🟢بمكونين فقط تخلصي من قشرة الشعر نهائيا خلال أسبوع شعرك سيصبح بدون قشرة – مطبخ سيدتي منتوف 💬

🟢بمكونين فقط تخلصي من قشرة الشعر نهائيا خلال أسبوع شعرك سيصبح بدون قشرة – مطبخ سيدتي منتوف 💬

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

🟢بمكونين فقط تخلصي من قشرة الشعر نهائيا خلال أسبوع شعرك سيصبح بدون قشرة – مطبخ سيدتي منتوف 💬


قشرة الشعر, من المشاكل الشائعة لدى الجميع, فهي مشكلة محرجة, لأنه مهما غسلت في شعرك, فقط من اليوم الأول يكون شعرك نظيف, لكن في اليوم التالي, تبدأ القشرة في الظهور مجددا, وهذه المشكلة حرجة لأنها تسبب لك الاحراج أمام الناس, وأيضا تسبب لك حكة بشكل مستمر.

قبل أن نعرف حل المشكلة, يجب أن نعرف المشكلة المسببة لها.

أهم أسباب ظهور القشرة في الشعر.

عادةً ما تنتج القشرة عن أحد أنواع النقص الغذائي المُصاحب لإحدى المشكلات البكتيرية والفطرية. وهناك العديد من الأسباب الأخرى لظهور القشرة منها:

1- جفاف الجلد

وهو السبب الأكثر شيوعاً لقشرة الرأس، وعادةً ما تظهر أعراض الجلد الجاف على أجزاء أخرى من الجسم مثل الساقين والذراعين.

2- البشرة الدهنية (التهاب الجلد الدهني)

تعدّ البشرة الدهنية أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لقشرة الرأس. والتهاب الجلد الدهني هو مرض يصيب الرأس بشكل خاص، ويتسبّب بجلدٍ دهنيٍ أحمر مغطى بقشور بيضاء أو صفراء. وقد يؤثر التهاب الجلد الدهني على فروة الرأس ومناطق أخرى غنية بالغدد الدهنية، مثل الحاجبين والأنف وظهر الأذنين، وقد تمتد إلى الصدر والظهر.

وقد يؤدي عدم غسل الشعر بانتظام إلى تكوين بشرة دهنية، فإن الزيوت وخلايا الجلد في فروة الرأس يمكن أن تتراكم فتسبب قشرة الرأس.

3- الأمراض الجلدية

غالبًا ما تظهر القشرة لدى الأشخاص الذين يعانون من الأكزيما والصدفية، وذلك لأن كلتا الحالتين لهما خصائص الجلد الجاف نفسها، وغالباً ما يكون شديداً ومزعجاً للغاية.

4- الفطريات الشبيهة بالخميرة (الملاسيزية)

تنمو فطريات الملاسيزية على فروة رأس معظم البالغين، إذ تتغذى على الزيوت التي تنتجها بصيلات الشعر على فروة الرأس وتؤدي إلى تهيّجها. ويمكن أن يتسبب هذا التهيج في نمو المزيد من خلايا الجلد، وعندما يحدث ذلك، تموت خلايا الجلد الزائدة وتتساقط بغزارة على شكل قشور بيضاء.

5- منتجات العناية بالشعر

نظراً لأن معظم منتجات العناية بالشعر تحتوي على مكونات كيميائية، فيمكن أن تتسبب في احمرار فروة الرأس والحكة والقشور. وقد يؤدي الإكثار من استخدام الشامبو أو منتجات التصفيف إلى تهيج فروة الرأس، ويمكن أن يسبب أيضاً قشرة الرأس.

6- نقص بعض الفيتامينات

قد يُعزى ظهور القشرة إلى نقص في فيتامين B6 أو B2 أو نقص البيوتين، وهو مجموعة فيتامينات تنتمي لعائلة فيتامين B. وأفضل ما يمكن فعله لذلك هو تناول ملعقة من الخميرة الغذائية يومياً.

الحل الأمثل لعلاج القشرة

إنّ أفضل طريقة لمنع ظهور قشرة الرأس التي تسبب الإحراج هي الحرص على غسل الشعر كل يوم. إلا أن مشكلة قشرة الرأس قد تصبح أحياناً عنيدة، ولا يكفي غسل الشعر للتخلّص منها.

وفي هذه الحالة، يعدّ أفضل علاج للقشرة مزيج من زيت الأوريغانو وزيت بذور الكتان، وإليكم الطريقة:

احصلوا على زيت الأوريغانو البري، ويمكن أن يكون على شكل كبسولات يمكن فتحها لاستخراج السائل الذي بداخلها. والكمية المطلوبة هي قطرتان أو ثلاث من زيت الأوريغانو، يتم وضعها في ملعقة كبيرة ثم خلطها مع ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان. وبهذا يصبح لدينا مزيج رائع من زيت الأوريغانو وبذور الكتان يحوي خصائص غنية بالزيوت المفيدة.

يحوي زيت بذور الكتان على الأحماض الدهنية الأساسية التي تمتاز بخصائص شفائية لعلاج فروة الرأس المتقشّرة، فيمكن استخدامه موضعياً.

كما يُعدّ زيت الأوريغانو أحد أفضل مضادات البكتريا والفطور على الإطلاق.

وللحصول على أفضل النتائج، يمكن فرك فروة الرأس بهذه الزيوت بعد الاستحمام وتركها ليتشرّبها الجلد. وبتكرار هذه العملية لمدة أسبوع، ستلاحظون زوال القشرة نهائياً وبشكلٍ جذري.

اقرأ أيضا : كيفية علاج قشرة الشعر نهائيا

ومن المهم أيضاً الحرص على العلاج الداخلي للقشرة المتمثّل في الغذاء. فيمكن التداوي بزيت الأوريغانو وزيت بذور الكتان فموياً. ويجب الاهتمام بتناول كمياتٍ كافيةٍ من فيتامينات B لضمان عدم ظهور القشرة مجدداً.

كما ينبغي الحرص على مستوى جيد من فيتامين D، وتُعدّ الشمس أفضل المصادر للحصول عليه في الصيف. أما في الشتاء، فيمكن الحصول عليه من الزيت البكر لكبد الحوت الذي يوفّر فيتامين A كذلك.

ويعدّ الزنك أيضاً مهم جداً. وقد يترافق نقصه مع ظهور القشرة لدى البعض لذا يجب الحرص على تناول كمياتٍ مناسبةٍ من الزنك.

أيضا يمكنكم غلي الزعتر أو مايسمى بالاريجانو في الماء, وعند الانتهاء من غسل شعركم افركو بماء الزعتر شعركم جيدا.

نقطة مهة :

لاتضع كمية كبيرة زيت الاوريجانو على شعرك, لأنه قد تنقلب النتيجة عكسيا, لهذا احرصي فقط على وضع الكمية التي ذكرناها فقط.

يمكنكم مشاهدة توضيح أكثر عن هذه الوصفة من خلال هذا الفيديو.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !



Source link