▷ لماذا تحتاج إلى RIB في فرنسا (وما الغرض منه) 🗼 | فرنسا

▷ لماذا تحتاج إلى RIB في فرنسا (وما الغرض منه) 🗼 | فرنسا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

▷ لماذا تحتاج إلى RIB في فرنسا (وما الغرض منه) 🗼 | فرنسا

[ad_1]
#لماذا #تحتاج #إلى #RIB #في #فرنسا #وما #الغرض #منه #الفضاء

هل طُلب منك أ RIB في فرنسا بعد؟ لا ، أنت لست مدعوًا لحفل شواء أثناء قيامك ببعض الروتين في فرنسا!

RIB هي وثيقة ستُطلب منك بانتظام وللعديد من العمليات الإدارية في فرنسا. وهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها تجنب بعض المفاجآت غير المتوقعة.

الخطوة الأولى للحصول على RIB في فرنسا هي افتح حساب بنكي. إذا كنت تريد معرفة المزيد حول هذا الموضوع ، فانتقل إلى هذا المنشور المحدد حيث أشرح كيفية فتح حساب مصرفي في فرنسا.

ما هو RIB في فرنسا؟

أولاً ، RIB تعني بيان التعريف البنكي، والذي هو في الأساس ملف بيان الهوية المصرفية مقدم من بنكك الفرنسي.

هذا نموذج يحتوي على رقم حسابك ورموز الفرز ورقم IBAN وبعض المعلومات الإضافية. بمعنى آخر ، إنها وثيقة بنكية فرنسية تحتوي على تفاصيل حسابك المصرفي.

ما هي المعلومات المدرجة في RIB في فرنسا؟

قد تتساءل عن سبب قيام البنوك الفرنسية بإصدار مستند محدد فقط لرقم الحساب ورموز الفرز و IBAN. حسنًا ، هذا هو الحال تمامًا في فرنسا. أعتقد أنه يعطي المزيد أصالة إلى حقيقة أن هذه تفاصيل مصرفية حقيقية.

إلى جانب هذه المعلومات الأساسية الثلاثة ، ستجد أيضًا على RIB في فرنسا:

  • اسم البنك
  • اسم صاحب الحساب
  • عنوان البنك متضمنًا رقم الفرز الخاص بالبنك
  • لك عنوان المنزل (توطين)
  • رقم الحساب المصرفي
  • ذاهبون (رقم الحساب المصرفي الدولي) تم إنشاؤه على النحو التالي: رمز البلد (حرفان) + مفتاح IBAN (رقمان) + رمز البنك (5 أرقام) + رمز الفرع (5 أرقام) + رقم الحساب (11 رقمًا) + مفتاح RIB (رقمان) ).
  • رمز معرّف المصرف أو رمز SWIFT (BIC ، معرّف المصرف الذي تتعامل معه يتبع معيار ISO الدولي)

متى تحتاجها؟

عند وصولك لأول مرة إلى فرنسا وإعداد كل شيء ، سيُطلب منك هذا المستند بانتظام ، لذلك قد ترغب في حفظه على Drive ، وصندوق البريد الوارد الخاص بك ، وكذلك الاحتفاظ ببعض النسخ الورقية في محفظتك.

سيُطلب منك هذا المستند لتسديد المدفوعات و إستلم نقود، إما عن طريق صاحب العمل الخاص بك أو من قبل عملائك أيضًا من قبل الإدارة الفرنسية مثل French Assurance Maladie التي سترسل تعويضك الطبي مباشرة إلى حسابك الفرنسي.

سيُطلب أيضًا من RIB في فرنسا إنشاء دفعات متكررة والخصم المباشر مع مزودي الطاقة على سبيل المثال ولكن العديد من الكيانات الأخرى.

ستحتاج أيضًا إلى سهولة الوصول إلى تفاصيل حسابك المصرفي الفرنسي عند إجراء ذلك الودائع النقدية ولكن أيضًا عندما تكون كذلك صرف الشيك. قد تختلف عملية صرف الشيك من بنك لآخر ، لكنهم يحتاجون أساسًا إلى رقم IBAN الخاص بك وتوقيعك لصرفه بأمان.

ستزودك بعض البنوك بكتيب مملوء مسبقًا بتفاصيل حسابك المصرفي من أجل الشيكات النقدية التي ستحتاج إلى توقيعها ، وستطلب منك البنوك الأخرى ملء نموذج معين أو تقديم رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بك والتوقيع في الجزء الخلفي من الشيك .

هل من الآمن التخلي عن الضلع الفرنسي الخاص بك؟

الآن قد تتساءل عما إذا كان من الآمن توزيع تفاصيل حسابك المصرفي حولها.

أولاً ، هذا مستند توزعه فقط بغرض الدفع أو الدفع لشركة معينة. سيحتاج الكيان الذي يستخدم RIB الخاص بك لإعداد دفعة بأمر دائم إلى توقيعك على مستند يسمى تفويض التوقيع.

لذا ، نعم ، فهو آمن ما لم تكن ضحية لسرقة الهوية والتزوير ، ولكن النظام المصرفي الفرنسي آمن للغاية وإذا حدث هذا ، فعادة ما يتم تعويضك من قبل البنك الذي تتعامل معه.

