تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين خطوات وطرق تجعل التعلم أسهل

تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين خطوات وطرق تجعل التعلم أسهل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين خطوات وطرق تجعل التعلم أسهل

✈️ تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين خطوات وطرق تجعل التعلم أسهل
#تعلم #اللغة #الالمانية #للمبتدئين #خطوات #وطرق #تجعل #التعلم #أسهل
تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين خطوات وطرق تجعل التعلم أسهل



تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين خطوات وطرق تجعل التعلم أسهل
تعلم كيف يمكنك الربح من اللوتو الألماني مباشرة بدون أي دفع فقط اقرأ German Flag

هل تبحث عن طريقة تساعدك في تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين بطريقة سهلة ومفيدة؟

قد يكون البدء في تعلم اللغة الألمانية أمرًا صعبًا وذلك لأن تعلم أي لغة يتطلب بلا شك الكثير من الوقت والجهد وربما المال أيضًا.

قد تسأل نفسك، لماذا يجب أن أتعلم اللغة الألمانية؟ ومن أين أبدأ رحلة التعلم؟

لا تقلق ففي مقالنا ستجد الدليل الأفضل لتعلم اللغة الالمانية للمبتدئين بسهولة ومتعة.

من أين تبدأ تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين؟

إنّ تعلم اللغة الألمانية هو قرار رائع ، فقد تتساءل عن الخطوات التالية: كيف تبدأ في تعلم اللغة الألمانية كمبتدئ؟ وكم سأستغرق من الوقت لتعلم اللغة الألمانية؟

إليك نصائح بسيطة لبدء تعلم اللغة الألمانية.

تعلم مفردات اللغة الألمانية الأساسية لتكون قادرًا على التواصل

من أجل تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين، عليك أن تبدأ في ممارسة اللغة في أسرع وقت ممكن، ولكن كيف يمكنك فعل ذلك دون معرفة أي كلمات؟

لست بحاجة إلى حفظ القاموس بأكمله لبدء التحدث باللغة الألمانية مع الناس. لا بأس أيضًا إذا ارتكبت أخطاء، فقط ابدأ وستتحسن لغتك الألمانية وتتقنها بمرور الوقت. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب التركيز عليها لبدء تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين:

الأبجدية

قد تشعر أنك لا تستخدم الأبجدية أبدًا ، ولكن تذكر أنك بحاجة إلى معرفة الأحرف بأي لغة حتى تتمكن من إخبار الأشخاص بكيفية تهجئة اسمك أو بريدك الإلكتروني.

تحتاج أيضًا إلى فهم الآخرين عندما يقومون بتهجئة معلومات الاتصال الخاصة بهم.

لذلك من أجل البدء في التحدث باللغة الألمانية في أقرب وقت ممكن، تأكد من معرفة طريقة نطق الأحرف باللغة الألمانية، بالإضافة إلى الأحرف الخاصة بالألمانية التي لا توجد باللغة الإنجليزية، مثل ß (Eszett أو scharfes S) أو أحرف العلة مثل Ü أو Ä.

الأعداد

الآن لديك اسم صديقك الجديد والبريد الإلكتروني ، ولكن ماذا عن رقم هاتفه؟ الأرقام هي عنصر أساسي آخر في أي لغة ، بما في ذلك اللغة الالمانية للمبتدئين.

تأكد من أنك تعرف كيف يتم نطقها وممارستها حتى تتمكن من فهمها بسهولة عندما يخبرك الناس برقم هاتفهم باللغة الألمانية – فهم يتحدثون بسرعة غالبًا دون أن يدركوا.

تحيات وعبارات للتعريف بنفسك

يمكنك الآن الحصول على معلومات الاتصال الخاصة بأي صديق ألماني جديد.

ولكن قبل أن تتمكن من القيام بذلك، عليك أولاً أن تلتقي ببعض الأشخاص، لهذا فإن معرفة التحيات الأساسية وكيفية تقديم نفسك باللغة الألمانية أمر ضروري للغاية.

يمكنك العثور على الكثير من مقاطع الفيديو والبودكاست وصفحات الويب المفيدة التي يمكن أن تعلمك كيفية القيام بذلك.

ركز على الجودة أكثر من الكمية: قد تكون هناك عشرات الطرق المختلفة لتسأل كيف حالك؟ باللغة الألمانية، ولكن هل تحتاج حقًا إلى معرفتها جميعًا؟ من الأفضل قول شيء جيد بدلاً من تعلم الكثير بشكل سيئ.

دراسة قواعد اللغة الألمانية الأساسية وتعلمها وتذكرها

عندما تتعلم اللغة الألمانية للمبتدئين، قد تبدو القواعد شاقة بعض الشيء، لكن لا تقلق! هناك بعض النقاط الأساسية في قواعد اللغة التي يمكنك البدء بها حتى تتمكن من البدء في ممارسة اللغة الألمانية في الحياة الواقعية.

رسمية أو غير رسمية؟

بينما تحتوي اللغة الإنجليزية على ضمير واحد فقط لمخاطبة شخص ما، فإن الألمانية لها ضميران.

تُستخدم كلمة “Sie” لإظهار الاحترام للغرباء أو في المواقف الرسمية، وتستخدم كلمة “du” للأشخاص الذين تربطك بهم علاقة أوثق.

من المهم استخدام الصيغة المهذبة ، “Sie” مع الأشخاص الألمان الجدد الذين تقابلهم خاصة أولئك الأكبر منك من أجل إظهار الاحترام لهم وبدء علاقتك بالقدم اليمنى.

جميع الأسماء لها أدوات خاصة بالجنس

إذا كانت الشوك والسكاكين والملاعق من الجنسين، فما هي الأجناس التي تعتقد أنها ستكون؟

في اللغة الألمانية، الشوكة أنثوية، والسكين محايدة، والملعقة للمذكر! نعم ، الأسماء الألمانية لها ثلاثة أنواع محتملة ، وإذا كنت تريد أن تكون رحلة تعلم اللغة للمبتدئين خالية من الألم قدر الإمكان ، فمن الأفضل أن تبدأ في الاهتمام بالأدوات المناسبة لكل كلمة منذ البداية. قد يكون من الصعب للغاية تصحيح الأخطاء التي رسختها في ذاكرتك بعد عامين من عملية تعلم اللغة!

ترتيب الجملة الأساسي

الشيء الوحيد الذي قد يفاجئ المتعلم الألماني المبتدئ هو أن الأفعال الألمانية في موضع ثابت نسبيًا: عادةً ما يكون العنصر الثاني من الجملة.

إذا كانت لديك الجملة ich weiß das (أنا أعلم ذلك) ، فيمكنك أيضًا قولها بترتيب عكسي للكلمات ، أي Das weiß ich (الذي يعرفني).

المهم أن يبقى الفعل في الموضع الثاني في الجملة . إذا أصبحت معتادًا على مبدأ اللغة الألمانية هذا ، فسيكون من الأسهل بكثير وضع الكلمات بالترتيب الصحيح لإنشاء جمل ألمانية بسيطة.

التركيز على الاستماع والقراءة أكثر من الكفاءات الأخرى

بالطبع ، جميع الكفاءات اللغوية الأربع: التحدث والكتابة والقراءة والاستماع  مهمة. ولكن عندما تبدأ للتو ، يمكنك أن تساعد نفسك ببعض الوقت.

سوف يدفعك التحدث والكتابة أكثر في اللغة ويساعدك على تكوين صداقات ألمانية ، لكنهما يمثلان أيضًا تحديًا أكبر. بصفتك متعلمًا ألمانيًا مبتدئًا، فأنت تريد التأكد من أنك لا تربك نفسك ، وتريد أيضًا توسيع نطاق مفردات اللغة الألمانية قدر الإمكان.

لذلك فإنّ قراءة الكتب والاستماع إلى المدونات الصوتية المعدة لمتعلمي اللغة المبتدئين هي واحدة من أفضل الطرق.

في الوقت نفسه، تقوم بتحسين قدرتك على فهم ما يقوله الناطقون باللغة الألمانية، وهذا أمر مهم للغاية إذا كنت تريد التحدث إلى الناس.

للقيام بهذه النصيحة بأكثر الطرق فاعلية، اكتب الكلمات الجديدة التي تقرأها أو تسمعها ، جنبًا إلى جنب مع سياقها ، وراجع الكلمات غالبًا لتعلمها جيدًا.

