الشك يزداد حول مشاركة ديوكوفيتش في بطولة أستراليا

الشك يزداد حول مشاركة ديوكوفيتش في بطولة أستراليا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

الشك يزداد حول مشاركة ديوكوفيتش في بطولة أستراليا

🎡 #أخبار #الشك #يزداد #حول #مشاركة #ديوكوفيتش #في #بطولة #أستراليا #منتوف #MANTOWF
الشك يزداد حول مشاركة ديوكوفيتش في بطولة أستراليا

سيدني – ازداد الشك بشأن دفاع الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام للموسم، وذلك بعدما أعلن منظمو كأس رابطة محترفي كرة المضرب “أي تي بي” أمس الأربعاء انسحاب المصنف أول عالمياً من البطولة، على غرار المنتخب النمساوي بأكمله والروسي أندري روبليف المصاب بكورونا.
وقال المنظمون في بيان “المصنف أول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش انسحب من كأس أي تي بي 2022. سيتولى الآن قيادة المنتخب الصربي اللاعب المصنف 33 عالمياً دوشان لايوفيتش”.
وأكد المنظمون بذلك صحة ما كشفته صحيفة “بيليتش” الصربية يوم عيد الميلاد أن ديوكوفيتش الذي يرفض الإفصاح عن تلقيه لقاحاً ضد فيروس “كوفيد-19” من عدمه، لن يشارك في البطولة.
وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني استنادا إلى مقربين من النجم الصربي “نوفاك لن يذهب للمشاركة في كأس رابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين بنسبة 99%. إنه يتدرب هنا (في بلغراد)، لكنه قرر عدم المشاركة في هذه البطولة”.
وأوضحت أن ديوكوفيتش (34 عاماً) موجود حالياً في بلغراد حيث يهتم بمؤسسته ويتدرب ويقضي الوقت مع أسرته.
وتعتبر مسابقة كأس رابطة اللاعبين المحترفين الحديثة العهد والتي تتنافس فيها المنتخبات الوطنية، بداية للموسم الجديد لفئة الرجال وتحضيراً لبطولة أستراليا المقررة بين 17 و30 كانون الثاني (يناير).
وكان لقب النسخة الأولى من كأس “أي تي بي” العام 2020 من نصيب ديوكوفيتش ومنتخب بلاده بالفوز في النهائي على إسبانيا ونجمها رفاييل نادال، فيما نالت روسيا بقيادة دانييل مدفيديف وأندري روبليف لقب النسخة الثانية على حساب إيطاليا.
وأنهى ديوكوفيتش العام 2021 في المركز الأوّل عالمياً وذلك للعام السابع توالياً، وهو رقم قياسي. كما حقق رقماً قياسياً بالفوز في دورات الماسترز للألف نقطة حيث أحرز هذا العام لقبه الـ 37.
وأدرج اسم ديوكوفيتش في السابع من الشهر الحالي ضمن لائحة منتخب بلاده الذي سيشارك في كأس الرابطة، قبل أن يدرج اسمه أيضاً في اليوم التالي ضمن المشاركين في بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في الفترة بين 17 و30 كانون الثاني (يناير) المقبل.
لكن بانسحابه من كأس الرابطة، يزيد ديوكوفيتش الشك حول مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة حيث يسعى إلى لقبه العاشر بها والرابع تواليا والـ21 في الغراند سلام لينفرد بالتالي بالرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولات الكبرى الذي يتقاسمه حاليا مع نادال والسويسري روجيه فيدرر.
وتبقى مشاركة اللاعبين في بطولة أستراليا مشروطة بتلقيهم اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″ إلى جانب المقربين منهم وأعضاء جهازهم التدريبي والطبي.
وأكدت صحيفة “بيليتش” أنه من المحتمل أن يعلن “نولي”، وهو لقب ديوكوفيتش، قبل نهاية العام قراره بشأن مشاركته في أول بطولة غراند سلام في العام الجديد.
