يمكن أن يعتمد مستقبل iPhone على هذه التقنيات المتطورة

يمكن أن يعتمد مستقبل iPhone على هذه التقنيات المتطورة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

يمكن أن يعتمد مستقبل iPhone على هذه التقنيات المتطورة

⚙️ #تطبيق #يمكن #أن #يعتمد #مستقبل #iPhone #على #هذه #التقنيات #المتطورة #منتوف #MANTOWF

الاعلانات على المدونات باسعار رخيصة من موقع منتوف للاعلانات للتطبيقات والمواقع للحصول على زوار ذو جودة عالية من عرب اوروبا مهتمين بالزواج والسياحة

يمكن أن يعتمد مستقبل iPhone على هذه التقنيات المتطورة

لوسي إدواردز، صحفي ومذيع أعمى مقيم في المملكة المتحدة ، وجد صعوبة في الحفاظ على مسافة اجتماعية في الأماكن العامة خلال ذروة الوباء. لهذا السبب حاولت ميزة اكتشاف الأشخاص على iPhone، والذي يستخدم امتداد iPhone 12 Pro و 13 برو مستشعر ليدار للكشف عن وجود الآخرين في الجوار.

قال إدواردز في بي بي سي فيديو من عام 2020 لتوثيق تجربتها.

ليدار، أو الكشف عن الضوء وتحديد المدى ، هو مجرد مثال واحد لكيفية وجود التكنولوجيا في الداخل iPhone تطورت في آخر 15 سنة. عندما تم إطلاق أول هاتف iPhone ، في 29 يونيو 2007 ، كان يحتوي على شاشة بحجم 3.5 بوصة والتي تعتبر صغيرة وفقًا لمعايير اليوم وكاميرا واحدة بدقة 2 ميجابكسل. الآن تأتي هواتف Apple الأكثر تطوراً مزودة بكاميرات خلفية ثلاثية متطورة بما يكفي تصوير الأفلام، وأجهزة الاستشعار التي تساعد الأشخاص مثل إدواردز على التنقل في العالم ، و رقائق قوية بمليارات الترانزستورات.

ال ايفون غالبًا ما يكون بمثابة حافز للتقنيات المقدمة في الداخل ، سواء كانت المساعد الرقمي Siri أو مدفوعات الهاتف المحمول أو الشحن اللاسلكي ، وساعدت في دفع تطور الطريقة التي نعيش بها حياتنا المتنقلة. لكن في المستقبل ، قد يكون كل شيء حوله أهم جزء في iPhone. هذا وفقًا للمحللين الذين راقبوا الاتجاهات العامة لصناعة الهاتف المحمول واستراتيجية Apple.

على المدى القصير ، من المحتمل أن نشهد تحسينات إضافية مثل الكاميرات عالية الجودة والشاشات العملاقة. ولكن خلال العقد المقبل ، يمكن أن يتطور iPhone إلى مركز للنظارات الذكية والأجهزة الأخرى. AirPodsو ساعات آبل والمركبات التي تدعم CarPlay قد تكون مجرد البداية. من المتوقع أيضًا أن تحصل العناصر الأساسية لجهاز iPhone ، مثل أنظمة العرض والشحن الخاصة به ، على دفعة كبيرة.

قال Runar Bjørhovde ، المحلل في شركة أبحاث السوق Canalys: “إن البحث التالي عن الهاتف الذكي هو معرفة ما سيتصل به بعد ذلك”. “نظرًا لأن الهاتف الذكي لم يصل بالضرورة إلى إمكاناته بعد ، ولكن كجهاز مستقل أعتقد أن الهاتف الذكي يقترب أكثر فأكثر من الحافة.”

iPhone الخاص بك هو مركز كل شيء

هناك الكثير من التكهنات حول الخطوة التالية بعد الهاتف الذكي. يبدو أن الإجماع المدوي هو النظارات الذكية ، مع شركات مثل ميتاو يفرقع، ينفجر و جوجل جميعهم يعملون على نسختهم الخاصة من النظارات عالية التقنية.

أبل ليست استثناء. تقارير من بلومبرج تشير إلى أن صانع iPhone يمكن أن تظهر لأول مرة سماعة رأس الواقع المختلط هذا العام أو التالي الذي يدعم تقنيات الواقع المعزز والافتراضي. يمكن أن يصل زوج من النظارات الذكية التي تعمل بالواقع المعزز في وقت لاحق من هذا العقد ، وفقًا للتقرير.

