يشرفنا متابعتك لصفحتنا على فيسبوك, أضف تعليق لنرحب بك

حصاد اليوم الـ16 لكأس العالم.. آسيا تفقد آخر ممثليها وفيفا يرفض طلب فرنسا وإشادة عالمية بتنظيم قطر | رياضة

حصاد اليوم الـ16 لكأس العالم.. آسيا تفقد آخر ممثليها وفيفا يرفض طلب فرنسا وإشادة عالمية بتنظيم قطر | رياضة

حصاد اليوم الـ16 لكأس العالم.. آسيا تفقد آخر ممثليها وفيفا يرفض طلب فرنسا وإشادة عالمية بتنظيم قطر | رياضة

🟢 #حصاد #اليوم #الـ16 #لكأس #العالم #آسيا #تفقد #آخر #ممثليها #وفيفا #يرفض #طلب #فرنسا #وإشادة #عالمية #بتنظيم #قطر #رياضة


حصاد اليوم الـ16 لكأس العالم.. آسيا تفقد آخر ممثليها وفيفا يرفض طلب فرنسا وإشادة عالمية بتنظيم قطر | رياضة

شهد اليوم الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر عبور منتخبي كرواتيا والبرازيل إلى الدور ربع النهائي على حساب اليابان وكوريا الجنوبية على التوالي، بينما استأثرت تصريحات مدربي المغرب وإسبانيا باهتمام لافت قبل يوم واحد من موقعة المنتخبين.

وخطف كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا، الأنظار بزيارته لمقر منتخب المغرب، في وقت يستعد فيه “أسود الأطلس” لمواجهة إسبانيا، كما حظيت دولة قطر بإشادة كبيرة من شخصيات مرموقة بسبب تنظيمها الاستثنائي لكأس العالم، وبالتحديد من رئيس الوزراء البريطاني، ومن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

تأهل كرواتيا والبرازيل لربع النهائي

أنهى منتخب كرواتيا مغامرة نظيره الياباني في كأس العالم، وفاز عليه بركلات الترجيح 3-1، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

ورفض منتخب كرواتيا أن يصبح الضحية الثالثة لليابان في نسخة مونديال قطر، بعد ألمانيا وإسبانيا على التوالي.

Brazil v South Korea: Round of 16 - FIFA World Cup Qatar 2022
البرازيل استعرضت في شوط واحد أمام كوريا الجنوبية (رويترز)

وفي المباراة الثانية استعرض لاعبو منتخب البرازيل قدراتهم ومهاراتهم أمام كوريا الجنوبية، وهزوا شباكها بـ4 أهداف جاءت جميعها في الشوط الأول مقابل هدف يتيم لكوريا الجنوبية.

وبذلك أصبح هذا اليوم شاهدا على مغادرة آخر ممثلين لقارة آسيا في المونديال، بعدما سبقهما كل من قطر والسعودية وأستراليا.

استبق مدرب المغرب وليد الركراكي مباراة منتخب بلاده أمام إسبانيا بقوله إن الفوز على “لاروخا” في دور الـ16 من مونديال قطر، سيعتبر مفاجأة كبيرة.

وقال الركراكي في مؤتمر صحفي “ستكون مباراة صعبة جدا في مواجهة واحد من أفضل الفرق في العالم. وهو من بين أبرز المرشحين للفوز، وإذا نجحنا في ذلك سيكون مفاجأة كبيرة”.

وأضاف “أبلغت اللاعبين قبل كأس العالم أننا سنخوض مباريات نهائية هنا فقط، لعبنا 3 مباريات نهائية في دور المجموعات، والآن هذه هي المواجهة النهائية الرابعة”.

زيارة مبابي لمنتخب المغرب

قام الدولي الفرنسي كيليان مبابي بزيارة مفاجئة لمقر بعثة المنتخب المغربي، من أجل تقديم الدعم له قبل مباراته الهامة ضد إسبانيا.

ووثق مقطع فيديو وجود مبابي إلى جانب أشرف حكيمي، زميله في باريس سان جيرمان، والذي يرتبط معه علاقة صداقة قوية.

يستعد لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، لمباراة المغرب في دور الـ16، وهو يضع نصب عينيه جميع السيناريوهات الممكنة، ومن بينها الوصول إلى ركلات الترجيح.

وقال إنريكي في مؤتمر صحفي “على مدار أكثر من عام، وفي العديد من معسكرات المنتخب قلت للاعبين، لديكم واجب قبل كأس العالم، وهو ضرورة تنفيذ ألف ركلة جزاء على الأقل مع أنديتكم”.

وأضاف “ركلات الترجيح لا تخضع للحظ دائما، إذا تدربت كثيرا فإن أسلوب تنفيذ ركلات الترجيح سيتحسن بكل تأكيد، لا يوجد مران للتعامل مع الضغط والتوتر، لكن يمكن التأقلم مع الأمر”.

بشكل مفاجئ أعلن غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا، استبعاد لاعبه رحيم ستيرلنغ من قائمة مباراة “الأسود الثلاثة” ضد السنغال، واكتفى بالقول إن ذلك يعود لسبب “عائلي”.

لكن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية كشفت عن السبب الحقيقي، ألا وهو تعرض منزل ستيرلنغ لعملية سطو، بعدما اقتحامه من قبل لصوص، استولوا على مقتنيات بقيمة تجاوزت 350 ألف دولار، في وقت كانت فيه عائلة اللاعب -بمن فيهم أطفاله الثلاثة- خارج المنزل وفق تقرير الشرطة.

نشر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أثنى فيها على جهود قطر في تنظيم نسخة كأس العالم 2022.

وقال سوناك “نرفع القبعات لقطر لاستضافتها نسخة مذهلة من كأس العالم حتى الآن، سيتم ذكر مرحلة دور المجموعات كواحدة من الأفضل على الإطلاق”.

بعد سوناك، جاء الدور على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليكيل المديح لقطر، بسبب تنظميها الاستثنائي لكأس العالم.

وقال كريستيانو في مقابلة مع “beIN Sport (بي إن سبورتس) “تجربة كأس العالم التي نعيشها حالياً في قطر رائعة جدا، وكل شيء فيها مذهل، بما في ذلك المواصلات والضيافة والملاعب والمرافق وسهولة التحرك”.

وأضاف “الملاعب قريبة من بعضها البعض، وهذا يوفر إمكانية مشاهدة أكثر من مباراة في نفس اليوم، وكل شخص جاء إلى هنا وهو قلق، سيعود إلى بلاده وهو في قمة السعادة”.

رفض طلب فرنسا

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) احتجاج منتخب فرنسا، فيما يتعلق بإلغاء هدف اللاعب أنطوان غريزمان، في شباك تونس، في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لكأس العالم قطر 2022.

وأحرز غريزمان هدفاً في الوقت القاتل ضد تونس، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية حكم الفيديو (فار).

وقال (الفيفا) عبر حسابه على تويتر “لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي ترفض احتجاجا من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بخصوص لقاء منتخب تونس، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني في كأس العالم”، دون أن يكشف عن أسباب رفض الشكوى.

ماني يواسي زملاءه

أرسل ساديو ماني، نجم السنغال، الذي غاب عن منتخب بلاده في كأس العالم بسبب الإصابة، رسالة تحفيزية لزملائه في (أسود التيرانغا)، بعد الخسارة من إنجلترا في دور الـ16.

وكتب ماني عبر حسابه على إنستغرام: “الشعب السنغالي فخور للغاية بمشواركم في البطولة، لقد ربحتم قلوب السنغاليين بدفاعكم عن راية الوطن، سنستمر بالتعلم والتطور وسنبحث عن ألقاب أخرى إن شاء الله”.


حصاد اليوم الـ16 لكأس العالم.. آسيا تفقد آخر ممثليها وفيفا يرفض طلب فرنسا وإشادة عالمية بتنظيم قطر | رياضة
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇حصاد اليوم الـ16 لكأس العالم.. آسيا تفقد آخر ممثليها وفيفا يرفض طلب فرنسا وإشادة عالمية بتنظيم قطر | رياضة

حصاد اليوم الـ16 لكأس العالم.. آسيا تفقد آخر ممثليها وفيفا يرفض طلب فرنسا وإشادة عالمية بتنظيم قطر | رياضة