يوروستات: تراجع معدل البطالة في منطقة اليورو

العرب في أوروبا

يوروستات: تراجع معدل البطالة في منطقة اليورو

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

يوروستات: تراجع معدل البطالة في منطقة اليورو

🗼 #أوروبا #يوروستات #تراجع #معدل #البطالة #في #منطقة #اليورو #منتوف #MANTOWF
يوروستات: تراجع معدل البطالة في منطقة اليورو

أخبار العرب في أوروبا – لوكسمبورغ

تراجع معدل البطالة في منطقة العملة الموحدة “اليورو” خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي مقارنة الشهر السابق له، وفقا لبيانات صدرت أمس الجمعة عن مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات”.

المكتب ومقره لوكسمبورغ قال إن معدل البطالة الموسمي في دول منطقة اليورو الـ19 انخفض خلال أكتوبر/ تشرين الأول إلى 7.3% مقارنة مع 7.4% في سبتمبر/ أيلول، وتسجيل 8.4% خلال أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

فيما يخص معدل البطالة في دول الاتحاد الأوروبي ككل الـ27، قال المكتب إن المعدل استقر عند 6.7% خلال أكتوبر/ تشرين الأول، فيما سجل المؤشر 7.5% خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وأوضح أن عدد العاطلين عن العمل خلال أكتوبر/ تشرين الثاني بلغ نحو 14.31 مليون شخص في الاتحاد الأوروبي، منهم 12.04 مليون شخص في منطقة اليورو، مشيرا إلى أن عدد العاطلين عن العمل انخفض بمقدار 77 ألف شخص في الاتحاد الأوروبي، وبنحو 64 ألف شخص في منطقة اليورو مقارنة ببيانات سبتمبر/ أيلول.

أما عن بيانات أسعار المنتجين، ذكر مكتب الإحصاء الأوروبي أن الأسعار في منطقة اليورو ارتفعت بنحو 5.4% خلال أكتوبر مقارنة بارتفاع بنحو 2.8% خلال سبتمبر، فيما زادت الأسعار في الاتحاد الأوروبي بنسبة 5.0% خلال أكتوبر من 2.7% في سبتمبر.

اقرأ أيضا: “إيفو” يخفض توقعاته لنمو اقتصاد ألمانيا العام المقبل

أما عناصر عن الإنتاج فقد سجل إنتاج السلع الرأسمالية أكبر زيادة في أكتوبر الماضي، بنسبة 3%، وارتفع إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة بنسبة 1.7 %، كما ارتفع إنتاج السلع الاستهلاكية غير المعمرة بنسبة 0.4 %.

أما إنتاج الطاقة فقد ارتفع بنسبة 0.1 % فقط على أساس شهري، بينما تراجع إنتاج السلع الوسيطة بنسبة 0.6 %.

وكان المكتب قد ذكر في تقرير أصدره الأربعاء، أن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو خلال شهر أكتوبر، سجل نموا خلافا للتوقعات، مؤكدا أن الناتج الصناعي سجل ارتفاعا بنسبة 1.1% على أساس شهري، بعد تراجع بـ 0.2 % خلال سبتمبر.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇يوروستات: تراجع معدل البطالة في منطقة اليورو

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا