تسجيل الطفل المولود في ألمانيا دليل شامل حول إجراءات، أهمية وتفاصيل

تسجيل الطفل المولود في ألمانيا دليل شامل حول إجراءات، أهمية وتفاصيل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

تسجيل الطفل المولود في ألمانيا دليل شامل حول إجراءات، أهمية وتفاصيل

🦜 تسجيل الطفل المولود في ألمانيا دليل شامل حول إجراءات، أهمية وتفاصيل
#تسجيل #الطفل #المولود #في #ألمانيا #دليل #شامل #حول #إجراءات #أهمية #وتفاصيل #المانيا



تسجيل الطفل المولود في ألمانيا دليل شامل حول إجراءات، أهمية وتفاصيل

تسجيل الطفل المولود في ألمانيا يشير إلى العملية القانونية والإدارية التي يتم من خلالها توثيق وتسجيل ولادة الطفل في السجل المدني الألماني. يتم تنفيذ هذه العملية بغرض إثبات وتأكيد هوية الطفل وتاريخ ومكان ولادته، ومنحه الحقوق القانونية والاجتماعية المتعلقة به.

يعتبر التسجيل خطوة أساسية لتأمين حقوق الطفل وتوفير الخدمات الضرورية له في المجتمع الألماني. يتطلب التسجيل تقديم بعض المستندات الضرورية واتباع الإجراءات المحددة في مكتب الأحوال الشخصية. في هذا المقال، سنتناول كيفية تسجيل الطفل المولود في ألمانيا والإجراءات المتعلقة بهذه العملية.

سنناقش أهمية تسجيل الأطفال المولودين في ألمانيا وشرح خطوات التسجيل والأوراق المطلوبة. سنتناول أيضًا كيفية تقديم طلب اللجوء للطفل المولود في ألمانيا وما يتعلق بالولادة في ألمانيا للاجئين. سنتطرق أيضًا إلى مميزات مواليد ألمانيا ومصاريف تسجيل الطفل المولود في البلاد. سنقدم لمحة شاملة عن هذه العملية الهامة لضمان الحقوق والحماية القانونية للأطفال المولودين في ألمانيا.

ما أهمية تسجيل الأطفال المولودين في ألمانيا؟

أهمية تسجيل الأطفال المولودين في ألمانيا
أهمية تسجيل الأطفال المولودين في ألمانيا

يعتبر تسجيل الطفل المولود في ألمانيا أمرًا هامًا لضمان حقوق الطفل وتوثيق وجوده القانوني في المجتمع الألماني. حيث يعد التسجيل كإجراء قانوني وإداري وأحد الخطوات الأساسية للوالدين لتوثيق وجود طفلهم الجديد وتأكيد هويته القانونية في السجل المدني الألماني. كما يعد التسجيل مهمًا لتوفير حقوق الطفل وإقامة هويته القانونية وضمان حصوله على الخدمات الأساسية في المجتمع الألماني.

يوفر التسجيل الرسمي للطفل شهادة ميلاد تحمل معلومات مثل اسم الطفل وتاريخ ومكان ولادته، بالإضافة إلى أسماء والديه. تعتبر هذه الشهادة وثيقة رسمية تُعترف بها في البلاد وتستخدم في العديد من الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة بالطفل، مثل التأمين الصحي والتعليم والحصول على الجنسية والإقامة في المستقبل.

يعمل نظام التسجيل في ألمانيا على ضمان حصول الطفل على حقوقه الأساسية والوصول إلى الخدمات الضرورية. يعتبر التسجيل الرسمي في السجل المدني ضمانًا لتأمين تجربة حياة ناجحة ومستقرة للطفل في المجتمع الألماني.

تتفاوت الإجراءات والمتطلبات الدقيقة لتسجيل الطفل المولود في ألمانيا قليلاً بين المدن والولايات. ومع ذلك، فإن الخطوات الأساسية تتضمن تقديم بعض المستندات الضرورية مثل شهادة الزواج (إذا كان الوالدين متزوجين) وشهادة ميلاد الطفل ووثائق الهوية الشخصية للوالدين.

يتم تنفيذ عملية التسجيل عن طريق زيارة مكتب الأحوال الشخصية (Standesamt) في البلدية التي ولد فيها الطفل. يجب على الوالدين تقديم بعض المستندات الضرورية، مثل شهادة زواجهما (إذا كانا متزوجين) وشهادة ميلاد الطفل ووثائق الهوية الشخصية للوالدين.

بعد استكمال إجراءات تسجيل الطفل المولود في ألمانيا، يتم إصدار شهادة ميلاد رسمية (Geburtsurkunde) للطفل، والتي تحمل معلومات مثل اسم الطفل وتاريخ ومكان ولادته، بالإضافة إلى أسماء والديه. تُعد هذه الشهادة وثيقة رسمية مهمة تُستخدم في العديد من الإجراءات القانونية والإدارية فيما بعد، مثل التعليم والتأمين الصحي والإقامة وغيرها.

من الجيد أن يكون لدى الوالدين موعد مسبق في مكتب الأحوال الشخصية، وأن يتحققوا من المستندات المطلوبة قبل الزيارة. يمكن أن يختلف الإجراء قليلاً بين المدن والولايات، لذا يُنصح بالتحقق من المتطلبات الدقيقة للتسجيل في المنطقة المحددة.

ما هي اجراءات تسجيل الطفل المولود في ألمانيا؟

اليك بعض إجراءات تسجيل الولادة في ألمانيا:

  • تسليم الوثائق في المستشفى: بالتعاون مع بعض المستشفيات، يمكنك تسليم الوثائق المطلوبة لتسجيل الولادة في المستشفى نفسه. يتولى خدمة البريد إيصال هذه الوثائق بالإضافة إلى إشعار الولادة إلى مكتب الأحوال الشخصية (Standesamt)، حيث يتم إصدار شهادة الميلاد.
  • تسليم الوثائق عن طريق البريد أو الإيداع الشخصي: يمكنك أيضًا إرسال الوثائق عن طريق البريد أو تسليمها شخصيًا في صندوق البريد.
  • استلام الشهادات والوثائق: سيتم إرسال الشهادات الميلاد والوثائق الخاصة بك بالبريد المسجل إليك مقابل رسوم.
  • تسجيل الطفل المولود في ألمانيا في حالات الولادة في المنزل أو في دور الولادة: في حالات الولادة في المنزل أو في دور الولادة، يجب عليك تسجيل ولادة طفلك في مكتب الأحوال الشخصية المعني خلال أسبوع واحد. يمكنك القيام بذلك بتقديم إشعار الولادة المملوء أو شهادة من الطبيب أو القابلة أو ممرضة الولادة الموجودين في الحالة.
  • الحضور الشخصي للإجراءات الرسمية: يتطلب الحضور الشخصي فقط في حالة إجراءات رسمية مثل اعتراف الأبوة أو تسمية الطفل.
  • إرسال الوثائق بالبريد للحالات السابقة: إذا سبق لك ولادة طفل في فرانكفورت مثلًا، يُرجى إرسال تسجيل الولادة عن طريق البريد باستخدام نموذج الاستبان. ومع ذلك، يمكنك الحصول على نموذج الاستبان اللازم لتسجيل الولادة عن طريق البريد من خلال الاتصال بمكتب الأحوال الشخصية. يمكنك طلب النموذج والتعليمات اللازمة لتعبئته وإرساله بالبريد.

يرجى الاتصال بمكتب الأحوال الشخصية (Standesamt) المحلي للحصول على المعلومات الكاملة والحديثة حول إجراءات تسجيل الولادة والوثائق المطلوبة.

شرح خطوات تسجيل الطفل المولود في ألمانيا

خطوات تسجيل الطفل المولود في ألمانيا
خطوات تسجيل الطفل المولود في ألمانيا

تسجيل الأطفال المولودين في ألمانيا هو إجراء هام وضروري لتوثيق هوية الطفل وتأكيد وجوده القانوني في المجتمع الألماني. يتطلب هذا الإجراء اتباع خطوات معينة وتقديم بعض الوثائق الضرورية للجهات المعنية. لنلخّص الإجراءات بشكل مختصر:

  1. تحضير كتابة اسم الطفل بالألمانية: يجب تحضير طريقة كتابة اسم الطفل بالأحرف الألمانية منذ اليوم الأول لولادته، حيث سيتم كتابته على الأوراق في المستشفى.
  2. زيارة مكتب الأحوال الشخصية (Standesamt): بعد حوالي أسبوع من ولادة الطفل، يجب على الوالدين زيارة مكتب الأحوال الشخصية وتقديم الأوراق المطلوبة من  أجل تسجيل الطفل المولود في ألمانيا، وهي تشمل:
    • شهادة الزواج (Eheurkunde) أو أي وثيقة تثبت الزواج وتاريخه.
    • الهوية الألمانية (Personalausweise).
    • جوازات السفر الألمانية أو السورية (Reisepässe).
    • يتم إصدار 4 نسخ من الشهادة بعد دفع تكاليف التسجيل التي تقدر بحوالي 15 يورو.
  3. شهادة ميلاد عالمية: من المفضل طلب شهادة ميلاد عالمية للطفل الجديد، وذلك لتسهيل عملية تسجيل الطفل المولود في ألمانيا في السفارة ولأي غرض خارج ألمانيا. يمكن الحصول على هذه الشهادة من نفس مكتب الأحوال الشخصية بطلبها من الموظف وتكلف حوالي 15 يورو.
  4. تسجيل الطفل في التأمين الصحي: يلزم تقديم نسخة من شهادة الميلاد وتأمين الصحة (Krankenversicherung) لتسجيل الطفل في التأمين الصحي، إضافةً إلى بطاقة التأمين الصحي لوالد الطفل.
  5. التسجيل في الجوب سنتر Jobcenter: يجب تسجيل الطفل المولود في ألمانيا في مكتب العمل جوب سنتر Jobcenter لتلقي المساعدات المالية والاجتماعية المتاحة. يجب تقديم صورة من الشهادة الأساسية لشهادة الميلاد (Geburtsurkunde) وتسليمها إلى موظف المعلومات أو المسؤول عن الطلب.
  6. تقديم طلب اللجوء للطفل المولود في ألمانيا في مكتب الاجانب (Ausländerbehörde): ستحتاج إلى تقديم طلب لجوء في مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا، كما يجب تحديد موعد وتواجد الوالدين والطفل، ويجب أن يكونوا مصحوبين بجوازات سفر ألمانية ونسخة أساسية لشهادة ميلاد الطفل (Geburtsurkunde).
  7. التسجيل في الالترن جيلد في المانيا Elterngeld: عند تسجيل الطفل المولود في ألمانيا يجب تقديم نسخة من شهادة ميلاد الطفل وتاريخ أول تسجيل في مكتب العمل (Jobcenter) وآخر بيان كشف للمساعدات المالية من مكتب العمل. يجب أيضًا تقديم جوازات السفر وبطاقات الهوية الألمانية لوالدي الطفل وبطاقة البنك وتعبئة الأوراق الخاصة، ويجب أن يتم توقيع الأم على الأوراق.

يتمثل الهدف من هذه الإجراءات في تأمين حقوق الطفل المولود في ألمانيا وتوفير الخدمات والمساعدات اللازمة له وضمان حياته الناجحة ومستقرة في المجتمع الألماني. يجب على الوالدين اتباع هذه الخطوات وتقديم الوثائق المطلوبة في الجهات المعنية لضمان تسجيل الطفل المولود في ألمانيا بشكل رسمي وصحيح.

ما الأوراق المطلوبة لتسجيل المولود في سوريا؟

عند تسجيل الطفل المولود في ألمانيا على السجلات السورية قد تحتاج إلى إرسال بعض الوثائق الأساسية مثل:

  • شهادة ميلاد الطفل، يجب أن يتم إرسال شهادة ميلاد الطفل الأصلية أو نسخة معتمدة منها الدولية إلى سوريا. يجب أن تكون الشهادة على اسم الأب فقط، ولا يمكن تسجيل الطفل إذا كانت شهادة الميلاد تحمل اسم الأم فقط، وفقًا للقانون السوري. يجب أن تكون الشهادة بصيغة أوريجينال أو يمكن تقديم نسخة مصدقة منها سكنر بدقه عاليه. يجب ترجمة الشهادة إلى اللغة العربية عند مترجم محلف.
  • شهادة ميلاد سورية، بعد تسجيل الطفل المولود في ألمانيا واستلام الشهادة الميلاد الأصلية وترجمتها، يتعين إصدار شهادة ميلاد سورية موازية تحمل التاريخ ومكان ولادة الطفل وفقًا للوثائق الأصلية.
  • تسجيل الطفل بنفوس الأب، يتم تسجيل الطفل في دائرة النفوس بواسطة الأب. يجب تقديم الوثائق اللازمة وملء الاستمارات المطلوبة في دائرة النفوس لإتمام عملية التسجيل.
  • تنزيل حاسوبي واستخراج رقم وطني، بعد تسجيل الطفل المولود في ألمانيا بنفوس الأب في سوريا، سيتم تنزيل المعلومات في النظام الحاسوبي وسيتم منح الطفل رقم وطني من البوابة الإلكترونية التابعة للدوائر الحكومية السورية. لا يمكن القول بانه تم تسجيل الطفل المولود في ألمانيا على السجلات السورية من دون أخذ رقم وطني.

يرجى ملاحظة أنه قد تختلف متطلبات تسجيل الطفل المولود في ألمانيا قليلاً بين المدن في سوريا. يُنصح بالتواصل مع دائرة الأحوال الشخصية (نفوس) المحلية للحصول على معلومات أكثر تحديدًا حول الإجراءات والأوراق المطلوبة في منطقتك.

كيفية تقديم طلب اللجوء للطفل المولود في ألمانيا؟

بعد تسجيل الطفل المولود في ألمانيا في حالة رغبة الأهل في تقديم طلب لجوء نيابة عن الطفل، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب إرسال رسالة غير رسمية إلى مكتب الهجرة في نورمبرغ (BAMF, Unit 716, Frankenstraße 210, 90461 Nuremberg)، توضح رغبة الأهل في تقديم طلب لجوء للطفل. يجب أن تتضمن الرسالة بيانات الأهل الشخصية ورقم ملف BAMF الخاص بهم ونسخة من شهادة ميلاد الطفل.
  2. بعد استلام الرسالة، سيتم بدء إجراءات لجوء الطفل من قبل مكتب الهجرة واللاجئين الاتحادي (BAMF). سيتم تعيين موعد للأهل لحضور مقابلة في BAMF لمناقشة حالة اللجوء للطفل.
  3. في المقابلة، سيتم سؤال الأهل والتحقق من معلوماتهم وحججهم المتعلقة بطلب اللجوء للطفل. يجب على الأهل تقديم أدلة قوية ومقنعة لتأييد طلب اللجوء.
  4. بعد التقييم الأولي، سيتم اتخاذ قرار بشأن طلب اللجوء للطفل. إذا تم قبول الطلب، سيتم منح الطفل وضع اللجوء وسيتم تسجيل الطفل المولود في ألمانيا كلاجئ.
  5. إذا تم رفض طلب اللجوء للطفل، يمكن للأهل التقدم بطلب للاستئناف ضد القرار في المدة المحددة. ينبغي استشارة محامي متخصص في قضايا اللجوء للحصول على المشورة القانونية المناسبة.

يجب على الأهل أن يكونوا على علم بأن العملية قد تستغرق وقتًا طويلاً وأن النتائج قد تختلف حسب الحالة الفردية والظروف القانونية والسياسية الحالية.

الولادة في ألمانيا للاجئين

وفقًا لحكم صادر عن محكمة العدل الأوروبية (ECJ) في لوكسمبورغ ، يحق للطفل المولود في ألمانيا ووالديه من اللاجئين الحصول على إجراءات اللجوء في المانيا وبالتالي يمكن تسجيل الطفل المولود في ألمانيا. هذا الاستحقاق موجود أيضًا إذا تم بالفعل الاعتراف بوالدي الطفل كلاجئين في دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي ثم سافروا إلى ألمانيا بشكل غير قانوني. يوضح حكم محكمة العدل الأوروبية ، بموجب القضية رقم C-720/20 ، أن الحق المولد له الأسبقية في ألمانيا وأن الطفل يحق له الحصول على إجراءات اللجوء الخاصة به ، بغض النظر عن ظروف الوالدين.

يؤكد هذا الحكم على أهمية حماية وحقوق الأطفال المولودين في وضع اللاجئ. فهو يضمن أن تتاح للطفل الفرصة لتأكيد حقوقه الخاصة في اللجوء والحماية وأنه لا يرث تلقائيًا وضع والديه. يعزز هذا المبدأ المعاملة المتساوية وتكافؤ الفرص للأطفال ، بغض النظر عن قرارات أو أفعال والديهم.

يعزز هذا القرار الصادر عن محكمة العدل الأوروبية حماية والاعتراف بحقوق الأطفال اللاجئين في ألمانيا. يتم التأكد من أن الطفل لديه إمكانية الوصول إلى إجراءات لجوء عادلة يتم فيها مراعاة ظروفهم واحتياجاتهم الفردية بشكل مناسب. يساعد ذلك في ضمان حماية الطفل من الاضطهاد أو الخطر وضمان سلامته ، بغض النظر عن الوضع القانوني أو الخيارات التي يتخذها الوالدان.

ما مميزات مواليد ألمانيا؟

بعد تسجيل الطفل المولود في ألمانيا اصبح يتمتع بعدد من المميزات والفوائد التي تعزز حقوقه وتسهم في تحسين مستقبله. وإليك بعض مميزات مواليد ألمانيا:

  • يحصل المولود في ألمانيا من والدين أجانب على الجنسية الألمانية تلقائياً بموجب القانون إذا استوفى بعض الشروط. وهذا يعني أنهم يصبحون مواطنين ألمانًا بكل الحقوق والامتيازات المرتبطة بهذا الوضع، مثل حق التصويت والمشاركة في الانتخابات والحماية الدبلوماسية وحق الإقامة دون قيود.
  • يحق لمواليد ألمانيا الاستفادة من نظام الرعاية الصحية الشامل في البلاد. وهذا يشمل الوصول إلى الرعاية الطبية المجانية أو المدفوعة جزئياً، والتأمين الصحي والحماية من التكاليف الطبية العالية.
  • بعد تسجيل الطفل المولود في ألمانيا يحق له الحصول على التعليم العالي الجامعي المجاني أو المدفوع جزئياً، وذلك بناءً على قدراته وإمكانياته الأكاديمية. كما تتوفر له فرص تعليمية متنوعة ومتعددة في جميع المراحل التعليمية.
  • يتمتع الموالد في ألمانيا بحماية قانونية شاملة لحقوقهم كأطفال، بما في ذلك الحق في الرعاية والحماية من العنف والإساءة والتمييز. يتم تعزيز حقوق الأطفال في القانون الألماني والمؤسسات المختلفة لحمايتهم وتحقيق مصالحهم الأفضل.
  • بفضل الجنسية الألمانية والتعليم والدعم الذي يحصلون عليه، يتمتع مواليد ألمانيا بفرص أفضل للاندماج في المجتمع والحصول على فرص عمل متنوعة. يتمتعون بحماية في القوانين العملية وحقوق العمال، ويتم تشجيع التنوع والمساواة في سوق العمل.
  • يحصل الموالد في ألمانيا على الدعم الاجتماعي والمالي، خاصة إذا كانت عائلتهم في وضع اقتصادي صعب. يتم توفير برامج ومنح مالية لدعم احتياجاتهم الأساسية وتوفير بيئة مستقرة وكريمة لنموهم وتنميتهم.

باختصار، بعد تسجيل الطفل المولود في ألمانيا يتمتع مواليد ألمانيا بعدد من المميزات والفوائد التي تؤمن لهم حقوقًا قوية وفرصًا متعددة. تهدف هذه المميزات إلى تعزيز تنمية الأطفال وحمايتهم وتوفير فرص متساوية للنمو والتحقيق الشخصي والمهني في مجتمع متسامح ومنفتح كألمانيا.

الأوراق المطلوبة لتسجيل الطفل المولود في ألمانيا

الأوراق المطلوبة لتسجيل الطفل المولود في ألمانيا
الأوراق المطلوبة لتسجيل الطفل المولود في ألمانيا

إليك جداول توضح أوراق تسجيل الطفل المولود في ألمانيا المطلوبة حسب حالة الأهل:

الأوراق المطلوبة لتسجيل الطفل المولود في ألمانيا إذا كنت متزوجًا:

الوثائق المطلوبة تفاصيل
نسخة مصدّقة من شهادة الزواج في النسخة الأصلية – نسخة مصدّقة من سجل الزواج مع التعليمات
– نسخة مصدّقة من سجل الأسرة
– شهادة الزواج مع الترجمة الألمانية إن وجدت
نسخة مصدّقة من شهادة ميلاد الأبوين إن وُلدوا في ألمانيا – نسخة من شهادة ميلاد الوالدين أو شهادة نسب مصدّقة من سجل الأسرة
– نسخة مصدّقة من سجل الأسرة
إعلان غير رسمي من الوالدين حول اسم الطفل – إعلان غير رسمي من الوالدين حول اسم الطفل في النسخة الأصلية
نسخة من بطاقة الهوية أو جواز سفر كلا الوالدين مع تصريح الإقامة إن وجد