إذن ما علاقة هذا بجهاز iPhone؟ ربما كل شيء. بالرغم من سماعة آبل من المتوقع أن يعمل كجهاز مستقل ، ومن المحتمل أن تنبع التطبيقات والخدمات التي يتم تشغيلها من جهاز iPhone.

فكر في Apple Watch. لا يحتاج إلى جهاز iPhone قريب ليعمل ، لكن جزءًا كبيرًا من جاذبيته ينطوي على قدرته على المزامنة عن كثب مع هاتف Apple. ترتبط العديد من إشعارات Apple Watch أيضًا بالحسابات والتطبيقات التي تم إعدادها على iPhone.

سواء كانت سماعة رأس ذكية ، فإن ساعة آبلأو AirPods أو الأجهزة التي تدعم HomeKit ، يتوقع المحللون أن يظل الهاتف في المركز.

أبل-نظارات-airpods-watch

من المحتمل أن يظل iPhone في قلب تجربة Apple ، حيث يعمل كمحور لـ AirPods و Apple Watch وربما زوجًا من النظارات الذكية في يوم من الأيام.

سكوت شتاين / سي نت

قال جين مونستر ، الشريك الإداري لشركة الاستثمار التكنولوجي Loup Ventures ومحلل Apple منذ فترة طويلة: “سيكون الهاتف هو المرساة”.

لكن الأمر لا يتعلق فقط بالاتصال بأدوات تقنية شخصية جديدة. تعمل Apple تدريجياً على تحويل iPhone إلى بديل عملي للمحفظة ، نسجها بإحكام أكثر في الجوانب غير الرقمية من حياتنا.

حققت Apple الكثير من التقدم على هذا الصعيد خلال العام الماضي من خلال طرح ميزات جديدة مثل معرفات رقمية لـ Apple Wallet و انقر للدفع ، مما يحول iPhone إلى محطة دفع بدون تلامس للتجار بدون أجهزة إضافية. كما أعلنت شركة آبل للتو Apple Pay لاحقًا، والتي تتيح لمستخدمي Apple Pay تقسيم عملية الشراء إلى أربعة أقساط متساوية يتم دفعها على مدار ستة أسابيع.

قال نيك ماينارد ، رئيس الأبحاث في جونيبر ريسيرش: “من الواضح أن هناك الكثير من الزخم في الخدمات المالية مع Apple ، وأعتقد أننا سنشهد المزيد من التقدم هناك”.

ليدار أفضل ، ذكاء اصطناعي أكثر تقدمًا من أجل وعي مكاني أفضل

إجراء تخمينات مستنيرة حول اتجاه Apple العام لـ ايفون هو بالتأكيد أسهل من تحديد التغييرات المحددة التي قد تكون قادمة. لكن المحللين لديهم بعض الأفكار بناءً على البذور التي زرعتها Apple في أجهزة iPhone الحالية.

من المرجح أن يستمر Lidar في أن يكون مهمًا حيث تندفع الشركة بعمق أكبر إلى الواقع المعزز. أضافت Apple lidar على iPhone 12 Pro في عام 2020 لتعزيز أداء تطبيقات AR ، وتمكين حيل الكاميرا الجديدة وتسهيل ميزات إمكانية الوصول مثل ما سبق ذكره. كشف الناس. تقيس التقنية المسافة عن طريق تحديد الوقت الذي يستغرقه الضوء للانعكاس عن الجسم والارتداد.

ومع ذلك ، قد لا تكون مستشعرات الليدار الحالية لجهاز iPhone متطورة بما يكفي لجلب أجهزة Apple الواقع المعزز قال مونستر إن الطموحات تؤتي ثمارها.

قال مونستر ، الذي تجري شركته بحثًا حول موضوعات مثل الواقع المعزز والمركبات ذاتية القيادة والواقع الافتراضي: “ما يجب أن يحدث تحديدًا هو أن رسم خرائط العالم الحقيقي يحتاج إلى أن يكون أكثر دقة”. “وحتى يحدث ذلك ، لن يحدث الواقع المعزز حقًا.”

اي فون كشف الناس

تستخدم ميزة اكتشاف الأشخاص في iPhone الليدار.

