دول يُسمح لحامل جواز السفرالهولندي بزيارتها دون فيزا – هولندا اليوم

دول يُسمح لحامل جواز السفرالهولندي بزيارتها دون فيزا – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

دول يُسمح لحامل جواز السفرالهولندي بزيارتها دون فيزا – هولندا اليوم

🦜 دول يُسمح لحامل جواز السفرالهولندي بزيارتها دون فيزا – هولندا اليوم
#دول #يسمح #لحامل #جواز #السفرالهولندي #بزيارتها #دون #فيزا #هولندا #اليوم #هولندا



دول يُسمح لحامل جواز السفرالهولندي بزيارتها دون فيزا – هولندا اليوم

نظام التأشيرة أو نظام الفيزا (visum) قد يختلف بين دولةٍ وأخرى ، بعض الدول تسمح لمواطني دولة معينة بالدخول من دون تأشيرة وبعض الدول تطلب تأشيرة في المطار، وبعض الدول تطلب تأشيرة من سفاراتها، قد يتبادر إلى ذهنك ماهي الدول التي تطلب تأشيرة من حاملي جواز السفر الهولندي، وماهي الدول التي يمكن زيارتها من دون فيزا لحاملي جواز السفر الهولندي وخاصّة للأشخاص الذين يرغبون بزيارة بعض الدول بغرض السياحة (toeristenvisum) .
يحتل جواز السفر الهولندي المرتبة الخامسة من حيث حرية السفر بين دول العالم، وفقًا لمؤشر (Henley Passport). في الوقت الحالي ، يمكن للمواطنين الهولنديين السفر إلى أكثر من (140) دولة بدون تأشيرة أو عن طريق الحصول على تأشيرة (elektronische reisvisummachtiging) تسمح لهم بدخول البلد عند الوصول إلى المطار.
بشكلٍ عام تعتمد متطلبات الحصول على التأشيرة لمواطني هولندا على الدولة المراد زيارتها، والفترة الزمنية التي يريد المسافر أن يقضيها في البلد المختار، والغرض من الرحلة. حيث قد تطلب العديد من البلدان التي لا تحتاج للحصول على تأشيرتها لحاملي جواز السفر الهولندي، التسجيل المسبق لطلب عبر الإنترنت للحصول على تصريح سفر إلكتروني قبل المغادرة من هولندا. هذا مطلوب عادة من أجل الفحص المسبق لأي مخاطر صحية أو أمنية قبل وصول الزائرين المعفيين من التأشيرة إلى وجهتهم.
يمكن أن تختلف فترة الإقامة المسموح بها للمواطنين الهولنديين في الدول التي لا تحتاج إلى فيزا من 14 يومًا إلى 8 أشهر. ومع ذلك ، تسمح العديد من البلدان في أوروبا للمسافرين القادمين من هولندا بالبقاء لفترة غير محدودة من الوقت إذا كان لديهم بطاقة هوية.

