ومن ثم طبقت الشركة مجموعة واسعة من التدابير الإضافيّة التي تلتزم بتوجيهات حكومة مملكة البحرين الموقّرة، والمُصممة خصيصًا للحفاظ على سلامتكم أثناء رحلتكم عبر مطار البحرين الدولي.

تدابير التباعد الاجتماعي:

يجب على جميع المسافرين الالتزام التام بإجراءات التباعد الاجتماعي داخل مبنى المسافرين. إذ تم وضع ملصقات على الأرضيات لتوضيح أماكن الوقوف لتذكير الأشخاص بضرورة الحفاظ على المسافات بينهم. كذلك فإن ارتداء الكمامات الطبيّة إجباري على جميع المسافرين والموظفين داخل جميع منشآت المطار.

تدابير التباعد الاجتماعي:

التعقيم والتطهير:

بالإضافة إلى عمليات التعقيم والتطهير الشاملة والمنتظمة، يتم تطهير الأسطح المُعرضة للّمس المتكرر بشكل دوري. أما الأوعية البلاستيكيّة الموجودة عند مداخل مناطق الفحص الأمني ومخارجها، فتخضع لعملية تطهير مكثفة. ويرابط في المطار أيضًا فريق متخصص للتطهير والتعقيم على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي مواقف على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. ويتم أيضًا تطهير جميع حافلات نقل المسافرين والموظفين بانتظام، كما تعمل بنصف سعة الإشغال للحفاظ على مبادئ التباعد الاجتماعي.

ويتم استخدام روبوتات تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجيّة لتعقيم جميع أنحاء المطار، كما تم تركيب نُظم لتعقيم الدرابزين في المسارات والسلالم المتحرّكة.

التعقيم والتطهير:

اتصل بنا:

يُرجى العلم أن عدم التزام المسافرين بالإجراءات الاحترازيّة سيؤدي إلى منعهم من دخول المطار. هذا وسيتم تحديث هذه التدابير بشكل دوري استنادًا إلى ما يستجد من استنتاجات علميّة مع تطوّر الأوضاع. ويمكن للسادة المسافرين التواصل مع مركز الاتصال بالمطار على رقم 80007777 أو الرقم الدولي 80114444 للتأكد من حالة الرحلة الخاصة بهم ومراجعة تفاصيلها والحصول على مزيد من المعلومات.قم بتحميل تطبيق “مجتمع واعي”.

 

دخول البحرين للسعوديين بالسيارة عبر جسر الملك فهد وأهم الشروط ومن هي الفئات المستثناة

 

قامت دولة البحرين بوضع بعض الشروط للراغبين في الدخول للبلاد، وللأشخاص القادمين من المملكة العربية السعودية من خلال جسر الملك فهد، وقد تم تحديد تلك الشروط كالتالي:

  • يجب أن يتجاوز عمر المسافر 18 عام.
  • يتم تعبئة النموذج الكامل للشروط الصحية، مع أهمية توقيع ذلك النموذج من الجهات الرسمية، ويتم تسليمه لمراكز المراقبة الصحية المنتشرة في كل المراكز الحدودية.
  • ضرورة أخذ موافقة رسمية من حكومة البحرين من أجل دخول أراضيها.
  •  يكون المسافر يمتلك جواز سفر ساري.
  • يتم عمل 3 إختبارات للمسافرين pcr وهي تبدأ من اليوم الأول، وفي اليوم الخامس والعاشر في مدة الإقامة، ويتم إجراء الاختبار الأخير بعد 10 أيام من الإقامة وهو يبلغ 400 ريال سعودي.
  • يتم خضوع المسافرين للحجر الصحي لمدة 10 أيام.
  • يتم إلغاء الحجر الصحي عندما تظهر نتائج سلبية.
  • يوقع المسافرين تعهد بضرورة التزام بالتعليمات الخاصة بوزارة الصحة في داخل الدولة، وهي العزل الذاتي لحين الإعلان عن نتائج الفحص.

فئات مستثناة من شروط الدخول للبحرين

هناك بعض الفئات التي تم استثناءها من شروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة، وقد تم الإعلان عنها من قبل الحكومة البحرانية، وجاءت تلك الفئات كالتالي:

  • الدبلوماسيون المعتمدون وعائلاتهم.
  • العسكريون الأجانب اللذين يكونون في مهمات رسمية محددة مع عوائلهم، والعائدون من رحلات علاجية.
  •  الأشخاص العائدون من مهمات حكومية رسمية.
شروط الدخول الى البحرين الجديدة , تطبيق مجتمع واعي

شروط الدخول الى البحرين الجديدة , تطبيق مجتمع واعي

أقراء أيضا جميع أخبار البحرين تجدها هنا 

[the_ad_group id=”6234″]

الفيزا الالكترونية,e-Visa,دولة البحرين,جميع الدول مدعومة,التأشيرة,تأشيرة الدخول,تأشيرة تسمح بدخول,مملكة البحرين,السياحة أو العمل,تأشيرة مع وجود كفيل,التاشيرة الالكترونية,طريقة السفر الى كندا,طريقة السفر الى هولندا,طريقة السفر الى امريكا,طريقة السفر الى المانيا,طريقة السفر الى السويد,طريقة السفر الى سويسرا,طريقة السفر الى فرنسا,السفر الى السعوديه,الحجر الصحى,14 يوم,جسر الملك فهد,الزياره العائليه,تاشيرة العمل,حظر الطيران,امته يفتح الطيران