🚀 تكنلوجيا | يسقط 66 طائرة درون في آن.. تفاصيل سلاح أميركي فتاك

🚀 تكنلوجيا | يسقط 66 طائرة درون في آن.. تفاصيل سلاح أميركي فتاك

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

🚀 تكنلوجيا | يسقط 66 طائرة درون في آن.. تفاصيل سلاح أميركي فتاك

#يسقط #طائرة #درون #في #آن #تفاصيل #سلاح #أميركي #فتاك

في ظل التطوير المستمر لقدراتها العسكرية خصوصاً لمواجهة التنظيمات الإرهابية، تستعد وزارة الدفاع الأميركية لطرح نظام دفاعي جديد قادر على إسقاط نحو 66 طائرة مسيرة في آن.

ويستطيع هذا النظام الجديد المدعو “ليونيداس” إسقاط أسراب الطائرات المُسيرة مثل الذباب، إذ ينشئ “مجال قوة” لا يمكن لأي جهاز إلكتروني المرور خلاله من دون أن يصاب بأذى، بحسب ما نشر موقع New Atlas.

تقنية مثيرة للإعجاب

كما تثير التكنولوجيا المستخدمة في نظام ليونيداس الإعجاب، لأنها عبارة عن سلاح طاقة موجه يستخدم طاقة ميكروويف صلبة عالية الطاقة لتعطيل الإلكترونيات، حيث يطلق حزم نبضات كهرومغناطيسية EMP قابلة لتوجيه آلاف المرات في الثانية، على متن مقطورة صغيرة الحجم قابلة للطي.

دقة رقمية متميزة

إلى ذلك، وبفضل إمكانات تشكيل الحزمة الرقمية الدقيقة، يمكنه اختيار هدف واحد من بين العديد من الأهداف، أو مهاجمة سرب من الطائرات المُسيرة في منطقة بأكملها في وقت واحد وإسقاطه، إذ تعتمد قدرات النظام الجديد على إنشاء “مجال قوة” لا يمكن لأي جهاز إلكتروني المرور خلاله من دون أن يصاب بأذى.

استعمالات التقنية الجديدة

كذلك يمكن استخدام تلك التقنية في مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تستخدم عادة الطائرات المسيرة، ولحماية الأحداث العالمية المهمة مثل دورات الألعاب الرياضية الكبيرة وحماية المطارات، ومن هذا المنطلق تتعاظم أهمية تطوير التدابير الدفاعية المضادة للطائرات المسيرة.

أصل التسمية

يذكر أنه تم اختيار اسم النظام الجديد نسبة إلى الملك ليونيداس من سبارتا، الذي قام بمساعدة 300 من الفرسان بصد جحافل المهاجمين من الفرس عند ثيرموبيلاي، والتي تعرف أيضاً باسم البوابات الساخنة.

كما يوجد شخصية تاريخية شهيرة تحمل نفس الاسم وهو ليونيداس ولكن من إبيروس، والذي كان مدرساً صارماً للإسكندر الأكبر.

Source link