اليونان تشدد القيود على احتفالات رأس السنة

العرب في أوروبا

اليونان تشدد القيود على احتفالات رأس السنة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

اليونان تشدد القيود على احتفالات رأس السنة

🗼 #أوروبا #اليونان #تشدد #القيود #على #احتفالات #رأس #السنة #منتوف #MANTOWF
اليونان تشدد القيود على احتفالات رأس السنة

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلنت الحكومة اليونانية اليوم الأربعاء، عن تقريب موعد دخول القيود المشددة لمنع تفشي وباء كورونا لتصبح بداية من يوم غد الخميس، إضافة لفرض قيود جديدة تحد من احتفالات رأس السنة.

وتؤكد الحكومة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار القيود التي تم الإعلان عنها استجابة لزيادة معدل الإصابات بالفيروس، مشيرة إلى أنه سيتم حظر جميع الاحتفالات الموسيقية بالإضافة للأماكن العامة، كذلك في الأماكن التجارية.

وقال وزير الصحة، ثانوس بليفريس الذي أعلن عن هذه الإجراءات خلال مؤتمر صحافي إن “أوميكرون هو الآن المتحور السائد فيما يتعلق بالإصابات الجديدة”.

وأضاف إنه سيبدأ العمل بالقيود الجديدة، التي كان من مقررا في الأصل أن تدخل حيز التنفيذ في الثالث من يناير/ كانون الثاني المقبل، في وقت مبكر صباح غد الخميس بعد أن ارتفع العدد اليومي للإصابات إلى ما يقرب من 22 ألف إصابة أمس الثلاثاء، أي أكثر من ضعف العدد القياسي الذي تم تسجيله في اليوم السابق.

والإجراءات الجديدة تفرض وضع الكمامات في المتاجر ووسائل النقل العام، وإجراء تغييرات على جداول العمل، والعمل من المنزل لموظفي الحكومة.

اقرأ أيضا: “تسونامي كورونا”..فرنسا تسجل إصابتين كل ثانية وحصيلة جديدة تتجاوز 208 آلاف

كذلك، تم فرض قيود صارمة على سعة الملاعب الرياضية، كما سيتم إغلاق أماكن الترفيه في منتصف الليل اعتبارا من منتصف ليل الخميس، لكن سوف يسمح لها بالبقاء مفتوحة حتى الساعة الثانية صباحا ليلة رأس السنة الجديدة.

ووفقا لوزير الصحة اليوناني فإنه “إذا طُبقت هذه الإجراءات في بلادنا فستتيح لنا العودة لحياتنا الطبيعية اعتبارا من منتصف يناير/ كانون الثاني”.

وكانت الحكومة اليونانية قد شددت أيضا القيود الأسبوع الماضي، حيث جعلت وضع الكمامات في الأماكن المفتوحة إلزاميا وحظرت احتفالات عيد الميلاد والسنة الجديدة في الأماكن العامة.

جدير بالذكر أن معظم الدول الأوروبية تشهد حاليا موجة غير مسبوقة من الإصابات منذ بدء تفشي وباء فيروس كورونا، حيث سجلت فرنسا 208 آلاف إصابة جديدة في 24 ساعة الماضية، فيما تجاوز العدد في بريطانيا 180 ألفا، وفي إيطاليا اقتربت حصيلة اليوم من 100 ألف إصابة.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇اليونان تشدد القيود على احتفالات رأس السنة


#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا