إذا كنت مهتمًا بالإعلان على موقع عرب أوروبا،

” انضم إلينا الآن على موقع عرب أوروبا وضع إعلانك لمدة أسبوع أو شهر أو حتى بشكل دائم بأسعار منافسة لتحقيق هدفك بكل سهولة. متابعين عرب في اوروبا وفرنسا بالاخص ثم اسبانيا وبلجيكا والمانيا وكذلك في الوطن العربي مثل الجزائر المغرب تونس مصر وسوريا.. وكذلك الخليج. ستتمكن من إرسال المتابعين إلى صفحتك الشخصية، أو موقعك الخاص، أو حتى رقم هاتفك لتبدأ رحلتك نحو العثور على اشخاص مناسبين لحاجاتك, يمكنك ان تحصل على اهتمام اشخاص ذو اهتمام راقي ومهم , لا تفوت الفرصة، انضم إلينا اليوم بسعر يبدأ من 9 دولار !” اضغط هنا للاستفسار

مثال :

اعلان الزواج

اعلان الزواج

شاب يبحث عن شريكة حياته، وتفضل أن تكون مقيمة في أوروبا. السيدات المهتمات بالزواج. معلومات عني: الاسم: إبراهيم. العمر: 30 عامًا. الجنسية: لبناني. مقيم في باريس، فرنسا.
اضغط هنا للاستفسار

صفحة باقي الخدمات 

شريط الأخبار

تمارين و أنشطة تحفيزية ضد الخرف – موقع علوم العرب

تمارين و أنشطة تحفيزية ضد الخرف – موقع علوم العرب

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تمارين و أنشطة تحفيزية ضد الخرف – موقع علوم العرب

👨‍💻تمارين و أنشطة تحفيزية ضد الخرف – موقع علوم العرب
#تمارين #أنشطة #تحفيزية #ضد #الخرف #موقع #علوم #العرب #منتوف #MANTOWF

خصومات موقع بوكنك اوتيل وطيران Booking.com

تمارين و أنشطة تحفيزية ضد الخرف – موقع علوم العرب

هناك أنشطة مختلفة للتعامل مع التدهور الناجم عن الخرف. من المهم تسهيل اختيار المريض وتحفيزه على القيام بها. يتميز الخرف بالفقدان التدريجي للقدرات المعرفية ، مثل الذاكرة و الفهم و التفكير والحساب ، من بين أمور أخرى. يمكن أن تساعد بعض الأنشطة المحفزة في علاج الخرف ، على الرغم من عدم وجود علاج نهائي.

كيف يؤثر الخرف؟

يرتبط الخرف بالتدهور المعرفي و الفقدان التدريجي لبعض القدرات المتعلقة بالذاكرة و اللغة و الفكر. و مع ذلك ، فإنه يؤثر أيضًا على الحالة المزاجية للشخص ، و الشعور بالقيمة ، و احترام الذات.

لذلك لا يمكننا تجاهل كل المكونات الذاتية و العاطفية الموجودة في المرض. في المقابل ، تؤثر الخصائص الفردية ، و كذلك السياق ، أيضًا على كيفية التعبير عن الاضطراب و معايشته.

تمارين و أنشطة تحفيزية ضد الخرف

فيما يلي بعض الأنشطة الموصى بها للتعامل مع الخرف dementia . نحن نشاركهم معك

1. خصص وقتًا للقراءة كل يوم

حتى لو كانت بضع دقائق فقط. إذا كان الشخص متعبًا جدًا من القراءة أو يعاني من صعوبات في الرؤية ، فهناك اليوم تنسيقات صوتية ، للأخبار من الصحافة و البودكاست المعروفة . الهدف هو تعزيز التركيز و الانتباه و الذاكرة .

القراءة هي وسيلة معززة للدماغ من نواح كثيرة. يوصى به دائمًا في أي عمر.

2. المشاركة في ألعاب أو ترفيهية مختلفة

على سبيل المثال ، سودوكو أو البحث عن الكلمات أو الكلمات المتقاطعة. لتدريب الدماغ ، يمكنك تنويع الصعوبة و القيام بالأنشطة بمفردك أو مع الآخرين.

بالنسبة للأشخاص ذوي المهارات الرقمية ، توجد ألعاب تعاونية عبر الإنترنت. إنها تسمح لك بالتفاعل و حتى التنافس مع الآخرين .

3. أكمل الكتيبات

فيما يتعلق بالنقطة السابقة ، من الممكن أيضًا استخدام كتيبات التحفيز المعرفي التي تركز على تعزيز المهارات المختلفة . وهي تشمل تمارين مثل “اكتب 5 عناصر للتنظيف” ، و “اذكر الوقت الذي تشير إليه عقارب الساعة” ، من بين أمور أخرى.

4. تحدث عن الذكريات

يمكننا أن نعرض للشخص سلسلة من الصور ونطلب منه أن يخبرنا عن الموقف ، وماذا كان يفعل ، وأين كانوا. في متغير بدون صور ، يمكننا أن نطلب منه أن يخبرنا عن أفضل ذكرياته في سن المراهقة ، وماذا فعل مع أصدقائه ، وعادات ذلك الوقت.

على نفس المنوال ، تعتبر ألعاب لوحة الذاكرة مفيدة أيضًا. وبالمثل ، تلك التي تتكون من إضافة كلمة إلى ما يقوله الشريك.

5. الغناء

الغناء أمر إيجابي ، لأنه لا يتضمن فقط أغنية واحدة من بين العديد من الأغاني التي نعرفها ، و لكن أيضًا القدرة على تذكر ما تقوله كلمات الأغاني .

6. توافق على تحريك بعض الأشياء

إذا كان الشخص المسن لا يعاني من صعوبات في الحركة ، فيمكننا أن نقترح عليه تغيير بعض الأشياء اليومية كل أسبوع . على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم فرشاة شعر ، اتركها في خزانة غرفة النوم لمدة أسبوع وفي الحمام لمدة أسبوع آخر.

من المهم التوصل إلى توافق في الآراء مسبقًا.

7. المشاركة في المؤتمرات و الفعاليات الثقافية والترفيهية

الاستماع إلى الآخرين ، الموافقة أو عدم الموافقة على موقفهم ، هو أيضًا طريقة أخرى للبقاء نشطًا . توجد أجندات ثقافية مختلفة في البلديات يمكن الرجوع إليها.

8. امزج بين أوقات الفراغ و الروتين

لا يعني ذلك أن الشخص يدرك أنه “يلعب” طوال اليوم أو أنه يمارس ذاكرته. يجب أن نسمح له أيضًا أن يشعر بأنه مفيد.

لذلك ، على سبيل المثال ، قد نطلب منك مساعدتنا في إعداد الجدول أو حساب الفواتير التي يتعين دفعها أو قائمة محلات السوبر ماركت. هذه مهام بسيطة ولكنها ضرورية.

9. هل لديك حيوان أليف

إذا لم يكن الخرف متقدمًا ، فقد تساعد العناية بالحيوان الأليف و العناية به . علاوة على ذلك ، يعمل الحيوان كرفيق.

تؤدي الحيوانات المصاحبة وظائف علاجية في عدة جوانب. بالنسبة لكبار السن ، يمكن أن يكونوا رفقة وتشجيع.

10. تخصيص مساحة لممارسة الرياضة البدنية

يجب أن يكون حسب الاحتمالات ، دون المخاطرة. يمكن أن تكون هذه أنشطة بسيطة ، مثل القيام بثلاث جولات من غرفة إلى أخرى أو الرقص على أغنية كاملة.

نصائح

بعيدًا عن قائمة الأنشطة المقترحة ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن هذه ليست قائمة مرجعية يجب الالتزام بها. على العكس من ذلك ، يجب علينا تكييفها و التعرف على من أمامنا.

أحيانًا يقودنا عدم قدرتنا على قبول شيخوخة أحبائنا إلى المطالبة بهم والضغط عليهم. نعرضهم للإحباط و التوتر الناتج عن الاضطرار إلى أداء التمارين ، حتى لو كانوا متعبين أو لا يشعرون بالرغبة في ذلك.

إذن كيف تتكيف وتجد التوازن؟ يمكننا تقديم أنشطة مختلفة للخرف ،  و لكن بفترات زمنية قصيرة ، حتى لا يستنفد أو يطيل الضغط .

من ناحية أخرى ، يوصى بأداء نشاط واحد في كل مرة ، و تجنب الإفراط في التحفيز . عليك التحلي بالصبر والالتزام بالجدول الزمني.

إذا كنا مقدمين للرعاية ، فيجب أن نتعلم كيفية إدارة مشاعرنا وقلقنا. يجب أن نشرك المريض في اختيار ما يريد أن يفعله ، وأن نسهل له دورًا استباقيًا و احترام حقوقه و رغباته .

تمارين و أنشطة تحفيزية ضد الخرف – موقع علوم العرب
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي
[the_ad id=”5244″]
شاهد جميع اخبار فرنسا هنا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تمارين و أنشطة تحفيزية ضد الخرف – موقع علوم العرب

تمارين و أنشطة تحفيزية ضد الخرف – موقع علوم العرب
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي