بريطانيا: مليار إسترليني لمساعدة الشركات المتضررة من السلالة الجديدة لكورونا

العرب في أوروبا

بريطانيا: مليار إسترليني لمساعدة الشركات المتضررة من السلالة الجديدة لكورونا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

بريطانيا: مليار إسترليني لمساعدة الشركات المتضررة من السلالة الجديدة لكورونا

🗼 #أوروبا #بريطانيا #مليار #إسترليني #لمساعدة #الشركات #المتضررة #من #السلالة #الجديدة #لكورونا #منتوف #MANTOWF
بريطانيا: مليار إسترليني لمساعدة الشركات المتضررة من السلالة الجديدة لكورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية، عزمها تقديم مساعدات للشركات الأكثر تضررا من عواقب انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا “أوميكرون” بقيمة مليار جنيه إسترليني (1.32 مليار دولار).

يأتي هذا بعد أسابيع من ضغوط ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية المتضررة من انتشار السلالة الجديدة، على الحكومة.

وأكد وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك اليوم الثلاثاء، إقرار حزمة المساعدات العاجلة بقيمة مليار جنيه استرليني (1.32 مليار دولار) لمساعدة قطاع الخدمات الترفيهية من آثار انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”.

وأضاف سوناك في بيان صحفي إنه سيتم تخصيص 30 مليون جنيه، إضافية لدعم مختلف المتاحف والمسارح التي شهدت تراجعا كبيرا في عدد روادها من جراء ارتفاع حالات العدوى بالفيروس.

وقال سوناك إن وزارته ستعمل أيضا على مساعدة بعض الشركات الصغيرة في دفع أجور موظفيها المتغيبين عن العمل بفعل الاصابة بالعدوى، موضحا لأن الحكومة تقدر الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع في مرحلة حساسة تتزامن مع الاحتفالات بأعياد الميلاد والعام الجديد.

اقر أيضا: مخاوف على القدرة الشرائية.. التضخم في بريطانيا يرتفع لأعلى مستوى في 10 سنوات

ويشمل قطاع الخدمات الترفيهية المطاعم والمقاهي الى جانب الفندقة والسفر والسياحة والأنشطة الترفيهية والالعاب بكل انواعها.

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في بيان إنه مع الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بكورونا المتربطة بأوميكرون “يظهر الناس حذرا أكبر، عن حق، في حياتهم اليومية، وهو ما يشعر به قطاع الفنادق والمطاعم لدينا والقطاع الترفيهي والثقافي الذي يكون فيه عادةً الأكثر انشغالًا في هذه الفترة من العام”.

في السياق، سجلت بريطانيا اليوم الثلاثاء 90629 إصابة جديدة بكورونا في زيادة بنسبة 63 % مقارنة بالأيام السبعة السابق.

ويوم أمس، أعلنت وزارة الصحة البريطانية تسجيل ثاني اعلى حصيلة من الإصابات منذ بداية الجائحة بلغت نحو 92 ألف حالة في 24 ساعة، فيما أكد جونسون أنه لا يستبعد اتخاذ أي إجراء مهما كان نوعه من أجل كبح الانتشار الكبير لمتحور “أوميكرون”.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇بريطانيا: مليار إسترليني لمساعدة الشركات المتضررة من السلالة الجديدة لكورونا


#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا