إذا كنت مهتمًا بالإعلان على موقع عرب أوروبا،

” انضم إلينا الآن على موقع عرب أوروبا وضع إعلانك لمدة أسبوع أو شهر أو حتى بشكل دائم بأسعار منافسة لتحقيق هدفك بكل سهولة. متابعين عرب في اوروبا وفرنسا بالاخص ثم اسبانيا وبلجيكا والمانيا وكذلك في الوطن العربي مثل الجزائر المغرب تونس مصر وسوريا.. وكذلك الخليج. ستتمكن من إرسال المتابعين إلى صفحتك الشخصية، أو موقعك الخاص، أو حتى رقم هاتفك لتبدأ رحلتك نحو العثور على اشخاص مناسبين لحاجاتك, يمكنك ان تحصل على اهتمام اشخاص ذو اهتمام راقي ومهم , لا تفوت الفرصة، انضم إلينا اليوم بسعر يبدأ من 9 دولار !” اضغط هنا للاستفسار

مثال :

اعلان الزواج

اعلان الزواج

شاب يبحث عن شريكة حياته، وتفضل أن تكون مقيمة في أوروبا. السيدات المهتمات بالزواج. معلومات عني: الاسم: إبراهيم. العمر: 30 عامًا. الجنسية: لبناني. مقيم في باريس، فرنسا.
اضغط هنا للاستفسار

صفحة باقي الخدمات 

شريط الأخبار

10 أشياء لا يسمح بها داخل المطار.. تجنبهم لضمان السفر بأمان

10 أشياء لا يسمح بها داخل المطار.. تجنبهم لضمان السفر بأمان

10 أشياء لا يسمح بها داخل المطار.. تجنبهم لضمان السفر بأمان

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

10 أشياء لا يسمح بها داخل المطار.. تجنبهم لضمان السفر بأمان

10 أشياء لا يسمح بها داخل المطار.. تجنبهم لضمان السفر بأمان

” عفوا، لايمكنك السفر!” عبارة مزعجة للغاية بالأخص إذا قمت بحجز رحلة طيران لقضاء عطلتك الصيفية في جزر المالديف الساحرة، في هذه الحالة لن تشعر بالإزعاج فقط بل سيتطور الموضوع ربما ليصل الى حزن واكتئاب! فحالات إلغاء السفر أو ابطائها تحدث مرارا وتكرارا  في صالات المطار، وذلك يرجع لعدم اجتياز الإجراءات الامنية عند بوابات أمن المطار.

هناك مجموعة من القواعد والإجراءات الإلزامية المفروضة على كل مسافر ولا جدال فيها، فمثلما تتبع بعض الإرشادات الهامة للحصول على رحلات طيران مخفضة مثل طيران اديل لتوفير أموالك؛ فعليك أيضا أن تكون على علم بجميع الإجراءات الأمنية داخل المطار جيدا في حال كنت ترغب في السفر والتجوال في جميع أنحاء العالم.

عزيزي المسافر في حال كنت تعرضت لمثل هذا الموقف المحزن من قبل أو لم تمر به، دعني أخبرك على أي حال لتجنب مثل هذه المواقف في رحلاتك المستقبلية عن أهم 10 أشياء لا يمكنك فعلها داخل أمن المطار، لتضمن أن تستيقظ في الصباح الباكر وأنت على متن طائرتك محلقا الى وجهتك السياحية بعدما تجاوزت بوابات أمن المطار بسلام.

لا يمكنك إحضار أكثر من 100 ملليلتر من أي سائل في حقيبة سفرك

لا زال العديد من المسافرين يحملون عبوات كبيرة من الشامبو ومنظفات الوجه وغيرها من السوائل في حقائبهم، مما يحعل أمن المطار يتخذ موقف حاد تجاه الراكب، كما يتم إلقاء جميع العبوات المخالفة خارج الحقيبة، ولكن هذه العادة خطأ تماما، فهناك قاعدة تلزم جميع المسافرين بعدم إحضار أي عبوة سائلة تزيد عن 100 ملليلتر فقط خلال رحلة الطيران.

ولكن الأمهات والمرضى لا يقلقون بشأن هذه القاعدة، فهناك استثناءات تكسر هذه القاعدة فيما يخص حليب الأم  وحليب الأطفال والأدوية أيضا، لذلك لا تقلقين في حال كنتِ تسافرين مع عائلتك الصغيرة هذه المرة.

تجنب فقط إحضار كميات كبيرة من السوائل خلال رحلتك، فأنت لن تذهب في رحلة الى المريخ الذي لا يحوي شيئا على الإطلاق! فكل ما تحتاج اليه ستجده متاح في جميع محال وجهتك وحينها يمكنك شراء أي كمية تحتاجها حتى لو كان جالون من الشامبو!

عدم وضع عبوات السائل في مكان يسهل الوصول إليه

لا تضعها في مخبأ سري بحقيبتك، فهي ليست سر من أسرار حياتك، عليك أن تترك جميع العبوات السائلة في مكان قريب من يدك وليس في جيوب حقيبتك الخفية، كي تسهل على موظفين أمن المطار تنفيذ الإجراءات الامنية بسلاسة وبدون اضاعة الوقت.

لا تنس حمل جواز سفرك وتذكرة سفرك في متناول يدك

هناك طابور طويل في انتظارك ليسافر معك على متن هذه الرحلة، فلا تضيع الوقت في البحث عن أوراق سفرك و تذكرة طيرانك، جهزها في يدك أو ضعها في حقيبة يدك بشكل يسهل عليك الوصول إليها في ظرف ثواني معدودة فقط.  

وتجنب وضع جواز سفرك في جيب وتذكرتك أو بطاقتك في جيب آخر، فهذا يشتت ذهنك بكل تأكيد، حاول أن تضع جميع أوراق السفر الخاصة بك في مكان واحد قريب من متناول يدك.

لا تنتظر دورك لتبدأ في خلع ساعتك، وحذائك، والسترة الخاصة بك

استفد من وقتك وأنت منتظرا في الطابور لاجتياز بوابة أمن المطار وركوب الطائرة، كل ما عليك هو أن تصبح مستعدا عند نقطة التفتيش عن طريق خلع حذائك وساعتك وسترتك وأي شيء معدني آخر قبل أن يأتي دورك، لكي تضعها  على الفور على الحزام الناقل حين الوصول.

وهناك ملحوظة صغيرة عليك أن تعلمها في حال كان سنك يزيد عن 75 عام أو تصطحب معك خلال رحلتك رجل كبير في السن، فإنه يجوز لهم عدم خلع أحذيتهم أو ستراتهم، وينطبق الأمر نفسه على الأطفال من هم دون سن  13 عام.

لست في حاجة لإخراج جميع أجهزتك الالكترونية لفحصها

جهاز اللاب توب وأجهزة التابلت، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية التي تتعدى حجم هاتفك الشخصي يجب إخراجها جميعها للفحص بشكل منفصل للتفتيش، فيما عدا ذلك لا ترهق نفسك فيه مطلقا.

أي من المقتنيات والأغراض الكهربائية الأخرى لا داعي لإخراجها مثل الهواتف، الأسنان الكهربائية، مجفف الشعر الخاص بك.

عدم التعامل بهدوء مع أمن المطار

أنت في حاجة لأن تأخذ حقيبتك متجها للركوب على متن طائرتك بسلام ودون أي مشاكل تذكر، جميعنا نأمل في ذلك. الأمر ليس صعب على الاطلاق تحكم فقط في أعصابك هذه الدقائق المتبقية لعبور بوابة أمن المطار، فلا داعى للمجادلة أو عدم تنفيذ ما يطلبه منك أمن المطار في الحال ودون نقاش، فقواعد المطار صارمة لا جدال فيها.

كن هادئا مطيعا حتى لا ينتهي بك الأمر محتجزا داخل المطار، نادما على رؤيتك طائرتك وهي محلقة في السماء!

اترك المزاح جانبا في أي شيء يخص الحديث عن الأمن القومي أو المتفجرات

المزاجية هي من أشياء لا يسمح بها داخل المطار لذلك لا تخلق لنفسك مشاكل أنت في غنى عنها، ويا ليتها كانت واحدة من المشكلات البسيطة التي يسهل حلها في دقائق، فأن المزاح أو الحديث عن الأمن القومي من قريب أو بعيد قد يكلفك اعتقالك على الفور، فلا تكن متأثرا الى هذه الحد نتيجة متابعتك لأفلام الأكشن العالمية.

فهناك بالفعل حالات كثيرة تم رصدها عن أشخاص أطلقوا عبارات عن وجود عبوات متفجرة داخل الطائرة وما الى ذلك، واتضح أنها كانت مجرد نكتة مضحكة من أحدهم، ولكن تم اعتقالهم حينها على الفور واستجوابهم لساعات حتى ثبت صحة مزاحهم، ولكن للأسف فاتتهم طائرتهم بهذه المزحة الطائشة! 

لا تتجاهل التعامل مع ادارة أمن النقل بشأن مقتنياتك المسموح بها 

اختصارا للوقت يمكنك التحقق من بعض الأشياء قبل رحلتك، فإذا كنت لا تعلم ما إذا كان هذا العنصر مسموح به في حقيبة سفرك أم لا، يمكنك حينها الدخول الى موقع ادارة أمن النقل وكتابة اسم العنصر في الخانة الخاصة ب” ما الذي يمكنني إحضاره على متن الطائرة؟” وسيخبرك الموقع بما يجوز وضعه في حقيبتك وما لا يجوز.

تجنب الوصول متأخرا كي لا تفوتك الرحلة برمتها

عليك أن تصل قبل ميعاد رحلة طيرانك بساعتين أو ثلاث ساعات، فهناك العديد من الإجراءات التي تأخذ الكثير من الوقت، ناهيك عن الطابور العظيم من المسافرين المحتشدين للالحاق بطائرتهم مثلك تماما.

كما أن الاجراءات الأمنية تأخذ الكثير من الوقت، لذلك الوصول متأخرا قد يجعل موظفي الأمن يلغون رحلتك تماما لأن الطائرة على وشك الإقلاع ولا يوجد وقت للتفتيش.

لذلك كن في الموعد المحدد لرحلتك لتمر جميع اجراءات السفر بهدوء وسلاسة.

اذا اتبعت قواعد السفر بالتأكيد سيصبح كل شيء سهلا بعدها، كن مستعد لها وستصل إلى بوابتك بأمان. اقرأ جيدا هذه القواعد الخاصة بالمطار لتكن على علم بما يسمح به وبما هو ممنوع تماما خلال الرحلة، لتستمتع في النهاية برحلة رائعة الى وجهتك السياحية عبر رحلات طيران اديل المميزة والموفرة لميزانيتك في آن واحد.

كانت هذه  10 أشياء لا يسمح بها داخل المطار