مساج ياباني وأهميته في العلاج

مساج ياباني وأهميته في العلاج

28/04/2022 0 By دانا العامر

ما هو المساج الياباني؟

الشيات سو أي المساج الياباني وهو عبارة عن الضغط المنسق بالأصابع على مناطق معينة من جسم الإنسان وهذه المناطق حسب اعتقاد اليابانيين هي مواضع تدفق الطاقة في جسم الإنسان التي تدعى بطاقة التشيخ يعالج هذا النوع من المساجات العديد من الأمراض مثل الصداع و أمراض الجهاز الهضمي وغيرها من الأمراض المزمنة.

[elementor-template id=”7268″]

بدأ العمل بالمساج الياباني منذ الثمانينيات ، حيث بدأ الغرب بوضع الطب البديل لهم حيث توجه العالم الغربي له بشكل كبير لحل المشاكل المرضية وعلاج الأمراض المستعصية واعتبر المساج الياباني إحدى اهم طرق العلاج المعتمدة في الغرب.

فيديو أخر المقال على مسؤوليتك.

شاهد فيديوهات الرقص الساخن  تطبيق اندرويد

محبي الرقص الساخن

محبي الرقص الساخن

متى نتوجه للعلاج بالمساج ؟

يتوجه المرضى الى هذا النوع من المساجات عندما يشعرون بألم في أنحاء الجسم، وغالبا ما يتوجه إليه أشخاص لا يشعرون بأي ألم بهدف الاسترخاء فقط. من الواجب معرفته أن العلاج بالمساج الياباني لا يعني الاستغناء بصورة كاملة عن العلاج الطبي التقليدي ولكن يساهم في تحقيق نتائج أفضل على حد سواء.

أمراض التوتر و الأرق، و أمراض الجهاز العضلي الهيكلي مثل ألم المفاصل و الظهر و المعتقد أن هذا المساج من أقدم النظم لأعمال الجسم. إنه مشابه للوخز بالإبر في الطريقة التي يستهدف بها نقاط وخز محددة، لكن المعالجون يستخدمون الأصابع بدلاً من الإبر لممارسة الضغط لتحفيز هذه النقاط. عادةّ ما يستمر من 60 إلى 90 دقيقة.

أفضل الأماكن للزيارة عند السياحة في شَمال أوروبا

أجهزة المساج

1جهاز مساج للجسم متعدد الأساليب 707Aخفيف الوزن وسهل الاستخدام تمكنك من تدليك أي جزء من جسمك لوحد كعالية الطاقة والاهتزاز ومتعددة الاتجاهات تعطي اليد مثل تأثير التدليك. تساعدك في التخفيف من التعب أو الألم العضلي أو المساهمة في جمالك.

شاهد فيديوهات الرقص الساخن

2جهاز مساج كامل للجسم يجمع بين الحركة الرأسية مع الحركة الدوارة غير النظامية مما يثير آثار التدليك للجسم . و يعمل على تعزيز الدورة الدموية والاهتزاز يزيل التعب من العضلات. يحتوي على 3 رؤوس قابلة للتبديل لتناسب جميع مناطق الجسم. الاستخدام المستمر للجها…

الفرق بين المساج الصيني و الياباني

يعتمد المساج الصيني بأسلوبه على مبادئ الطب الصيني التقليدي، الذي يهتم بالمكونات العاطفية والجسدية لجسم الإنسان وأنّ الصحة الحقيقية هي الانسجام والتوازن مع النفس والبيئة.

يساعد المساج الصيني على علاج مشاكل صحية معينة في الجسم، تقليل التوتر، الاسترخاء وتعميق النوم. وغالباً ما يتم استخدامه للحالات والإصابات المتعلقة بالجهاز العضلي الهيكلي والجهاز العصبي.

خلال الجلسة، يستخدم المُعالجون تقنيات التذبذب والضغط التي تختلف في القوة والسرعة. بالإضافة إلى تدليك العضلات والأوتار، واستخدام تقنيات المعالجة لإعادة تنظيم الجسم. تُستخدم أيضاً حركات المفاصل السلبية لاستعادة وظيفة العضلات والمفاصل.

المساج الياباني

المساج الياباني

الشياتسو أو المساج الياباني

هي طريقة علاج بواسطة اللمس. حيث الجسم قنوات طاقة مختلفة لا يمكن رؤيتها لكنها تؤثر بجسم الانسان و تتأثر بها. وان انسداد أحد مصادر الطاقة ستؤدي للشعور بالأم والإصابة بالأمراض.

يتم العلاج بواسطة تحفيز الجسم. ويتم التحفيز بعد أن يخضع المريض إلى عملية تشخيص وتحديد لموقع الانسداد في مصادر الطاقة لديه. ويتم التشخيص من خلال مقابلة شخصية، إضافة إلى اللمس والنظر. بعد ذلك، وعندما يتم تحديد مصدر التحفيز، يبدأ المعالج بتنفيذ سلسلة من عمليات الضغط والتمديد في جسم المريض لكي يستطيع التغلب على الانسداد.

شاهد فيديوهات الرقص الساخن

فيديو المساج الياباني

شاهد الان الفيديو على مسؤوبيتك

[elementor-template id=”7272″]