التعليقات | يجب أن تواجه السعودية موليجان في لعبة الجولف. إليك ما يمكنها فعله بدلاً من ذلك. – akhbaar24sport.net

التعليقات | يجب أن تواجه السعودية موليجان في لعبة الجولف. إليك ما يمكنها فعله بدلاً من ذلك. – akhbaar24sport.net

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

التعليقات | يجب أن تواجه السعودية موليجان في لعبة الجولف. إليك ما يمكنها فعله بدلاً من ذلك. – akhbaar24sport.net

🦋 #التعليقات #يجب #أن #تواجه #السعودية #موليجان #في #لعبة #الجولف #إليك #ما #يمكنها #فعله #بدلا #من #ذلك #akhbaar24sportnet #منتوف #MANTOWF
أشترك في قناة الأبراج على يوتوب : bit.ly/Abraj-alyoum2
التعليقات | يجب أن تواجه السعودية موليجان في لعبة الجولف. إليك ما يمكنها فعله بدلاً من ذلك. – akhbaar24sport.net


التعليقات | يجب أن تواجه السعودية موليجان في لعبة الجولف. إليك ما يمكنها فعله بدلاً من ذلك.



في عام 1989 ، قمت بنشر كتاب عن الشرق الأوسط ، “من بيروت إلى القدس” ، وبعد أن صدر محرري ، يوناتان غلاسي ، وسألني عن ماذا سيكون كتابي القادم. أخبرته أنني أريد تأليف كتاب عن الجولف. نظر إلي بنظرة استجواب: “الخليج الفارسي؟” “لم أقل.” الجولف. الجولف. “

أقول هذا لإثبات حقيقة أن لدي شغفان في الحياة: الشرق الأوسط والجولف. كنت عضوًا في نادي بيروت للجولف والكونتري كلوب في عام 1982 – وهو الملعب الوحيد الذي يسعدك أن تكون فيه في المخبأ. اشتركت في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 1970 في هازيلتين لصالح تشي تشي رودريكس. لقد جندت ذات مرة مع صديقي نيل أوكسمان من أجل توم واتسون وآندي نورث في بطولة خريجي Liberty Mutual Legends of Golf ، وعلى الرغم من أنني ركبت كرة Andy في جولة تدريبية مع عربتنا ، إلا أننا ما زلنا أصدقاء.

أنا أعرف لعبة الجولف وأعرف الخليج. أعرف رابطة لاعبي الغولف المحترفين ، وأعرف محمد بن سلمان ، ولهذا أكتب اليوم عن الجدل الدائر حول لعبة الجولف الاحترافية: إنشاء جولة هروب بقيادة جريج نورمان وفيل ميكلسون وبتمويل من المملكة العربية السعودية ، بقيادة ولي عهدها ، محمد بن سلمان ، المعروف باسم MBS

الجولة الجديدة تسمى LIV Golf International Series. هذه حالة كلاسيكية من “الاحمرار الرياضي” الحمقاء من قبل السعوديين ، بمساعدة بعض لاعبي الغولف المحترفين بلا روح. بالنسبة لي ، إنه أمر مروع للجولف ، بل إنه أسوأ بالنسبة للسعوديين. إنه يلفت الانتباه فقط إلى ما يحاول السعوديون جعل الناس ينسونه – اغتيال الصحفي السعودي جمال هاشوجي في 2018 – وليس إلى ما يريدون أن يتبناه الناس – السعودية كضربة مستقبلية للرياضة والترفيه.

إذا أتيحت لي الفرصة للتحدث مباشرة مع محمد بن سلمان ، فإليك ما سأقوله له:

محمد ، لديك فرصة واحدة فقط لتترك انطباعًا ثانيًا ، وأنت تضيعه بالذهاب إلى الفراش مع هؤلاء المتمردين ، بعض الأعضاء الأقل شهرة في جولة PGA. لكني لا أنوي التركيز اليوم على لاعبي الغولف هؤلاء. أريد أن أركز على المملكة العربية السعودية.

إن مسؤولية حكومتكم عن اغتيال وتقطيع أوصال هاشوجي ، الذي عاش في فرجينيا وكتب لصحيفة واشنطن بوست ، وصمة عار دائمة لن تزول أبدًا. لقد كان عملاً قاسياً لا يوصف بالنسبة لأحد منتقدي النظام المعتدلين.

لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد ما يمكنك فعله لتغيير الطريقة التي يرى بها العالم بلدك. ما لا يزال بإمكانك القيام به هو الاستمرار في دفع المجتمع السعودي ونظام التعليم الديني وقوانينه وأسواق العمل فيه إلى طريق الإصلاح. ستكون مساهمة كبيرة لبلدك وللعالم العربي الإسلامي بأسره.

الحقيقة يا محمد ، لقد كنت مسؤولاً عن معظم الإصلاحات الاجتماعية والدينية الراديكالية في التاريخ الحديث للمملكة العربية السعودية – تحرير النساء للقيادة ، وتيسير نظام ولاية الرجل الذي يتطلب من النساء الحصول على موافقة من الرجال للقيام بمجموعة متنوعة من الأعمال والسفر. أنشطة. ، تقليص دور الشرطة الدينية ، والسماح بعروض موسيقى الروك والسماح للنساء بالمشاركة في مباريات كرة القدم والاختلاط بين الفتيان والفتيات كالمعتاد.

إلهة الإصلاحات كانت هناك مواعيد نهائية منذ فترة طويلة ولا تزال غير كافية. لكن لم يجرؤ أي من أسلافك على تجربتها ، واكتسبت التغييرات شعبية هائلة ، خاصة بين الشابات.

عندما زرت المملكة العربية السعودية في عام 2017 ، قالت لي امرأة سعودية تبلغ من العمر 30 عامًا عن إصلاحاتك العالقة في أذني: “سنكون الجيل الذي شهد قبل ذلك وبعده”. قالت إن والدتها لن تعرف أبدًا كيف سيكون شكل قيادة السيارة. لن تتمكن ابنتها أبدًا من تخيل يوم لا تستطيع فيه المرأة القيادة. قالت لي: “لكنني سأتذكر دائمًا أنني لا أستطيع القيادة”.

عرضت صديقتي دينا عامر ، المخرجة المصرية الأمريكية ، فيلمها الجديد المذهل “أنت تحبني” – عن أسلمة وتطرف شابة فرنسية مغربية ماتت مع أحد قادة هجمات نوفمبر 2015 الإرهابية في باريس – في البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية مهرجان جدة السينمائي الدولي في ديسمبر. ظهر لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي. لكن ظهوره الأول عُرض في الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية ، على الرغم من أنه موضوع دقيق وحساس. أخبرتني دينا: “يجب أن أقول ، مع ذلك ، إن جودة وطموح مهرجان الفيلم السعودي يتماشى مع الأفضل في العالم”. “كانت رؤية العديد من صانعي الأفلام السعوديين وهم يبدأون في سرد ​​قصصهم أمرًا مثيرًا للإعجاب وتركت لي الكثير من الأمل”. تفاجأت عندما لاحظت دينا أن فيلمها ممنوع في مصر لكنه فاز بجائزة الجمهور في السعودية.

كما أشار ستيفن كوك ، خبير الشرق الأوسط في مجلس العلاقات الخارجية ، وشخص يكتب عن المملكة العربية السعودية بالذهاب إلى هناك ، مؤخرًا كتلة“قد يكون الوصي على العرش في المملكة العربية السعودية مثيرًا للاشمئزاز ،” ولكن “هناك تغييرات مهمة في المملكة العربية السعودية يتم انتقادها غالبًا ورفضها بسهولة وخفة.”

هذا يعيدني إلى سلسلة LIV للغولف. محمد ، أيا كان من أخبرك أن رعاية حملة غولف لتفكيك جولة PGA – عادة عن طريق رمي مبالغ طائلة من لاعبي الجولف في نهاية حياتهم المهنية دون الكشف عن هويتهم بالكامل – يجب طرده.

إنها ليست خدعة سهلة أن تنفق مليار دولار لتحسين صورتك وينتهي بك الأمر بالدعاية السيئة – لكن رحلتك في لعبة الجولف قد فعلت ذلك. بدلاً من الصفحات الإخبارية التي تتحدث عن جميع الإصلاحات الدينية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، تتحدث الصفحات الرياضية الآن عن اغتيال نظامكم في هاشوكاجي وتورط جهاديين سعوديين في 11 سبتمبر.

هناك سبب لعدم انضمام أكثر اللاعبين المحترمين ، مثل روري ماكلروي وجوستين توماس وتايجر وودز ، إلى سلسلتك. يعرفون الغسيل الرياضي عندما يرونه.

إذن ، إليك أفضل نصيحة للجولف ، والنصيحة الخليجية ، يمكنني أن أقدمها لك: هناك طريقة واحدة فقط لجعل العالم ينظر إلى المملكة العربية السعودية بطريقة أكثر توازناً – ولن يكلفك ذلك فلساً واحداً.

امنح التأشيرات لأي صحفي أو طاقم تصوير يريد القدوم إلى المملكة العربية السعودية. أخبرهم أنهم أحرار في الذهاب إلى أي مكان في المملكة وإجراء مقابلة مع أي سعودي يريدون. لن تحتوي كل قصة على خوخ وكريم. اقرأ الشكاوى حول عدم المشاركة السياسية. عدم وجود صحافة حرة. اعتقالات وحشية لمعارضي النظام وقبيحة ومتواصلة انتهاكات حقوق الإنسان. كل شيء موجود وكل شيء حقيقي. لكنك سترى أيضًا صحفيين أمناء يشهدون على التغييرات الاقتصادية والدينية والاجتماعية الهائلة التي بدأتها حكومتك.

هذا هو أقصى ما يمكن أن تتمناه. لكنه سيكون أفضل بكثير من إنفاق المليارات على شراء محترفي الجولف الذين لا يعرفون شيئًا عن بلدك ، والذين يقولون ذلك بشكل خاص يحتقر أنت وثقافتك والذين ليس لديهم مصداقية كشهود على المكاسب التي تحققت هناك. في كل مرة يفتحون أفواههم لشرح – بإحراج واضح – سبب أخذهم لأكوام النقود الخاصة بك ، فإن ذلك يلحق أضرارًا جسيمة بأي شاب سعودي يتطلع إلى التغيير في المملكة ويستفيد منه.

لم يكن من الممكن أن يبتكر أسوأ أعدائك في إيران استراتيجية غبية لجعل العالم يعطي نظرة أعمق للمملكة.

محمد ، أنت بحاجة لإغلاق هذا LIV. اكتبه. السفراء الوحيدون ذوو القيمة بالنسبة لكم هم شبابكم المستعدين لإخبار الصحفيين المستقلين أن الإصلاحات التي أطلقتموها لها آثار عميقة على حياتهم ومنطقتهم ، ورغم أنها لا تزال صغيرة للغاية ، إلا أنها خطوات حيوية في الاتجاه الصحيح. ستكون الحياة اليومية في جولة LIV يومًا آخر من الإلهاء عن هذا الواقع.

التعليقات | يجب أن تواجه السعودية موليجان في لعبة الجولف. إليك ما يمكنها فعله بدلاً من ذلك. – akhbaar24sport.net
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇التعليقات | يجب أن تواجه السعودية موليجان في لعبة الجولف. إليك ما يمكنها فعله بدلاً من ذلك. – akhbaar24sport.net

التعليقات | يجب أن تواجه السعودية موليجان في لعبة الجولف. إليك ما يمكنها فعله بدلاً من ذلك. – akhbaar24sport.net

التعليقات | يجب أن تواجه السعودية موليجان في لعبة الجولف. إليك ما يمكنها فعله بدلاً من ذلك. – akhbaar24sport.net