الدول التي تطلب فيزا من حاملي جواز السفر الهولندي، يوجد حاليًا حوالي 130 دولة تطلب من حاملي جوازات السفر الهولندية الحصول على تأشيرة سفر، إما من خلال طلب إلكتروني للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت، أو شخصيًا من السفارة أو مكتب القنصلية، أو من خلال مكتب التأشيرة عند الوصول إلى البلد. من المهم الحصول على النوع الصحيح من التأشيرة للمواطنين الهولنديين على النحو الذي تمليه مدة الإقامة والغرض من الإقامة المخطط لها، سواء كانت تأشيرة سياحة toeristenvisum أو تأشيرة عملwerkvisum أو تأشيرة طالب أو تأشيرة عبور.
تسمح أكثر من 20 دولة للمواطنين الهولنديين بالحصول على تأشيرة عند الوصول إلى الحدود، على الرغم من أن هذا غالبًا ما ينطوي على الانتظار في طوابير الهجرة الطويلة لتقديم الطلب. ومع ذلك تسمح بعض دول الحصول على تأشيرة إلكترونية معتمدة مسبقًا. في هذه الحالة، يكون التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية أكثر ملاءمة، حيث يوفر هذا الخيار على المسافرين الاضطرار إلى الانتظار لفترات طويلة على الحدود لتقديم تأشيرة عند طلب الوصول.
الدول التي تسمح لحاملي الجواز الهولندي بدخولها عن طريق تصريح تأشيرة الإلكتروني
تسمح أنظمة تأشيرة السفر الإلكترونية لحاملي جوازات السفر الهولندية بالحصول على إعفاء إلكتروني من التأشيرة أو التقدم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة إلكترونيّة (elektronische reisvisummachtiging ) للدولة التي يقصدونها.
تسمح هذه الأنظمة للمواطنين الهولنديين بالحصول على تصريح سفر أو تأشيرة من خلال نموذج طلب عبر الإنترنت ، مع تجنب الحاجة إلى التقديم شخصيًا من سفارة أو قنصلية أو الانتظار في طوابير طويلة عند نقطة تفتيش حدودية عند الوصول.
يوجد حاليًا حوالي 30 دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم تسمح لمواطني هولندا بالحصول على تصريح تأشيرة سفر إلكتروني( elektronische reisvisummachtiging) . اعتمادًا على البلد والغرض من الزيارة ، قد تتم الموافقة على تصاريح السفر الإلكترونية أو التأشيرات الإلكترونية لحاملي جوازات السفر الهولندية لدخول واحد أو إدخالات متعددة. عادة ما يسمحون للزائر بقضاء ما بين 14 و 90 يومًا في وجهتهم.

بمجرد الموافقة على تصريح تأشيرة السفر عبر الإنترنت ، تقوم سلطة الإصدار عادةً بربطها إلكترونيًا بجواز سفر مقدم الطلب ، وغالبًا ما يتم إرسال نسخة إلى عنوان البريد الإلكتروني لمقدم الطلب. اعتمادًا على الوجهة، قد يكون أو لا يكون من الضروري طباعة نسخة ورقية لتقديمها عند الوصول.
قائمة الدول التي تسمح بالتأشيرة الالكترونية لحاملي جواز السفر الهولندي: أنغولا- استراليا – اذربيجان – باهاماس – بحرين – بينين – كامبوديا – كندا – الرأس الأخضر – جيبوتي – مصر – اثيوبيا – الهند – ساحل العاج – الأردن – كينيا – الكويت – مدغشقر – المكسيك – ميانمار – نيوزيلندا – نيجيريا – عُمان – باكستان – غينيا الجديدة – بورتوريكو – قطر – روسيا – السعودية – سنغافورة – جنوب السودان – سري لانكا – طاجكستان – تنزانيا – أوغاندا – الولايات المتحدة – الجزر العذراء – فيتنام
* فيزا عند الوصول إلى أرض المطار يتسطيع حاملي جواز السفر الهولندي من الحصول علي فيزا دول معينة عند الوصول إلى نقطة حدودية لتلك الدولة. يوجد حاليًا حوالي 25 دولة ومنطقة تسمح لحاملي جواز السفر الهولندي بالحصول على تأشيرة عند الوصول للإقامات القصيرة، عادةً لأغراض السياحة أو العمل أو العبور إلى وجهة أخرى
عادة ما يكون من الضروري لمواطني هولندا أن يتوجهوا مباشرة إلى نقطة تفتيش الهجرة في بلد المقصد لتقديم طلب للحصول على تأشيرة عند الوصول. بمجرد الوصول إلى هناك ، يجب على المتقدمين الانتظار في قائمة انتظار حتى يمنحهم موظف الهجرة نموذجًا لإكماله بالمعلومات الشخصية وجواز السفر ومعلومات السفر.
تطلب العديد من الدول دفع رسوم قبل إصدار تأشيرة معتمدة للمسافر عند الوصول. لا تقبل بعض الدول الدفع عن طريق بطاقة الائتمان ، وغالبًا ما يجب دفع رسوم تأشيرة الوصول نقدًا بالعملة المحلية. يمكن إصدار فيزا عند الوصول للمواطنين الهولنديين إما على شكل تصريح دخول فردي أو متعدد والسماح بالإقامة لمدة تتراوح بين 7 أيام و 3 أشهر، بحسب الوجهة. تسمح العديد من البلدان التي تقدم تأشيرات عند الوصول للمواطنين الهولنديين أيضًا بتسهيل عملية التقديم من خلال الحصول على تأشيرة إلكترونية معتمدة مسبقًا من خلال نموذج عبر الإنترنت. هذا يلغي الحاجة إلى الانتظار في طوابير طويلة عند الوصول، ويسمح أيضًا لمقدم الطلب بدفع رسوم التأشيرة إلكترونيًا.

