“أبواب مفتوحة” تعتني بمغاربة سويسرا‬

“أبواب مفتوحة” تعتني بمغاربة سويسرا‬

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

“أبواب مفتوحة” تعتني بمغاربة سويسرا‬

🚦 #أبواب #مفتوحة #تعتني #بمغاربة #سويسرا


“أبواب مفتوحة” تعتني بمغاربة سويسرا‬
[ad_1]

"أبواب مفتوحة" تعتني بمغاربة سويسرا‬
صورة: هسبريس

الغالي محمد الرشاشدة من زوريخالإثنين 18 أبريل 2022 – 19:34

تنظم السفارة المغربية في سويسرا وليشتنشتاين، السبت 14 ماي المقبل بمقر السفارة ببرن، أبوابا مفتوحة خاصة بالخدمات القنصلية والإدارية لفائدة الجالية المغربية المقيمة في سويسرا وليشتنشاين.

وذكر بلاغ للسفارة المغربية في برن أن هذه العملية تندرج في إطار توجيهات الملك محمد السادس الرامية إلى جعل الإدارة في خدمة المواطنين.

وتهدف هذه المبادرة إلى تسهيل جميع الإجراءات القنصلية والإدارية المطلوبة من طرف المواطنين المغاربة والأجانب الراغبين في زيارة المغرب، والتجاوب بطريقة ناجعة مع طلباتهم وانتظاراتهم.

وستتيح “الأبواب المفتوحة” لأفراد الجالية المغربية المقيمة في سويسرا وليشتنشاين، الذين تحول ظروفهم الشخصية وارتباطاتهم المهنية دون إمكانية التنقل إلى مقر السفارة ببرن خلال أيام العمل أو الذين يتوفرون على موعد لاحق، الاستفادة من حزمة من الخدمات الإدارية؛ مثل دفع أو استلام جواز السفر أو البطاقة الوطنية الإلكترونية والعقود العدلية والوكالات الإدارية والتأشيرات، فضلا عن الشواهد الإدارية والمصادقة على التوقيعات وغيرها من الخدمات.

وتحظى مبادرة “الأبواب المفتوحة” التي تنظمها القنصلية المغربية بين الفينة والأخرى باستحسان المستفيدين، لا سيما أنها تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع؛ وهو ما يفسح مجال الاستفادة أمام عدد كبير من أفراد الجالية، وأيضا مع العطلة الصيفية التي تتطلب مجموعة من الوثائق الضرورية استعدادا لقضائها بأرض الوطن.

وأعلنت السفارة، في البلاغ ذاته، أن مختلف المصالح المختصة بالقنصلية ستكون رهن إشارة المرتفقين الراغبين في الاستفسار عن أي موضوع أو ملف يهمهم والحصول على كل الشروحات الضرورية، خاصة فيما يتعلق بشروط وإجراءات السفر الأخيرة نحو المغرب التي أثارت الكثير من علامات استفهام وحيرة واستغراب أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بعد قرار السلطات المغربية بتخيير المسافرين القادمين إلى المملكة عبر الموانئ بين الإدلاء بجواز التلقيح كاملا أو تحليلة اختبار PCR سلبي صالح لمدة 72 ساعة في المقابل يجب على المسافرين الوافدين على المملكة عبر المطارات الإدلاء بجواز التلقيح واختبار PCR سلبي لمدة 48 ساعة.

الجالية المغربية الخدمات القنصلية والإدارية السفارة المغربية سويسرا وليشتنشتاين

“أبواب مفتوحة” تعتني بمغاربة سويسرا‬
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇”أبواب مفتوحة” تعتني بمغاربة سويسرا‬
[ad_1]
“أبواب مفتوحة” تعتني بمغاربة سويسرا‬