ونظم الاتحاد الأسترالي رحلات جماعية لتنظيم وصول النجوم الدوليين إلى ملبورن وسيدني، وكانت أولى الراحلات الوافدة الثلاثاء.
وكانت بطلة أستراليا المفتوحة العام الماضي اليابانية ناومي أوساكا اولى الواصلين، لكنّ ديوكوفيتش لم يكن على متن هذه الرحلة بحسب ما أفاد الاتحاد الذي يترك للاعبين واللاعبات خيار السفر عبر الطيران التجاري.
ويرفض ديوكوفيتش الإفصاح عن تلقيه اللقاح ضد فيروس “كوفيد-19” من عدمه، حيث سبق أن أبدى معارضته للقاح، فيما قال والده سيردان في أواخر تشرين الثاني (نوفمبر) انّ ديوكوفيتش لن يشارك على الأرجح في بطولة أستراليا المفتوحة، متهمًا المنظمين بـ “الابتزاز”.
وتعرّض العديد من اللاعبين المشاركين في كأس أيه تي بي للإصابة بفيروس كورونا، من بينهم الروسي أندري روبليف الخامس عالميا والكندي دينيس شابوفالوف.
كما أصيب به النجم الإسباني رفاييل نادال الذي كان ينوي المشاركة في دورة تحضيرية في ملبون الاسبوع المقبل، علماً انّ اللاعبين الذين أصيبوا بالفيروس شاركوا في دورة أبوظبي الاستعراضية هذا الشهر.
ووقعت لاعبات عدّة ايضاً ضحية الفيروس بعد مشاركتهن في الدورة نفسها، وهنّ السويسرية بليندا بنتشيتش، البريطانية إيما رادوكانو والتونسية أنس جابر.
ونظم الاتحاد الأسترالي رحلات جماعية بهدف تقليص مخاطر تفشي فيروس كورونا حيث يتعيّن على المسافرين إبراز نتيجة اختبارهم السلبية خلال الساعات الـ 72 الاخيرة قبل السفر.
ونتيجة “كوفيد-19” والإصابات، ستحل فرنسا بدلاً من النمسا في المجموعة الثانية لكأس “أي تي بي” بعد انسحاب دومينيك تيم ودينينس نوفاك، على غرار الثلاثي الروسي روبليف، أسلان كاراتسيف ويفغيني دونسكوي والأميركي أوستن كراييتشيك بحسب ما أعلن المنظمون اليوم.
وكانت النمسا المنتخب الوحيد الذي ينسحب بالكامل في هذه البطولة التي وزعت منتخباتها الـ16 المشاركة على أربع مجموعات كل منها من أربعة منتخبات.
ووقعت صربيا في المجموعة الأولى بجانب إسبانيا، النرويج وتشيلي، فيما جاءت روسيا بقيادة دانييل مدفيديف في المجموعة الثانية مع إيطاليا ماتيو بيريتيني ويانيك سينر، النمسا التي حلت مكانها فرنسا الآن، وأستراليا المضيفة.
وستكون ألمانيا بقيادة ألكسندر زفيريف من المنتخبات المرشحة للمنافسة، وقد جاءت في المجموعة الثالثة بصحبة كندا، بريطانيا والولايات المتحدة، فيما سينافس ستيفانوس تسيتسيباس ورفاقه في المنتخب اليوناني ضمن المجموعة الرابعة الى جانب الأرجنتين، بولندا وجورجيا. -(أ ف ب)

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇الشك يزداد حول مشاركة ديوكوفيتش في بطولة أستراليا

#اخبار #اخبارالكويت #أخبار #اخبارالسعودية #اخبارالمحاكم #اخبارایران #اخبارالسعودية #اخبارالمشاهير #اخبارفوری #اخبارالفن #اخبارقيمنق #اخبارالعالم #اخبارالسعوديه #اخبارروز #اخبار24 #الاخبار #اخبارایران #فورتنايتاخبار #أخبارالكويت #الشارقةللأخبار
#الشارقة
للأخبار #أخبارالكويت #فورتنايتاخبار #اخبارایران #الاخبار #اخبار24 #اخبارروز #اخبارالسعوديه #اخبارالعالم #اخبار_24ساعه #اخبارورزشی #اخبارالنجوم #اخباررياضيه #اخبارعمان #اخبارنجراناليوم #اخبارورزشی #اخبارالخليج #اخبارالامارات #اخبارفورتنايت #اخبارالكويت #اخبارالرياضة