تدرب مع مدرس أو موقع ويب يمكنه إرشادك

في حين أن كل هذه النصائح لتعلم اللغة ستساعدك بالتأكيد على تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين، إلا أن هناك شيئًا واحدًا قد يساعدك أكثر من كل هذه النصائح مجتمعة، وهو مدرس لغة عالي الجودة أو موقع ويب يمكن أن يرشدك خلال عملية تعلم اللغة الخاصة بك.

يمكنك التدرب على التحدث والكتابة كما تريد، ولكن إذا كان هناك الكثير من الأخطاء التي لا تعرف عنها شيئًا ، فلن تكون قادرًا على التحدث باللغة الألمانية جيدًا.

غالبًا ما يكون المتحدثون الأصليون مهذبين للغاية بحيث يتعذر عليهم تصحيح متعلمي اللغة، ولذا فمن الأفضل قضاء بضع ساعات أسبوعيًا في التدرب مع مدرس لغة مدرب يمكنه التأكد من أنك تتواصل باللغة الألمانية بشكل فعال.

يمكن أن يكون موقع الويب اللغوي المصمم جيدًا بنفس الفعالية – وأحيانًا أكثر! إذا كان النظام الأساسي عبر الإنترنت يوفر ملاحظات شخصية من خبراء اللغة، فلديك جميع مزايا الدروس الخصوصية مع المعلم ، بالإضافة إلى الراحة في أن تكون قادرًا على الدراسة وفقًا لجدولك الخاص ومن أي مكان تريد ، سواء كان ذلك في منزلك أو مكتبك.

تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين
تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين

هل يمكنني تعلم كيفية التحدث باللغة الألمانية دون إنفاق المال؟

نعم يمكنك ذلك. من الممتع جدًا أن تتعلم شيئًا ما بمفردك ، لأنه يمنحك إحساسًا رائعًا بالإنجاز.

يعد تعلم اللغة الألمانية بنفسك طريقة رائعة للتحكم في سرعة التعلم الخاصة بك والطريقة التي تقرر التعلم بها.

من الواضح أن الشخص الذي يعرف أفضل طريقة لتعلم اللغة الألمانية هو أنت. فلماذا لا تأخذ زمام الأمور على عاتق مدربك الشخصي وتعلم نفسك التحدث مثل الألمانية الحقيقية.

هناك عدد لا يحصى من الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع مسألة كيفية تعلم اللغة الألمانية بنفسك.

في الواقع ، هناك الكثير من الموارد لمساعدتك أكثر مما قد تدركه. إليك نظرة خاطفة على جميع الكنوز التي تنتظر الكشف عنها:

  • برامج الأقراص المدمجة والدورات الصوتية والراديو عبر الإنترنت.
  • كتب القواعد والألعاب على الإنترنت.
  • تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية
  • الأفلام والبرامج التلفزيونية الألمانية.
  • الكتب والصحف الألمانية.
  • الانغماس والانخراط في الثقافة.

يمكنك حتى استخدام مواقع الويب للعثور على صديق ألماني يرغب في ممارسة اللغة الإنجليزية! يمكن الوصول إلى كل هذه الموارد دون الحاجة إلى دفع أي شيء.

قد تعتقد أن الانغماس في اللغة والثقافة الألمانية سيكلف قليلاً، ولكن يمكنك بالفعل الانغماس في اللغة الألمانية من كل مكان.

طرق ممتعة وأقل تقليدية لممارسة اللغة الألمانية وتعلمها

في يومنا هذا وفي عصرنا ، هناك الكثير من الطرق الممتعة والفريدة من نوعها للتحدث باللغة الألمانية حتى لو كنت مبتدئًا. تأكد من مزج هذه التقنيات في دراستك منذ البداية حتى تحصل على ممارسة تواصل وفهم متسقة وشاملة.

لا تخف من التركيز على الأساليب التي تناسبك. قد تبدو أفضل طريقة لتعلم اللغة الألمانية مختلفة قليلاً من شخص لآخر، ولا بأس بذلك.

استمع إلى المدونات الصوتية الألمانية

يمكنك بالفعل تعلم اللغة الألمانية أثناء التنقل. كطريقة بديلة للتركيز على نطقك الألماني أثناء الترفيه، تعد المدونات الصوتية طريقة ممتعة ومثيرة للاهتمام لتعلم اللغة الألمانية.

