سويسرا تسجل عجزا قدره 12 مليار فرنك خلال العام الثاني لجائحة كوفيد-19

سويسرا تسجل عجزا قدره 12 مليار فرنك خلال العام الثاني لجائحة كوفيد-19

17/02/2022 0 By mantowf team

🚦 #سويسرا #تسجل #عجزا #قدره #مليار #فرنك #خلال #العام #الثاني #لجائحة #كوفيد19

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

سويسرا تسجل عجزا قدره 12 مليار فرنك خلال العام الثاني لجائحة كوفيد-19

تضررت العديد من المطاعم والمؤسسات الاقتصادية والتجارية الأخرى بشدة بسبب القرارات التي اتخذتها السلطات لمواجهة جائحة كوفيد-19. Keystone / Salvatore Di Nolfi

أعلنت الحكومة السويسرية عن تسجيل عجز في الميزانية قدره 12.2 مليار فرنك في عام 2021 بسبب مخلفات جائحة كوفيد-19. ويأتي هذا الإعلان بعد تسجيل عجز ناهز 14.2 مليار فرنك في عام 2020.

هذا المحتوى تم نشره يوم 17 فبراير 2022 – 11:00 يوليو,

Keystone-SDA/swissinfo.ch/ع.ع

في بيان نشرته يوم الأربعاء 16 فبرايررابط خارجي، قالت الحكومة إن السلطات الفدرالية أنفقت في عام 2021 أربعة عشر مليار فرنك في علاقة بمكافحة الوباء وآثاره، منها 12.3 مليارا لتغطية نفقات استثنائية. وقد بلغ عجز الميزانية العام الماضي ضعف ما كان متوقعا.

في المقابل، ارتفعت الإيرادات في نفس العام بنسبة 5.6% مقارنة بالعام الذي سبقه، وزادت إيرادات الضريبة على القيمة المضافة بمقدار 1.4 مليار فرنك مقارنة بعام 2020، كما وفّرت الضرائب الفدرالية المباشرة إيرادات إضافية بلغت 1.2 مليار فرنك.

في السياق، سجلت أرباح المصرف الوطني السويسري زيادة بمقدار 700 مليون فرنك مقارنة مع العام السابق. واشارت الحكومة إلى أنه سيتم رصد 1.3 مليار فرنك إضافي لخفض الديون المرتبطة بفيروس كوفيد-19.

الانفاق أيضا كان أعلى في عام 2021 حيث ارتفعت النفقات بنسبة 0.5%، ويرجع ذلك في الغالب إلى التدابير المتعلقة بالوباء، حيث ذهبت أغلب النفقات كتعويضات عن البطالة الجزئية (4.3 مليار فرنك)، وفي شكل إعانات للمتضررين ( 4.2 مليار)، وكتعويضات عن تراجع في الدخل بسبب جائحة كوفيد-19 (1.8 مليار).

وفي نهاية العام الماضي، سجلت الحكومة الفدرالية ديونا بلغت قيمتها الإجمالية 109 مليار فرنك، أي بزيادة قدرها خمسة مليارات من الفرنكات مقارنة بالعام الذي سبقه.

ولتجنب الزيادة في معدلات الضريبة، أو اللجوء إلى وضع خطة تقشّف لسداد هذه الديون، تفكّر الحكومة الفدرالية حاليا في تعديل قانون الميزانية، وعرضه من جديد على أنظار البرلمان في دورته الربيعية التي تلتئم في شهر مارس المقبل.

عموما، تعتقد الحكومة الفدرالية أنه بحلول عام 2023 ، سوف تعود السياسة المالية السويسرية إلى طبيعتها؛ ولا تتوقع أي نفقات إضافية غير عادية متعلقة بـجائحة “كوفيد-19”. كما تتوقّع تحقيق فائض في الميزانية قدره 600 مليون فرنك لعام 2023.

مقالات مُدرجة في هذا المحتوى

متوافق مع معايير الصحافة الموثوقة

متوافق مع معايير الصحافة الموثوقة

المزيد:

سويسرا تسجل عجزا قدره 12 مليار فرنك خلال العام الثاني لجائحة كوفيد-19
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇سويسرا تسجل عجزا قدره 12 مليار فرنك خلال العام الثاني لجائحة كوفيد-19

    سويسرا تسجل عجزا قدره 12 مليار فرنك خلال العام الثاني لجائحة كوفيد-19


    شارك هذا ياعيوني