“الدولي للصحافة” يدين تنكيل حكومة أردوغان بوسائل إعلام المعارضة WWW.MANTOWF.COM

“الدولي للصحافة” يدين تنكيل حكومة أردوغان بوسائل إعلام المعارضة WWW.MANTOWF.COM


دان المعهد الدولي للصحافة، وهو شبكة عالمية من المحررين والمديرين التنفيذيين لوسائل الإعلام والصحافيين البارزين من أجل حرية الصحافة، الغرامات الأخيرة التي فرضتها هيئة الرقابة للإذاعة والتلفزيون في تركيا ضد عدد من المحطات التلفزيونية، بسبب المحتوى الذي ينتقد الحكومة.

وقال منسق المعهد في تركيا رينان أكيافاش، “تؤكد هذه الغرامات الأخيرة أن هيئة الرقابة للإذاعة والتلفزيون أصبحت وسيلة لخنق المحتوى الإعلامي الذي ينتقد ليس فقط الحكومة أو الرئيس ولكن أيضاً أي حلفاء سياسيين ومدعين عامين وحكام”.

وأضاف “إن غرامات الهيئة التي تستهدف بعض المذيعين الذين يستمرون في بث تغطية انتقادية هي جزء من نمط واضح لمعاقبة الإعلام الحر”.

وفرضت هيئة الرقابة للإذاعة والتلفزيون غرامات جديدة ضد قنوات Halk TV و Habertürk و Tele 1 و KRT و Fox TV بسبب محتويات أخبارهم أو تعليقات تم الإدلاء بها من ضيوف شاركوا في برامج هذه القنوات.

وأصدرت الهيئة غرامة مالية على قناة Halk TV بسبب تغطية مضيفة البرنامج “أوزليم غورسيس” لقصة إخبارية ساخرة تتعلق برئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي، الحليف القوي للرئيس رجب طيب أردوغان.

كما فرضت الهيئة غرامة على قناة Halk TV بسبب تعليقات واردة في برنامج”Kayda Geçsin” ، والذي انتقد الاستخدام غير المتناسب لقوة الشرطة ضد متظاهري جامعة “بوغازيتشي”، ووصفت الهيئة التعليقات بأنها تهين قوات الشرطة.

وغرمت الهيئة قناة “هابرتورك Habertürk” بسبب عبارة “الحكام مسلحون، حكام المقاطعات مسلحون، القضاة مسلحون” التي قالها النائب السابق لحزب الشعب الجمهوري المعارض “برهان شيمشك” خلال برنامج عبر القناة.

وفرضت الهيئة غرامة على قناة “Tele 1” بسبب تعليقات أدلى بها “رفعت سيردار أوغلو” ، زعيم حزب “Doğru Parti” ، ضد أردوغان في برنامج “Anında Manşet” .

وقالت هيئة الرقابة للإذاعة والتلفزيون إن تصريحات “سيردار أوغلو” التي وصف خلالها أردوغان بـ “الديكتاتور” كانت “خارج حدود النقد” وأن المحاور لم يتدخل بأي شكل من الأشكال.

كذلك تم تغريم قناة “KRT ” بتهمة “العبارات التشهيرية والتشهير”، فيما يتعلق بتعليقات مذيع الأخبار “ظافر أرابكرلي” حول ما إذا كانت قوات الشرطة تعمل “كمقاتلين” لحزب العدالة والتنمية الحاكم أثناء تدخلها ضد احتجاجات جامعة “بوغازيتشي”.

وتم تغريم “FOX TV” إحدى أكبر القنوات التلفزيونية في تركيا، بسبب مقطع إخباري بثته القناة في أوقات الذروة، تحدث عن نقص الدعم الزراعي من وزارة الزراعة والغابات لمزارعي الألبان.

وتعرضت هيئة الرقابة الإذاعية والتلفزيونية لانتقادات شديدة مؤخراً من المعارضة لفرضها غرامات متزايدة ضد محطات التلفزيون ووسائل الإعلام الهامة، وبالتالي “أصبحت وسيلة مناسبة لمعاقبة وسائل الإعلام الناقدة”، بحسب معارضين.

وفقاً لتقرير صدر في ديسمبر 2020 من قبل “İlhan Taşçı”، عضو الهيئة المنضوي في حزب الشعب الجمهوري المعارض، تعرضت القنوات Halk TV و Tele 1 و FOX TV و Habertürk و KRT لما مجموعه 46 غرامة إدارية وثماني حالات تعليق البث في عام 2020، وغرمت هذه القنوات بحوالي 10 ملايين ليرة تركية (حوالي 1.42 مليون دولار).