قائمة الدول التي تسمح ب فيزا عند الوصول: بنغلاديش – بوركينا فاسو – كوموروس – غابون – غينيا بيساو – ايران – لاوس – لبنان – مالاوي – جزر المالديف – موريتانيا – منغوليا – موزامبيق – نيبال – رواندا – الصومال – توجو – زامبيا – زمبابوي
*- فيزا مسبقة من السفارة بعض الدول تطلب من حاملي جواز السفر الهولندي تأشيرة مسبقة من سفارتها في هولندا قبل المغادرة من البلاد. يوجد حاليًا 72 دولة ومنطقة تطلب من المواطنين الهولنديين الحصول على تأشيرة سفارة بغض النظر عن فترة الإقامة أو الغرض من زيارتهم.
يمكن منح هذا النوع من التأشيرة لمجموعة متنوعة من الأغراض، سواء كانت تأشيرة سياحة (toeristenvisum) أو تأشيرة عمل أو تأشيرة طالب أو تأشيرة رجال أعمال أو تأشيرة عبور أو أي نوع آخر من أنواع التأشيرات. عادة ما يُطلب من المتقدمين أخذ نموذج طلب تأشيرة السفارة إلى القنصلية، والذي يجب تعبئة التفاصيل الشخصية وتفاصيل جواز السفر. تطلب بعض البلدان من المواطنين الهولنديين تقديم وثائق داعمة إضافية حسب نوع التأشيرة المطلوبة.
يُنصح المواطنون الهولنديون الذين يحتاجون إلى تأشيرة سفارة بتقديم طلب في وقت مبكر من الرحلة المخطط لها ، حيث قد يستغرق الأمر في بعض الحالات ما يصل إلى أسبوعين أو أكثر للحصول على الموافقة على التأشيرة.
*- قائمة الدول التي تطلب تأشيرة مسبقة من حاملي جواز السفر الهولندي
أفغانستان – جزر آلاند – الجزائر – ساموا الأمريكية – أنغيلا- أنتاركتيكا – أروبا – برمودا – بوتان – بونير- إقليم المحيط البريطاني الهندي – جزر فيرجن البريطانية- بوروندي – الكاميرون – جزر كايمان – جمهورية افريقيا الوسطى – تشاد – الصين – جزيرة الكريسماس – جزر كوكوس – الكونغو – جزر كوك – كوبا – كوراكاو – جمهورية الكونغو الديموقراطية – غينيا الإستوائية – إريتريا – جزر فوكلاند – جزر فاروس – غيانا الفرنسية – بولينيزيا الفرنسية – غانا – جبل طارق – الأرض الخضراء – جوادلوب – غيرنسي – غينيا – العراق – جزيرة آيل أوف مان – جيرسي – ليبيريا – ليبيا – مالي – مارتينيك – مايوت – مونتسيرات – ناورو – كاليدونيا الجديدة – النيجر – نيوي – جزيرة نورفولك – كوريا الشمالية – جزر مريانا الشمالية – جزر بيتكيرن – ريونيون – سانت بارتيليمي – سانت هيلانة – القديس مارتن – سانت بيير وميكلون – سيشيل – سيرا ليون – سينت مارتن – جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية – السودان – سورينام – سفالبارد وجان ماين – سوريا – توكيلاو – تركمانستان – جزر تركس وكايكوس – واليس وفوتونا – اليمن
دول لاتحتاج زيارتها إلى فيزا الكثير من الدول تسمح لحاملي جواز السفر الهولندي الدخول اليها من دون فيزا أو تأشيرة دخول للإقامة في تلك الدولة لفترة قصيرة. يستطيع حامل جواز السفر الهولندي السفر باستخدام جواز سفر ساري المفعول أو في حالة كان يسافر داخل منطقة شنغن الأوروبية، يستطيع حمل بطاقة هوية وطنية سارية.

الدول الأوروبية في منطقة الشنغن لاتحتاج إلى جوازات السفر، مما يسمح للمواطنين الهولنديين بحرية الحركة إذا قدموا بطاقة هوية سارية عند الوصول. يمكن لمواطني هولندا زيارة البلدان الأخرى المعفاة من التأشيرة لفترات مختلفة من الإقامة المسموح بها اعتمادًا على الوجهة ، تتراوح من 14 يومًا إلى 6 أشهر.يمكن للمواطنين الهولنديين عادة زيارة هذه البلدان لأغراض السياحة (toeristenvisum) أو العمل أو للعبور إلى وجهة ما بعد ذلك. اعتمادًا على الدولة المعفاة من التأشيرة ، من الضروري عادةً أن يكون لديك جواز سفر مع صلاحية لا تقل عن 6 أشهر للدخول الى ذلك البلد.
من أجل السفر إلى البلدان التي لا تتطلب تأشيرة لأغراض أخرى، أو لفترات أطول من الإقامة المسموح بها، عادة ما يُطلب من مواطني هولندا والمقيمين فيها تحديد موعد تأشيرة في أقرب سفارة أو قنصلية لوجهتهم
*- قائمة الدول لا تحتاج إلى تأشيرة دخول لحاملي جواز السفر الهولندي
ألبانيا-أندورا-أنتيغوا وبربودا-الأرجنتين- أرمينيا-النمسا-بربادوس -بيلاروسيا-بلجيكا-بليز-بوليفيا-البوسنة والهرسك
-بوتسوانا- البرازيل- بروناي دار السلام- بلغاريا- تشيلي- كولومبيا- كوستا ريكا- كرواتيا- الجمهورية التشيكية- الدنمارك
– دومينيك- جمهورية الدومينيكان-الاكوادور-السلفادور- إستونيا- ولايات ميكرونيزيا الموحدة- فيجي – فنلندا – فرنسا
– غامبيا- جورجيا – ألمانيا -اليونان- غرينادا- غوام- غواتيمالا – غيانا – هايتي- هندوراس – هونج كونج- هنغاريا- أيسلندا- إندونيسيا – أيرلندا – إيطاليا -جامايكا -اليابان -كازاخستان- كيريباتي- قيرغيزستان- لاتفيا- ليسوتو- ليختنشتاين – ليتوانيا لوكسمبورغ ماكاو مقدونيا ماليزيا مالطا جزر مارشال موريشيوس- مولدوفا- موناكو – الجبل الأسود- المغرب
ناميبيا- نيكاراغوا- النرويج بالاو فلسطين بنما باراغواي بيرو -فيليبين- بولندا – البرتغال – قبرص – رومانيا – القديسة لوسيا- سانت فنسنت وجزر غرينادين- ساموا- سان مارينو- ساو تومي وبرينسيبي – السنغال – صربيا- سلوفاكيا
سلوفينيا جزر سليمان جنوب أفريقيا كوريا الجنوبية إسبانيا سوازيلاند السويد سويسرا تايوان تايلاند تيمور ليشتي
تونغا- ترينداد وتوباغو- تونس- تركيا- توفالو – أوكرانيا – الإمارات العربية المتحدة – المملكة المتحدة (تأكد من السفارة)
أوروغواي -أوزبكستان- فانواتو- مدينة الفاتيكان -فنزويلا

هولندا اليوم

أقراء أيضا



المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇دول يُسمح لحامل جواز السفرالهولندي بزيارتها دون فيزا – هولندا اليوم
تعلم كيف يمكنك الربح من اللوتو الألماني مباشرة بدون أي دفع فقط اقرأ German Flag

شكرا لمشاهدتكم : دول يُسمح لحامل جواز السفرالهولندي بزيارتها دون فيزا – هولندا اليوم
تعلم كيف يمكنك الربح من اللوتو الألماني مباشرة بدون أي دفع فقط اقرأ German Flag