يمكنك الاستماع إلى دروس حول التعابير الألمانية والعامية  وحتى بعض الكلمات المبتذلة للمزاح مع  Deutschen المحلية.

أكثر البودكاست شيوعًا لمتعلمي اللغة الألمانية هو GermanPod101 – وهو بالتأكيد مشهور لسبب وجيه.

هناك المئات من الدروس الصوتية والمرئية، وتنمو المجموعة دائمًا بمواد جديدة لجميع مستويات المهارة. هذا سينقلك من مبتدئ إلى شبه بطلاقة، كما ستتمكن من الوصول إلى كل هذه الأشياء وستكون مطلعًا على أدوات التعلم التفاعلية مثل بطاقات SRS التعليمية ونصوص PDF والمنتديات المجتمعية والتطبيق العملي.

تعرف على الأصدقاء الألمان

لقد ذكرت ذلك سابقًا ، لكنني فقط بحاجة إلى التأكيد على أن  Meetup  هو موقع ويب رائع للعثور على أشخاص متشابهين في التفكير والذين قد يرغبون أيضًا في مقابلتك.

يمكنك أن تجد صديقًا ألمانيًا ، أو يتعلم آخرون كيفية التحدث باللغة الألمانية أيضًا. يمكنك الذهاب إلى مطعم ألماني ، وممارسة الطلب مع النادل ومحاولة إجراء محادثة ألمانية بطلاقة – فهذه طريقة رائعة الآن للتعلم!

شاهد الكوميديا ​​الألمانية

هناك الكوميديا ​​الارتجالية حول اللغة الألمانية. وهناك سلسلة من مقاطع فيديو بي بي سي ، قدمها الممثل الكوميدي الارتجالي هينينج وين. تتناول هذه السلسلة المكونة من 10 أجزاء الكثير من الموضوعات ، بما في ذلك الأبجدية الألمانية ، وتروي الوقت ، والأدب ، والجنس ، وحتى بعض النكات ، ويطلق على المسلسل عنوان “ما المضحك في اللغة الألمانية”.

هذه واحدة من أكثر الطرق إمتاعًا لتغمر نفسك في اللغة الألمانية وتضحك على بعض الأشياء الصعبة التي كنت تتعلمها.

انغمس في اللغة الألمانية لتنجح حقًا

يتفق العديد من خبراء اللغة على أن الانغماس في اللغة هو أسرع طريقة للتحدث بطلاقة – فقد يكون أكثر فاعلية من فصول اللغة الرسمية ، وفقًا للباحثين . ما أعنيه هو أن أفضل طريقة لتعلم اللغة الألمانية هي الانخراط في اللغة. كن مبدعًا في الأفكار المذكورة أعلاه – لا تتعلمها فقط من كتاب.

عند تعلم لغة جديدة، تتعامل أدمغتنا مع الكلمات الجديدة غير المألوفة على أنها ضجيج في الخلفية وتحاول تجاهلها. الحل لهذه المشكلة هو امتصاص بعض الألمانية ومحاولة فهمها.

عندما تشاهد الأفلام الألمانية بعد قضاء بعض الوقت في تعلم اللغة الألمانية ، ستلاحظ عدد العبارات الألمانية التي تسمعها. لن يكون الأمر عبارة عن ضوضاء، ولكن بدلاً من ذلك ستكون لغة تفهمها.

وفي الختام قد تتعدد طرق تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين ستجد منها ما يناسبك وما لا يناسبك، المهم أن تبحث عن الافضل لك ولعملية تعلمك، عسى أن نكون قدمنا ما هو مفيد.

قد يهمك أيضًا: الهجرة إلى المانيا عن طريق العمل او الدراسة 


تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين خطوات وطرق تجعل التعلم أسهل
أقراء أيضا
تعلم كيف يمكنك الربح من اللوتو الألماني مباشرة بدون أي دفع فقط اقرأ German Flag


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
تعلم كيف يمكنك الربح من اللوتو الألماني مباشرة بدون أي دفع فقط اقرأ German Flag

تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين خطوات وطرق تجعل التعلم أسهل
تعلم كيف يمكنك الربح من اللوتو الألماني مباشرة بدون أي دفع فقط اقرأ German Flag