كيفية الحصول على RIB في فرنسا

بمجرد أن تفتح حسابًا مصرفيًا في فرنسا ، سيتم تزويدك بـ RIB من قبل البنك الذي تتعامل معه. إذا فتحت حسابك في بنك فعلي ، فسيكون لديك قدر كبير من الأوراق للتوقيع وستعود بعقدك والشروط والأحكام وبعض قسائم RIB. ستتبع البطاقة في الأيام القليلة القادمة.

سيتم منحك أيضًا حق الوصول إلى ملفات الخدمة المصرفية عبر الإنترنت حيث ستتمكن من تنزيل RIB كمستند PDF لحفظه أو طباعته.

أيضًا ، إذا كان لديك دفتر شيكات فرنسي ، فهناك دائمًا عدد قليل من نسخ RIB في نهاية دفتر الشيكات.

إذا كنت تريد ورقة RIB وليس لديك طابعة ، فيمكنك أيضًا الحصول عليها من البنك الذي تتعامل معه ماكينة الصراف الآلي.

كيف تتعرف على RIB الأجنبي؟

الآن قد تتساءل ما هو الفرق بين RIB الفرنسي والآخر غير الفرنسي إذا كنت قد فتحت حسابك في فرنسا على أي حال.

إذا عدت إلى بنية IBAN المفصلة من قبل ، فإن الحرفين الأولين يشيران إلى رمز بلد البنك.

سيبدأ كل رقم IBAN الفرنسي بـ FR.

ومنذ ظهور الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، ليس من النادر فتح حساب مصرفي في فرنسا عبر بنك عبر الإنترنت ولكن باستخدام رقم IBAN غير فرنسي.

هذا يعني أنك فتحت حسابًا لدى أحد البنوك الأوروبية.

البنوك الجديدة الأكثر شيوعًا التي يمكنك العثور عليها في فرنسا باستخدام رقم الحساب المصرفي الدولي غير الفرنسي هي:

  • N26 من ألمانيا (يبدأ IBAN بواسطة DE)
  • Revolut من المملكة المتحدة (IBAN يبدأ من GB وقريبًا Lituania مع LT)
  • Sogexia من لوكسمبورغ (IBAN بدءًا من LU)
  • Bunq من هولندا (IBAN بدءًا من NL)
  • Vivid Money من ألمانيا (IBAN يبدأ بواسطة DE)
  • ING Direct من هولندا (يبدأ رقم IBAN بواسطة NL)

حتى Wise (المعروف سابقًا باسم TransferWise) المعروف باسم موفر تحويل الأموال الدولي أنشأ بنكه عبر الإنترنت (مع رقم IBAN بلجيكي يشير إلى BE).

ليس لدي أي تعليقات حول خدمتهم كبنك ، لكنني مستخدم متكرر لخدمات التحويل الدولية الخاصة بهم ، والتي أوصي بها بشدة نظرًا لسهولة استخدامها ، وتوفر أسعار فوركس رائعة ورسوم إدارية رخيصة!

لماذا تحتاج إلى ضلع فرنسي؟

إذا كنت قد فتحت حسابًا مصرفيًا في بنك غير فرنسي عبر الإنترنت ، فربما تم رفض RIB الخاص بك. تميل المنظمات الفرنسية إلى تفضيل RIB الفرنسية (مع IBAN يبدأ بـ FR).

ومع ذلك ، يحظر التشريع الحالي تمييز IBAN ، وبما أن القانون الأوروبي ، رقم 260/2012 (المادة 9) ، يتعين على أصحاب العمل والكيانات قبول رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) غير الوطني طالما أنهم جزء من منطقة SEPA.

استغرق الأمر بعض الوقت حتى تمتثل بعض المنظمات ولكن هذا هو حال الهيئات العامة الفرنسية مثل CAF وسلطات الضرائب و EDF (مزود الطاقة الوطني) على سبيل المثال.

ومع ذلك ، لا تزال بعض المنظمات ترفض RIB الأجنبية ، حتى مع رقم IBAN من منطقة SEPA. لذلك ، إذا كنت لا ترغب في بدء مناقشات مع بريد لتذكيرهم بالتزامهم بقبول SEPA RIB الخاص بك ، فقد ترغب في الحصول على حساب آخر مع رقم IBAN فرنسي لتجنب المضاعفات.

إذا قررت تذكيرهم بالتزاماتهم ولا يزال رقم IBAN الخاص بك مرفوضًا ، كضحية لانتهاك القانون ، يمكنك تقديم شكوى. يخاطر الجاني بغرامة تصل إلى 4٪ من رقم أعماله السنوي!

باختصار

باختصار ، أنت بحاجة إلى حساب مصرفي من منطقة SEPA في فرنسا ، ولكن لتسهيل حياتك ، أوصيك بشدة أن يكون لديك حساب مصرفي فرنسي مع بنك فرنسي تقليدي.

سيكون لديك المزيد من البساطة في إعداد عمليات الخصم المباشر الخاصة بك ، وإذا كنت بحاجة على المدى الطويل إلى مصرف كشريك لشركتك أو قرض عقاري ، على سبيل المثال ، فمن الجيد دائمًا أن تكون لديك علاقة جيدة مع مصرفيك البشري .

*** هذا آخر يحتوي على الروابط التابعة لها. إذا أنهيت خدمة من خلال هذه الروابط ، فقد أتلقى عمولة صغيرة دون أي تكلفة عليك. هذه طريقة رائعة لدعم مدونتي إذا كنت تخطط لاستخدام هذه الخدمة على أي حال. شكرا لدعمكم ***

Source link
[ad_2]