أوراق تسجيل الطفل المولود في ألمانيا المطلوبة إذا كنتم غير متزوجين:

الوثائق المطلوبة تفاصيل
نسخة مصدّقة من شهادة ميلاد الطفل في النسخة الأصلية – نسخة من شهادة النسب أو شهادة الميلاد مع الترجمة الألمانية إن وجدت
إعلان غير رسمي من الوالدين حول اسم الطفل – إعلان غير رسمي من الوالدين حول اسم الطفل في النسخة الأصلية
نسخة من بطاقة الهوية أو جواز سفر كلا الوالدين مع تصريح الإقامة إن وجد
اعتراف الأبوةأعتذر عن الإرباك الذي حدث. الجدول التالي يوضح الوثائق المطلوبة لتسجيل ولادة الطفل في ألمانيا وفقًا لحالة الأهل:

أوراق تسجيل الطفل المولود في ألمانيا المطلوبة إذا كنتم متزوجين:

الوثائق المطلوبة التفاصيل
نسخة مصدّقة من شهادة الزواج في النسخة الأصلية – نسخة مصدّقة من سجل الزواج مع الإشارة إلى الملاحظات الصادرة عنه
– نسخة مصدّقة من سجل العائلة
– شهادة الزواج إن وجدت مع ترجمة إلى اللغة الألمانية
نسخة مصدّقة من شهادة ميلاد الأهل الذين وُلدوا في ألمانيا – نسخة مصدّقة من شهادة ميلاد الأهل أو شهادة النسب مع التسجيلات العائلية
– نسخة مصدّقة من سجل العائلة
إعلان غير رسمي من الأهل بخصوص اسم الطفل – إعلان غير رسمي من الأهل بخصوص اسم الطفل في النسخة الأصلية
نسخة من بطاقة الهوية أو جواز سفر كل من الأبوين مع تصريح الإقامة إن وجد

أوراق تسجيل الطفل المولود في ألمانيا المطلوبة إذا كنتم غير متزوجين:

الوثائق المطلوبة التفاصيل
نسخة مصدّقة من شهادة ميلاد الطفل في النسخة الأصلية – نسخة مصدّقة من شهادة النسب أو شهادة الميلاد مع الترجمة الألمانية إن وجدت
إعلان غير رسمي من الأهل بخصوص اسم الطفل – إعلان غير رسمي من الأهل بخصوص اسم الطفل في النسخة الأصلية
نسخة من بطاقة الهوية أو جواز سفر كل من الأبوين معتصريح الإقامة إن وجد

أوراق تسجيل الطفل المولود في ألمانيا المطلوبة إضافيًا للأم العازبة/الأب العازب:

الوثائق المطلوبة التفاصيل
نسخة مصدّقة من شهادة ميلاد الطفل في النسخة الأصلية – نسخة من شهادة النسب أو شهادة الميلاد مع الترجمة الألمانية إن وجدت
إعلان غير رسمي من الأهل بخصوص اسم الطفل – إعلان غير رسمي من الأهل بخصوص اسم الطفل في النسخة الأصلية
نسخة من بطاقة الهوية أو جواز سفر الأم والأب إن وجد، بالإضافة إلى اعتراف الأبوة وموافقة الأم في النسخة الأصلية – اعتراف الأبوة وموافقة الأم في النسخة الأصلية
إذا كان الطفل سيحمل اسم الأب، يجب تسجيل الاسم في دائرة الأحوال المدنية أو إبداء الرغبة لدى مكتب الشباب – تسجيل الاسم في دائرة الأحوال المدنية أو إبداء الرغبة لدى مكتب الشباب (إذا كان الطفل سيرث اسم الأب)

أوراق تسجيل الطفل المولود في ألمانيا المطلوبة إذا كانت الأم مطلقة:

الوثائق المطلوبة التفاصيل
نسخة مصدّقة من شهادة الزواج في النسخة الأصلية – نسخة مصدّقة من سجل الزواج مع الإشارة إلى الملاحظات الصادرة عنه
– نسخة مصدّقة من سجل العائلة
– شهادة الزواج إن وجدت مع ترجمة إلى اللغة الألمانية
نسخة مصدّقة من الحكم القضائي النهائي للطلاق (إذا كان هناك طلاق) في النسخة الأصلية – نسخة مصدّقة من الحكم القضائي النهائي للطلاق مع الترجمة الألمانية إن وجدت
نسخة مصدّقة من شهادة ميلاد الأهل الذين وُلدوا في ألمانيا – نسخة مصدّقة من شهادة ميلاد الأهل أو شهادة النسب مع التسجيلات العائلية
– نسخة مصدّقة من سجل العائلة
إعلان غير رسمي من الأهل بخصوص اسم الطفل – إعلان غير رسمي من الأهل بخصوص اسم الطفل في النسخة الأصلية
نسخة من بطاقة الهوية أو جواز سفر كل من الأم والأب إن وجد، بالإضافة إلى اعتراف الأبوة وموافقة الأم في النسخة الأصلية – اعتراف الأبوة وموافقة الأم في النسخة الأصلية
إذا كان الطفل سيحمل اسم الأب، يجب تسجيل الاسم في دائرة الأحوال المدنية أو إبداء الرغبة لدى مكتب الشباب – تسجيل الاسم في دائرة الأحوال المدنية أو إبداء الرغبة لدى مكتب الشباب (إذا كان الطفل سيرث اسم الأب)

يرجى ملاحظة أنه قد تختلف متطلبات أوراق تسجيل الطفل المولود في ألمانيا المطلوبة قليلاً من مدينة إلى أخرى في ألمانيا. لذا، يفضل التحقق من مكتب السجل المدني المحلي للحصول على معلومات محددة حول الوثائق المطلوبة في منطقتك.

تجنيس الأطفال في ألمانيا

تجنيس الأطفال في ألمانيا يعني منحهم الجنسية الألمانية، مما يتيح لهم حقوقًا وامتيازات متعددة في البلاد. يتم تطبيق قوانين التجنس في ألمانيا وفقًا للقوانين الفيدرالية والمحلية، وتعتمد على عدة معايير مثل مكان ولادة الطفل وجنسية الأبوين. لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول تجنيس الأطفال في ألمانيا.

ما هي مصاريف تسجيل الطفل المولود في ألمانيا؟

مصاريف تسجيل الطفل المولود في ألمانيا
مصاريف تسجيل الطفل المولود في ألمانيا

فيما يلي جدول يوضح المصاريف المتعلقة بتسجيل الطفل المولود في ألمانيا:

الخدمة المصاريف
شهادة الميلاد الألمانية الأولى أو الدولية 12 يورو
لكل نسخة إضافية من شهادة الميلاد 6 يورو
شهادات لتقديم طلبات للحصول على إعانات الطفل وإعانة الأمومة والمساعدة في الولادة مجانًا
إدراج في سجل العائلة الدولي 12 يورو
تسمية الطفل 23.50 يورو
إعلان الاعتراف بالأبوة أو الاعتراف بالأمومة مجانًا
تحليل حلف القسم للمترجم 36 يورو
تكاليف البريد للتسجيل المسجل تعتمد على الحجم

يرجى ملاحظة أن تسجيل الطفل المولود في ألمانيا هذه قد تختلف من مدينة إلى أخرى في ألمانيا وقد تتغير مع مرور الوقت. لذا، يُفضل التحقق من الرسوم المحددة لدى مكتب الأحوال الشخصية (Standesamt) المحلي الذي ستقوم بالتسجيل فيه.

في الختام عزيزي القارئ، يعد تسجيل الطفل المولود في ألمانيا إجراءً هامًا يضمن حصول الطفل على الهوية القانونية والوثائق الضرورية لحياته المستقبلية. يتطلب هذا الإجراء بعض الإجراءات الإدارية وتقديم الوثائق المطلوبة والالتزام بالمهل الزمنية المحددة. ينبغي على الآباء القيام بهذه الخطوات بأسرع وقت ممكن لضمان سير العملية بسلاسة وتلبية جميع المتطلبات القانونية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

أقراء أيضا



المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تسجيل الطفل المولود في ألمانيا دليل شامل حول إجراءات، أهمية وتفاصيل
تعلم كيف يمكنك الربح من اللوتو الألماني مباشرة بدون أي دفع فقط اقرأ German Flag

شكرا لمشاهدتكم : تسجيل الطفل المولود في ألمانيا دليل شامل حول إجراءات، أهمية وتفاصيل