يشرفنا متابعتك لصفحتنا على فيسبوك, أضف تعليق لنرحب بك

5 نصائح تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا – موقع علوم العرب

5 نصائح تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا – موقع علوم العرب

ابحث : مثال فيزا فرنسا

5 نصائح تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا – موقع علوم العرب

👨‍💻5 نصائح تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا – موقع علوم العرب
#نصائح #تساعد #في #الوقاية #من #سرطان #البروستاتا #موقع #علوم #العرب #منتوف #MANTOWF


5 نصائح تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا – موقع علوم العرب

تعد الوقاية من سرطان البروستاتا أمرًا ضروريًا لأنه يمثل حاليًا أحد أكثر أنواع الأورام شيوعًا. هذا مرض خطير ، يعتمد ظهوره على العديد من العوامل. يظهر عادة عند الرجال فوق سن 65.

نحن لا نعرف ، حتى اليوم ، سببها الدقيق. ومع ذلك ، نحن نعلم أن بعض السلوكيات و العادات يمكن أن تعزز الإصابة بسرطان البروستاتا. على الرغم من أن الوقاية منه ليست ممكنة دائمًا ، إلا أن هناك طرقًا لتقليل مخاطر المعاناة منه. في هذه المقالة ، سنقدم لك 5 نصائح تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا.

ما هو سرطان البروستاتا ؟

البروستاتا هي جزء من الجهاز التناسلي الذكري. انها ليست موجودة في النساء. كما توضح مراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها ، فهي بحجم حبة الجوز و تقع أسفل المثانة ، أمام المستقيم مباشرة.

تشمل البروستاتا جزءًا من مجرى البول. وظيفتها الرئيسية هي إنتاج السائل المنوي. هذا السائل هو جزء من السائل المنوي و يساعد على نقل الحيوانات المنوية التي تأتي من الخصيتين و يتم طردها وقت القذف.

سرطان البروستاتا هو نوع شائع من الأورام. مثل أي سرطان آخر ، فهو يتكون من تغيير في الخلايا. تتكاثر هذه دون سيطرة و تغزو الأنسجة من حولها ، مما يؤدي إلى إتلافها. هذا يمكن أن يؤدي إلى ورم خبيث.

من المهم التأكيد على الفرق بين سرطان البروستاتا و تضخم حميد. هذا الأخير هو مرض متكرر مرتبط بالعمر ، حيث يتضخم العضو. و مع ذلك ، لا تمتلك الخلايا سمات مسرطنة.

عوامل الخطر لمرض سرطان البروستاتا

على الرغم من أننا لا نعرف السبب الدقيق لسرطان البروستاتا ، فقد تمكنا من تحديد سلسلة من العوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا. حسب توضيحات المتخصصين في مؤسسة سرطان البروستاتا فإن السن من أهمها.

تم الكشف عن غالبية الحالات من 65-69 سنة. علاوة على ذلك ، مع تقدم العمر ، تزداد الإصابة بشكل ملحوظ. لكن هذا لا يعني أن الشباب لا يمكنهم الحصول عليه.

أيضًا ، وجود تاريخ عائلي هو عامل خطر مهم آخر. في هذه الحالات ، يظهر السرطان بشكل عام مبكرًا ، قبل سن الستين.

العرق هو أيضا أمر حاسم. الرجال الأمريكيون من أصل أفريقي لديهم معدل أعلى بكثير للإصابة بسرطان البروستاتا. لسوء الحظ ، هم أيضًا أكثر عرضة للوفاة بسببه.

كما رأينا أن مكان الإقامة لعب دورًا. على سبيل المثال ، هناك بعض البلدان التي يزيد فيها الخطر ، مثل الولايات المتحدة. يبدو أن هذا مرتبط بعادات وخصائص المنطقة ، فضلاً عن التعرض لأشعة الشمس أو النظام الغذائي.

نصائح للوقاية من سرطان البروستاتا وتقليل مخاطر الإصابة به
كما رأينا للتو ، هناك سلسلة من العوامل التي تزيد من المخاطر والتي لا يمكن تعديلها. لا يمكن للرجل أن يغير عمره أو عرقه أو علم الوراثة. لذلك ، لا توجد طريقة محددة للوقاية من سرطان البروستاتا.

ومع ذلك ، تظهر الكثير من الأبحاث أن هناك تدابير يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر المعاناة منه. سنقوم بالتفصيل لهم الآن.

1. اعتني بالنظام الغذائي

وفقًا لتفسيرات المتخصصين في Mayo Clinic ، فإن النظام الغذائي هو أحد الجوانب التي يجب مراعاتها عند الوقاية من هذا السرطان. يبدو أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون يمكن أن يقلل من المخاطر.

يبدو أيضًا أن منتجات الألبان مرتبطة بسرطان البروستاتا. الرجال الذين يتناولون كميات كبيرة من الطعام يوميًا (مثل الجبن أو الحليب أو الزبادي) يكونون أكثر عرضة للإصابة به.

2. الحفاظ على وزن صحي للوقاية من سرطان البروستاتا

الوزن جانب آخر يبدو أنه يؤثر على تطور سرطان البروستاتا. تزيد السمنة و زيادة الوزن من المخاطر ، أي أن يكون مؤشر كتلة الجسم أكبر من 30.

يرتبط الوزن ارتباطًا وثيقًا بالنظام الغذائي و التمارين الرياضية. لذلك يوصى في حالات السمنة بمحاولة إنقاص الوزن من خلال الاهتمام بنظامك الغذائي و تجنب نمط الحياة المستقرة.

3. التمرين

توضح الدراسات المختلفة أن ممارسة الرياضة بانتظام هي إحدى طرق الوقاية من هذا السرطان. لكن هذا ليس كل شيء: للتمارين الرياضية فوائد أخرى ، مثل تحسين مستويات ضغط الدم و مستويات الكوليسترول.

علاوة على ذلك ، كما أشرنا للتو ، فهو أحد الجوانب الأساسية لفقدان الوزن. هذا هو السبب في أنه يوصى بممارسة التمارين البدنية ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع بكثافة معتدلة. يجب أن نحاول تكييف النشاط البدني مع ظروف كل شخص.

4. النشاط الجنسي للوقاية من سرطان البروستاتا

طريقة أخرى للحد من سرطان البروستاتا هي من خلال النشاط الجنسي. العضو ، كما رأينا ، هو جزء من الأعضاء التناسلية الذكرية. حتى أنها تهتم بإنتاج جزء من الحيوانات المنوية.

لذا ، فإن ممارسة الجنس بشكل متكرر يساعدها على تحفيزها. يمكن أن يساعد هذا في منع الآفات السرطانية عن طريق تقليل تراكم المواد في الداخل. و مع ذلك ، من الأساسي أن يكون الاتصال الجنسي آمنًا و صحيًا دائمًا.

5. تجنب الأدوية و العقاقير

الأدوية و العقاقير هي مواد كيميائية تميل إلى إحداث آثار ضارة في الجسم. يتراكم الكثير منها ويمكن أن يسبب تفاعلات في الأنسجة تؤدي بمرور الوقت إلى إتلافها في النهاية.

منتجات الألبان.

أظهرت بعض الدراسات أن الحليب و مشتقاته له علاقة بسرطان البروستاتا. في كلتا الحالتين ، فإن استخدامه له فوائد أخرى تفوق المخاطر.

متى يجب أن تستشير طبيبك؟

يوجد سرطان البروستاتا حاليًا في جزء كبير من البلدان و يتم إجراء فحوصات دقيقة للتمكن من تشخيصه في الوقت المناسب. لذلك من الضروري أن يستشير الرجال طبيبهم بوتيرة معينة.

خاصة إذا كان هناك تاريخ عائلي من هذه الحالة المرضية أو إذا ظهرت أعراض ، مثل عدم الراحة عند التبول أو التبول المتقطع أو النزيف. يجب توخي الحذر بشكل خاص عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

تذكر أن سرطان البروستاتا شائع جدًا

كما رأينا ، فإن سرطان البروستاتا هو ثاني أكثر أنواع الأورام شيوعًا لدى الرجال. في حين أنه لا توجد طريقة محددة لمنعه ، إلا أن هناك العديد من الإجراءات البسيطة التي يمكن أن تساعد في تقليل المخاطر.

أهم شيء هو محاولة اتباع أسلوب حياة صحي. النظام الغذائي وممارسة الرياضة والوزن من الجوانب الأساسية التي يجب الانتباه إليها. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري استشارة طبيبك بانتظام ، خاصة إذا كان لديك عوامل خطر.

5 نصائح تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا – موقع علوم العرب
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي
[the_ad id=”5244″]
شاهد جميع اخبار فرنسا هنا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇5 نصائح تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا – موقع علوم العرب

5 نصائح تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا – موقع علوم العرب
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

تعليق لطيف منك يسعدنا > أكتبه هنا