تيسينو السويسرية .. مقصد عشاق الطبيعة والتذوّق الرفيع

✈️ #تيسينو #السويسرية #مقصد #عشاق #الطبيعة #والتذوق #الرفيع #منتوف #MANTOWF

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

  1. عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم

  2. ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك

  3. يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار 

  4. كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا

  5. الكثير من المعلومات التي قد تهمك:  الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..


تيسينو السويسرية .. مقصد عشاق الطبيعة والتذوّق الرفيع

بين لوغانو ولوكارنو، في مقاطقة تيسينو، في سويسرا، ينغمس الزائر في عالم من الجمال الطبيعي الخلاب، والمعالم الهندسية الأوروبية، التي تتجاور فيها المباني التراثية بالعمارة العصرية. والزائر هنا هي مجلة «سيدتي»، التي تسنّى لها التجوّل في هذه المنطقة الغنّاء، قبل أن تأخذها الجولة إلى زوريخ، حيث تعانق العراقة الأوروبية الحضارة العصرية، وحيث يمكن زيارة بعض من أهمّ مصانع الشوكولاته السويسرية.

قطار سياحي يصل لوغانو بجبل مونتي بري

مقاطعة تيسينو Ticino Canton

في مقاطعة تيسينو المتواجدة جنوبي غربي سويسرا، هناك روح إيطالية تبسط جناحيها في كلّ الأرجاء. وتنطلق الرحلة بالزائرين من لوكارنو Locarno حيث يحلو المسير والتسلّق، وسط النفحات المنعشة القادمة من جبال الألب.

تابعي المزيد: عطلة رومانسية أو عائلية في مدينة الصويرة المغربية

يمكن للسواح التسوق في المتاجر السويسرية الفخمة

مدينة لوغانو Lugano

التناقض تام ما بين التجوّل وسط طبيعة لوكارنو وجبالها الغناء والمنعشة جداً، والاسترخاء تحت أشجار النخل في لوغانو. ولوغانو، المدينة الأكبر في تيسينو، توفّر أجواء متوسّطية ودافئة لسكّانها. وفي أزقّتها القديمة وساحة ريفورما Reforma التي تتوسّطها، يطوف نسيم بحريّ قادم من المتوسّط، ليسحر كلّ ساكن محلّي وزائر قادم من بعيد. تمثّل لوغانو ما يسمّى بالحياة الرغيدة La Dolce Vita، والتي تتيح التمتّع بالمناظر الخلابة المحيطة بها، من البحيرة التي أعطتها اسمها، إلى الجبال الشاهقة المجاورة.

كما تضمّ زيارة لوغانو رحلة من ثلاثين دقيقة، تعود بنا في التاريخ إلى 1500 سنة، وهو عمر كابيللا ريفا سان فيتالي تو ماريو بوتا Riva San Vitale to Mario Botta Capella، المتواجدة على جبل تامارو Monte Tamaro.

في لوغانو أيضاً، تاريخ حافل بالمأكولات والمشروبات ذات الوصفات المتنوّعة والمتأثرّة بالمطبخ الإيطالي المجاور، وخاصّة ما يسمّى بـ «المطبخ الفقير» La Cucina Povera والتي تعتمد على دقيق الكستناء وبعض من الأكلات التي حازت على جوائز كبرى.

أماكن الطعام كثيرة جداً، وتندرج ضمن قائمة المطاعم الريفية، أو تلك التي تقدّم أطعمة فاخرة للذوّاقة.

ولعلّ أكثر ما يصف روعة تيسينو، قول شائع محلّي مفاده: «هذا المكان جميل جداً، لدرجة أنّه في الليل تقترب النجوم من بعضها في مجموعات، لتشعّ جميعها فوق الجنّة».

ويأتي اسم مدينة لوغانو من كلمة Lucus التي تعني «الغابة المكرّسة»، حيث كانت في الأصل قرية صغيرة من الفلاحين والبحّارة، تطوّرت لاحقاً لتصبح المركز السكني والاقتصادي الأكبر في المنطقة. حتى أنّها كانت في نشأتها ملجأً للسياسيين الإيطاليين الهاربين في القرن التاسع عشر. أضف إلى أنّه في 1882، وعند تشييد سكّة الحديد غوثارد Gothard Railway، تعزّز نفوذ هذه المدينة السويسرية الجنوبية، إلى أنّ أصبحت ثالث مدينة في الكونفدرالية، بعد زوريخ وجنيف.

حالياً، ترتكز قوة لوغانو على قطاع الخدمات، حيث أنّها تستقطب على مدار السنة سيّاحاً عالميين، من عشّاق الطبيعة والثقاقة والأصالة.

تابعي المزيد: أنشطة مميزة للقيام بها في شهر العسل جزيرة فريجاتي

بحيرة لوغانو التي تستخدم للملاحة السياحية و التجارية و لصيد الأسماك

قرية موركوت Morcote

حملت موركوت لقب القرية الأجمل في عام 2016، بعد مسابقة نسّقتها مجموعة مؤلفة من مؤسسات إعلامية ومحطات تلفزة. هي قرية صغيرة، عدد سكانها 770، ولكنّها تعتبر لؤلؤة لوغانو السياحية، رغم كونها أصلاً قرية مشهورة بصيد السمك. تستريح هذه القرية على ضفاف بحيرة لوغانو، وتأوي بيوتاً تاريخية، وأماكن رومانسية، وبرجاً مع جرس قديم، ومطاعم ومقاهي محلية.

قرية موركوت ويبدو في الأعلى برجها الشاهق مع جرسه القديم

جبل بري Monte Brè

يعتبر جبل بري الذي يرتفع لنحو 925 متراً عن سطح البحر، أكثر بقعة مشمسة في سويسرا. وزيارة هذا الجبل تعني التجوّل في أرجائه الخضراء وعلى طريق Gandria الأثري، والتشمّس على أسطح المقاهي والمطاعم، وإلقاء نظرة على جبال الألب، وخاصة Pennine Alps، وBernese Alps.

يحلو المسير في الطبيعة الغناء حول بحيرة لوغانو

مدينة زيورخ ومصانع الشوكولاته

تنتهي الجولة بزيارة زيورخ، وتحديداً كيلشبيرغ، التي تأوي أحد أهم مصانع الشوكولاته في العالم. هناك الأبواب مفتوحة لاستقبال كلّ من يريد الانغماس في عالم الشوكولاتة اللذيذ، وحرفته العريقة، كما يمكن مشاهدة معارض مخصصة للشوكولاته السويسرية الشهيرة مثل Lindt Home of Chocolate، وتذوّق ما طاب ولذّ من الابتكارات الفاخرة.

تابعي المزيد: أفضل الأماكن للسياحة العائلية في شهر رمضان

تيسينو السويسرية .. مقصد عشاق الطبيعة والتذوّق الرفيع
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

  1. عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم

  2. ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك

  3. يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار 

  4. كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا

  5. الكثير من المعلومات التي قد تهمك:  الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..

موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تيسينو السويسرية .. مقصد عشاق الطبيعة والتذوّق الرفيع

تيسينو السويسرية .. مقصد عشاق الطبيعة والتذوّق الرفيع
https://www.sayidaty.net/node/1385611/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9/%D9%88%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D9%8A%D8%A9/%D8%AA%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%82%D8%B5%D8%AF-%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B0%D9%88%D9%91%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%81%D9%8A%D8%B9

Be the first to comment

Leave a Reply