ويتم تعيين أعضاء الهيئة من قبل الأحزاب السياسية بما يتناسب مع عدد مقاعدها في البرلمان، وحالياً، يمتلك حزب العدالة والتنمية أربعة مقاعد من مقاعد الهيئة، في حين أن حليفه حزب الحركة القومية لديه مقعدان، كما يمتلك حزب الشعب الجمهوري المعارض مقعدين اثنين، بينما يمتلك حزب الشعوب الديمقراطي مقعدين، وهذا ما يمنح تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية أغلبية المقاعد في الهيئة.



Source link

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

اشترك في مجموعات قد تهمك

🟢 الاحترام جدا مهم وواجب على الجميع والوعي والمسؤولية مطلوبة
⚠️شروط النشر : https://mantowf.com
📍 كل أخبار عرب بلجيكا أكثر من 20 الف عضو محترم
📍 الزواج من مقيم في أوروبا أكثر من 17 الف عضو تطبيق تعارف مجاني
📍 الأخبار بالفرنسية FreeAnnounce.FR
📍كل أخبار السعودية | KSA
📍 كل أخبار قطر | Qatar
📍 كل فيديوهات ناشونال جيوغرافيك
📍 نتفلكس بالعربي أقتراحات الأفلام شاركنا ما تشاهده
📍 تنزيل الأموال بالقرآن 👳‍♂️ اتركونا في سلام
📍 باريس ملتقى عرب باريس
📍 أسرار الزراعة أفضل ما سوف تتمتع بمشاهدته
📍 OH MY QAD Videos أفلام على مسؤوليتك
📍 CAT PLAY GAMES – LET IT BUSY صور فيديوهات القطط
📍 HAKY Games & Videos ألعاب بوبجي بالعربي
📍 HakyParis مقالات باللغة الانكليزية
📍 Europe365 السياحة في أوروبا والعالم بالعربي صفحة مهمة جدا
📍 English Speakers In France متحدثي اللغة الانكليزية في فرنسا
📍 Banque En France.com فتح حساب بنكي في فرنسا
📍 أجمل صور باريس مجموعة أجنبية 👒https://www.facebook.com/groups/370592044326645
🦖يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات
🦖عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم
🦖ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك
🦖يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار
🦖كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا
🦖الكثير من المعلومات التي قد تهمك: الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..
⚠️شروط النشر
⚠️ممنوع التنمر ونشر الإعلانات أو الطلبات المتكررة أو بدون تفاصيل أو بدون عنوان أو لا علاقة لها بالمجموعة أو البلد, أيضا يمنع الإعلانات المثيرة للشبهات وقضايا التهر يب و الدخان و السحر او طلب مساعدات مالية أو نشر رابط كله يقابله بلوك فوري ولو في التعليقات, يتم ذلك تلقائي فلن يكون أي تعليق مخالف هنا
⚠️الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية قدر المستطاع
⚠️المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
⚠️ أذا وصلك منع من النشر أو مخالفة فهذا احتراما لك وفرصة ثانية لتبقى في هذه المجموعة النظيفة | أنذرا من ثم طرد في حال التكرار فلن يبقى هنا غير المفيدين والمهتمين بالمصلحة العامة وهو هدف وجودنا
⚠️ أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
⚠️أستخدم اللغة و الأحرف العربية المفهومة أو اللغة الفرنسية
🔴روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف و يعطيك مخالفة تلقائية أو طرد أو حرمان , سيبقى في المجموعة من هو مفيد للأعضاء فقط.
💚 اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
🎱تأخذ بلوك من المجموعة فوري وبدون أي استثناء في حال :
🔴وضع أي رابط في التعليقات
🔴 وضع منشورك في التعليقات -أنشر في المجموعة وليس التعليقات-
🔴الشحاذة وطلب المال حتى لو كان طلبك حقيقي
🔴السحر و الشعوذة وشيوخ الدجل واي نوع من أنواع النصب
🔴تكرار المنشور أو النشر عبر برامج | يصلنا أشعار من فيسبوك
🔴أذا تم التبليغ عليك أكثر من مرتين أو على منشورك أو قمت بشتم أحدهم أو لم تكن واضحا بتعليقك أوفي ردك أو قمت بأي شكل من أشكال التنمر
⚡خدمة مدفوعة👈 أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح عرب قناة يوتيوب أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا و بلجيكا
أخوتي في الله, ملاحظة مهمة :
في حال تواصلت مع صاحب المنشور وكان هناك مشكلة أو كلام مناقض لمنشوره
1 قم بالتبليغ عن المنشور فورا
2 اكتب تعليق توضيحي عن المشكلة بدون أي لغة مسيئة
3 أعطي رأيك بموضوعية لأنه سيتم حرمان او حذف صاحب المنشور المخالف وتبليغ فيسبوك
🟢 كل هذا كله لخلق مجموعة نظيفة مفيدة لمجتمع راقي هنا
📶مندوب رسمي أعلان و تسويق مشاريع ربحية عبر الأنترنت أرسل طلب متابعة Hakim Noufal

تم نشره منذ قليل