انتبهوا.. هذا ما يفعله مرشد تيسلا الآلي بالسائقين 🚀

انتبهوا.. هذا ما يفعله مرشد تيسلا الآلي بالسائقين 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

انتبهوا.. هذا ما يفعله مرشد تيسلا الآلي بالسائقين 🚀


#انتبهوا #هذا #ما #يفعله #مرشد #تيسلا #الآلي #بالسائقين

بينما يختبر الآلاف من مالكي Tesla المحتملين أحدث إصدار من برنامج القيادة المستقل بالكامل للشركة ، تحذر دراسة من أن النظام الجديد يجعل السائقين يبتعدون.

أعطت دراسة جديدة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مصداقية لفكرة أن نظام القيادة الذاتية بالكامل (FSD) ليس نظامًا قائمًا بذاته ، ولكنه مجرد نظام متقدم لمساعدة السائق.

درس الباحثون بيانات النظرة العامة ووجدوا أن السائقين قد لا ينتبهون عند استخدام أنظمة القيادة المؤتمتة جزئيًا.

التغيير في أنماط السلوك

وأوضحت أن أنماط السلوك المرئي للسائقين تتغير قبل وبعد تشغيل الدليل الآلي.

بعد التشغيل ، كان السائقون أقل اهتمامًا بالطريق وركزوا أكثر على المناطق غير المخصصة للقيادة أكثر من التركيز بعد التحول إلى القيادة اليدوية.

قدمت الدراسة أيضًا دليلًا على أن السائقين قد لا يستخدمون الطيار الآلي على النحو الموصى به.

سيارة تسلا (رويترز)

سيارة تسلا (رويترز)

تستخدم الشركة أولاً بيانات القياس عن بُعد لالتقاط مقاييس القيادة الشخصية على مدار سبعة أيام لضمان بقاء السائقين في حالة تأهب كافٍ.

يمكن أيضًا استخدام البيانات لتطبيق تقييم أمان جديد يتتبع مركبة المالك ، والتي ترتبط بتأمينها.

مجرد نظام مساعدة السائق

ونظرًا لأن الطيار الآلي يشتمل على ميزات أمان مثل التحكم في التطواف المدرك لحركة المرور والتوجيه التلقائي ، يصبح السائقون أقل يقظة ويرفعون أيديهم عن عجلة القيادة.

وجد الباحثون أن هذا النوع من السلوك قد يكون نتيجة لسوء فهم ما يمكن أن تفعله ميزات الطيار الآلي وما هي حدودها ، والتي يتم تعزيزها عندما تعمل بشكل جيد.

أيضًا ، قد يشعر السائقون الآليون بالملل بشكل طبيعي بعد محاولة الحفاظ على اليقظة البصرية والبدنية ، والتي يقول الباحثون إنها تؤدي إلى مزيد من عدم الانتباه.

تسلا

تسلا

الدراسة ، التي تحمل عنوان “نموذج للسلوك الطبيعي في عمليات الطيار الآلي في تسلا” ، اتبعت مالكي الطرازين S و X من خلال روتينهم اليومي لفترات من عام أو أكثر في جميع أنحاء منطقة بوسطن الكبرى.

تم تجهيز المركبات بنظام اكتساب بيانات تسجيل بيئة القيادة الذكية في الوقت الحقيقي. الذي يجمع البيانات باستمرار من شبكة منطقة التحكم ، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وثلاث كاميرات فيديو بدقة 720 بكسل.



Source link