🟢عندك قنينة ماء فارغة وكوبين دقيق حلوى بدون بيض ولا زبدة مقرمشة وخفيفة لن تشتريها بعد اليوم – مطبخ سيدتي منتوف 💬

🟢عندك قنينة ماء فارغة وكوبين دقيق حلوى بدون بيض ولا زبدة مقرمشة وخفيفة لن تشتريها بعد اليوم – مطبخ سيدتي منتوف 💬

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

🟢عندك قنينة ماء فارغة وكوبين دقيق حلوى بدون بيض ولا زبدة مقرمشة وخفيفة لن تشتريها بعد اليوم – مطبخ سيدتي منتوف 💬


تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

حلوى بدون بيض ولا خميرة ولا زبدة, حلوى اقتصادية, بمكونات جد بسيطة, كلها تقريبا في المنزل, بدون قوالب, أو ادوات احترافية, فقط حضريها في المنزل, بقنينة فارغة, وبطريقة احترافية مثل التي تباع جاهزة.

طريقة عمل حلوى بدون بيض ولا زبدة

من خلال مطبخ سيدتي, سوف نتعرف على كيفية عمل, وصفة لذيذة للغاية ومقرمشة, بقنينة فارغة, بطريقة سهلة وسريعة, يمكن لأي شخص مبتدأ في الطبخ , تحضيرها بسهولة.

المكونات

  • كوبين ماء = 300مل
  • كوبين دقيق منخول = 200 غرام
  • نصف ملعقة صغيرة ملح
  • نصف ملعقة كبيرة سكر
  • ملعقتين زيت نباتية
  • باكيت سكر فاني = 7.5 غرام
  • زيت للقلي

الطريقة

في وعاء طهي غير لاصق, نضيف الماء والملح والسكر والفانيليا والزيت, نخلط كل المكونات على البارد.

لكن قبل وضعها على النار, نحضر قنينية فارغة التي سنقوم بتشكيل الحلوى بها, نأخذ المغطاة, ونأخذ سكين نحميه على النار, قم في الوسط نشكل ثقب على شكل خط صغير, نحمي السكين مرة اخرى, ونشكل خط صغير عكسي, ليصبح لدينا مثل علامة اكس أوزائد, وكل نصف خط نشكل عليه خط أخر, حتى نحصل على شكل نجمة بحجم صغير, نحاول توسيع الخطوط قليلا, ليس بشكل كبيرة, الطريقة ستوضح معكم من خلال الفيديو أسفل.

بعد تشكيلها, نضع الوعاء على نار متوسطة في الأول, بعد الغليان, نوطي النار إلى أقل حد لديك, ثم نضيف الدقيق, وبواسطة ملعقة خشبية, نجمع المكونات كلها, حتى تختفي السوائل وتصبح العجينة جافة, نضعها مباشرة على سطح العمل, ونعيد دلكها بواسطة الملعقة حتى لايبقى أي دقيق.

نغلفها بغطاء بلاستيكي حتى تبقى ساخنة, لأنه مباشرة يجب العمل بها, نأخذ قنينة الماء, نشكل العجين على اسطوانة, ونملأ القنينة بالعجين بشكل كامل, ثم نغطيها.

على سطح العمل نضغط على القنينة, ثم نشكلها على شكل خط طويل بدون تقطيع, ثم نلاقي نهاية كل خط, لتصبح لدينا دائرة, يمكنك تشكيلها بأي طريقة تريدين.

بعد الانتهاء من كل كمية العجين, تقلى في زيت ساخن, يجب أن تكون المقلاة عميقة, حتى لايتشرب الحلوى الزيت, بعد أن نقلي الكمية كلها, تزين اما بالسكر أو بالعسل بعد تسخينه, ثم تقدم مع الشاي بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة بشكل تفصيلي من خلال هذا الفيديو.



Source link