يشرفنا متابعتك لصفحتنا على فيسبوك, أضف تعليق لنرحب بك

تاريخ علم الفلك The History of Astronomy

تاريخ علم الفلك The History of Astronomy

ابحث : مثال فيزا فرنسا

تاريخ علم الفلك The History of Astronomy

تاريخ علم الفلك

تاريخ علم الفلك انت هنا اذا شغفك به عالي

إذا كان لديك شغف بالتحديق في النجوم ، والتلسكوبات ، وهابل والكون وهذا الشيء الذي نسميه “علم الفلك” ، فأنت بعيد عن أن

تكون وحيدًا.

بالطبع ، نحن نعلم أن علم الفلك هو علم يحظى باحترام كبير وقد أنتج بعضًا من أكثر الإنجازات المدهشة في القرن العشرين. علاوة على ذلك ، فهي منطقة مزدهرة من السحر وواحدة من أكثر مجالات الهوايات إثارة مع الآلاف من نوادي علم الفلك وعشرات الآلاف من علماء الفلك الهواة الذين يشاهدون النجوم كل ليلة مثلما نفعل نحن.

هل علم الفلك و تاريخ علم الفلك قوي كعلم ؟

لكن هل تعلم أن علم الفلك هو أحد أقدم العلوم وأكثرها احترامًا على الإطلاق؟

بقدر ما قبل أيام المسيح ، كان الحكماء والمفكرون في المجتمعات في ذلك الوقت ينظرون إلى النجوم ويجدون طرقًا لتتبعها ورسمها.

نحن الذين نحب هواية علم الفلك يمكننا رسم تاريخ فخور لعلماء الفلك يتتبع عبر آلاف السنين ومن خلال كل ثقافة في الحضارة تقريبًا. لذا ، من أجل الحصول على بعض التوافه الجيدة حقًا للتجول في نادي علم الفلك الأسبوع المقبل ، دعنا نسلط الضوء على بعض اللحظات الكبيرة في تاريخ علم الفلك.

blue and brown milky way galaxy  تاريخ علم الفلك

عبر القرون علم الفلك

لقرون عديدة لم يكن علم الفلك متميزًا عن ممارسة علم التنجيم. من أجل الوضوح ، علم الفلك هو دراسة النجوم والكواكب والكون بنهج علمي واضح. علم التنجيم هو دراسة علامات الأبراج وكيف تؤثر على نمونا وشخصياتنا وحياتنا اليومية. في العصر الحديث ، نحن كعلماء نستبعد الجانب الفلكي ونركز على علم فلك السماوات. لكنهم كانوا دراسة واحدة لآلاف السنين قبل أن يفصلهم عصر العلم.

هناك أدلة تاريخية على أن علم الفلك كان علمًا معترفًا به منذ الحضارة البابلية قبل المسيح بمئات السنين. لكن دراسة النجوم ( تاريخ علم الفلك ) لم تقتصر على دولة واحدة. كانت هناك حركات مماثلة في الصين والهند ومصر القديمة وجميع أنحاء شبه الجزيرة العربية. إن الدمج بين علم الفلك والدين منتشر للغاية لدرجة أننا نراه في قصة عيد الميلاد التي تبع فيها المجوس ،

والكهنوت الزرادشتي على الأرجح من ما يعادل سوريا القديمة ، نجمًا للطفل المسيح. كان هؤلاء الفلكيون أيضًا منجمين وكان هذا الخليط هو الذي قادهم ليكونوا جزءًا من هذا الحدث التاريخي.

كتب بطليموس أول كتاب في علم الفلك خلال فترة الإمبراطورية اليونانية.

منذ ذلك المنشور التاريخي ، يرسم قائمة من هو من علماء الفلك العظماء مسارًا مباشرًا عبر مركز العلوم الحديثة بما في ذلك كوبرنيكوس وجاليليو وكبلر والسير إسحاق نيوتن وجونج ومايكل أنجلو وبنجامين فرانكلين ومؤخراً حتى أينشتاين وستيفن هوكينج سينضمون إلى ذلك.

قائمة نبيلة.

يبدو أنه منذ عصر النهضة وحتى يومنا هذا ، انخرط أي رجل أو امرأة في علم الفلك على الأقل إلى حد ما على الأقل ،

وكان دائمًا يعتبر علامة على معرفة معرفة الكون والأشياء الفلكية.

كان لعلم الفلك تأثير على العديد من مجالات حياتنا التي لا ندركها حقًا. العديد من الكلمات في لغتنا لها جذورها في علم الفلك مثل …

الإنفلونزا التي تأتي من جذر الكلمة اللاتينية للتأثير. وهذا يعكس اعتقادًا مبكرًا بأن موقع القمر والنجوم قد يؤثر على الصحة ويسبب المرض أو يعالج منه.

الكارثة التي تأتي من اللاتينية “النجم السيء”.

Lunatic والتي لها جذر كلمة “Luna” وهي الكلمة اللاتينية للقمر. يسلط هذا الضوء على الاعتقاد السائد السائد اليوم بأن السلوك غير العقلاني وحتى الأشياء الوحشية والخطيرة تحدث أثناء اكتمال القمر.

لقد أثر علم الفلك وعلاقته المتبادلة مع علم التنجيم أيضًا على الثقافة والتعليم والدين إلى حد كبير جدًا على مر القرون.

في اللغة الإنجليزية,

يشير أول يومين أو أسبوعنا ، الأحد والاثنين ، إلى علم الفلك حيث أن تفسيراتهم الحرفية ستكون “يوم الشمس” و “يوم القمر”.

لذلك إذا وجدت أن علم الفلك أصبح شغفًا مستهلكًا في أفكارك وما يثير إعجابك بالعالم الذي نعيش فيه ،

فأنت في شركة كبيرة لأن هذا المجال من الدراسة كان جزءًا رئيسيًا من الثقافة والفكر تقريبًا منذ فجر الحضارة. وستستمر في إبهار البشرية ما دامت تلك النجوم الجميلة تتألق فوق رؤوسنا.

اقراء أيضا

اكتشفي برجكِ من بين الأكثر حظّاً في الحبّ للعام 2021

تعليق لطيف منك يسعدنا > أكتبه هنا