تطبيقاً لقرارها خفض التأشيرات.. فرنسا رفضت 32 ألف طلب للجزائريين

تطبيقاً لقرارها خفض التأشيرات.. فرنسا رفضت 32 ألف طلب للجزائريين

21/06/2022 0 By mantowf team

🟢 #تطبيقا #لقرارها #خفض #التأشيراتفرنسا #رفضت #ألف #طلب #للجزائريين

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

تطبيقاً لقرارها خفض التأشيرات.. فرنسا رفضت 32 ألف طلب للجزائريين

رفضت فرنسا 32 ألف طلب تأشيرة لجزائريين خلال 2021 (Getty)

رفضت المصالح القنصلية الفرنسية ما يقارب نصف عدد طلبات التأشيرات التي قدمها الجزائريون بغرض السفر إلى فرنسا وأوروبا، على خلفية قرار الحكومة الفرنسية خفض عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين إلى النصف، رداً على رفض الجزائر التعاون في مجال ترحيل مهاجرين غير شرعيين.

وكشف موقع “شنغن فيزا أنفو” أن السلطات الفرنسية رفضت ما يقارب 50 في المائة من مجموع طلبات تأشيرات قدمها الجزائريون، حيث بلغ عدد المرفوض منها ما يقارب 32 ألف طلب خلال العام 2021 فيما قبلت 44 ألف طلب.

وتظهر البيانات الإحصائية حول تأشيرة شنغن التي يقدمها الموقع، أن غالبية قرارات التأشيرة المرفوضة صدرت عن السلطات الفرنسية في الجزائر، ويمثل الرفض الفرنسي 80 في المائة من مجموع طلبات تأشير شنغن التي رفضتها الدول الأوروبية.

وكانت الحكومة الفرنسية قررت خفض عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين إلى النصف مقارنة مع ذي قبل، بسبب رفض الجزائر استعادة رعاياها المقيمين بشكل غير قانوني في فرنسا بعد رفض منحهم حق اللجوء، وفي 28 سبتمبر/أيلول الماضي أعلن الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، أنه لم يتم منح التأشيرات لمسؤولين جزائريين وعائلاتهم وقال “لمَ نجعل حياتهم سهلة”.

وكانت مصادر نيابية أكدت لـ “العربي الجديد”، أمس الإثنين، أن المصالح القنصلية الفرنسية رفضت منح التأشيرات لعدد كبير من نواب البرلمان الجزائري، بعد قرار الرئيس ماكرون عدم منح التأشيرات للمسؤولين الجزائريين، حيث عجزت إدارة البرلمان عن تحصيل التأشيرات للنواب عبر القناة الرسمية، ما اضطر عدداً من النواب إلى طلب التاشيرة بصفة شخصية غير الصفة النيابية.

تقارير عربية

التحديثات الحية

 وقدم الجزائريون أكثر من 140 ألف طلب تأشيرة، إلى المصالح القنصلية لمختلف الدول الأوروبية، وتلقى 83.941 منهم فقط التأشيرات، فيما رُفضت باقي الطلبات، المقدرة بما يقارب 60 ألف طلب أي ما يعادل 32 في المائة، ومنحت إسبانيا، وهي ثاني دولة شنغن بعد فرنسا من حيث تلقي طلبات التأشيرة، 34 ألف تأشيرة فيما رفضت 4912 طلباً، وأصدرت إيطاليا 2898 تأشيرة، وسويسرا 641 تأشيرة.

تطبيقاً لقرارها خفض التأشيرات.. فرنسا رفضت 32 ألف طلب للجزائريين
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تطبيقاً لقرارها خفض التأشيرات.. فرنسا رفضت 32 ألف طلب للجزائريين

    تطبيقاً لقرارها خفض التأشيرات.. فرنسا رفضت 32 ألف طلب للجزائريين


    شارك هذا ياعيوني