جيمس مارتن / سي نت

يعمل Lidar على تحسين مهارات استشعار العمق في iPhone ، ولكن لا يزال الأمر متروكًا لمعالج الهاتف لفهم كل تلك البيانات. اتجهت شركة Apple إلى الذكاء الاصطناعي – إحدى الكلمات الطنانة المفضلة في وادي السيليكون في السنوات الأخيرة – لمنح iPhone والمنتجات الأخرى مزيدًا من السياق حول المستخدمين ومحيطهم.

مرة أخرى ، يمكنك النظر إلى Apple Watch لمعرفة هذا الأسلوب في العمل. ساعة أبل الذكية يستخدم الذكاء الاصطناعي والبيانات التي تم جمعها من أجهزة الاستشعار الخاصة بها لمهام مثل تتبع نومك وملاحظة وقت غسل يديك.

قدم Hanish Bhatia ، كبير المحللين في Counterpoint Research ، مثالًا افتراضيًا لكيفية ظهور تحسينات الذكاء الاصطناعي يومًا ما في أجهزة iPhone القادمة. إنه يتصور مستقبلًا يمكن فيه للهاتف الذكي من Apple مراقبة عادات الشخص لفهم ما إذا كان المستخدم الأساسي للهاتف أو أحد أفراد الأسرة قد يستخدم الجهاز.

“الطريقة التي تستخدم بها هاتفك ، في أي زاوية يميل هاتفك الذكي … هل تضغط بضغط معين ، أم تضغط عليه بأظافرك أو بأي شيء من هذا القبيل؟” قال كمثال. “كل هذه أنواع مختلفة من السلوكيات الفريدة جدًا للمستخدم.”

مثال بهاتيا تخميني ولا يعكس خطط Apple الفعلية. ولكن مع التقدم في الذكاء الاصطناعي وتقنيات مثل lidar و النطاق العريض الفائق لإعطاء iPhone مزيدًا من الوعي المكاني ، من السهل تخيل سيناريو مثل هذا.

يمكن أن تحصل تقنية العرض والشحن على تغيير كبير

ربما يكون أحد أكبر الأسئلة المحيطة بخطط Apple المستقبلية للهواتف الذكية هو ما إذا كانت الشركة ستنشئ iPhone قابلًا للطي. أطلقت شركة Samsung ، أكبر منافس لشركة Apple في مجال الهواتف المحمولة ، بالفعل عدة أجيال من الهواتف ذات التصميمات المرنة. وقد حذت كل من موتورولا وهواوي ومايكروسوفت حذوها ، وجوجل كذلك يشاع أنه يعمل على Pixel قابل للانحناء. يقال إن شحنات الهواتف الذكية القابلة للطي زادت بنسبة 264.3٪ في عام 2021 مقارنة بعام 2020 ، وفقًا لـ مؤسسة البيانات الدولية.

لكن خبراء مثل Munster و Maynard يشككون في ما إذا كانت Apple ستتبع نهجًا مماثلًا. على الرغم من أن عملاق التكنولوجيا لديه قدم براءات الاختراع بالنسبة للأجهزة المحمولة ذات الشاشات المرنة ، فإن هذه الإيداعات لا تشير دائمًا إلى خطط Apple. تزايدت مبيعات الهواتف القابلة للطي ، لكن الشحنات لا تزال باهتة مقارنة بالهواتف الذكية العادية. (تقدر شركة الأبحاث IDC أنه تم شحن 7.1 مليون هاتف قابل للطي في عام 2021 مقارنة بـ 362.4 مليون هاتف تم شحنها في للتو الربع الرابع من العام الماضي). ثم هناك سؤال سواء كانت الأجهزة القابلة للطي تجلب شيئًا جديدًا أو مفيدًا حقًا لتجربة الهاتف الذكي.

يقول مونستر إن هناك أيضًا تحديات في إنشاء شاشة زجاجية حقيقية قابلة للطي. يحتوي هاتف Galaxy Z Flip من سامسونج على شاشة زجاجية ، ولكن هذا الزجاج مدمج أيضًا مع “مادة خاصة” من أجل “تحقيق صلابة متسقة ،” ذكرت CNET في عام 2020.

“القطعة المفقودة من وجهة نظري هي كيف [Apple] قال مونستر.

Samsung Z Flip 3

يمكن طي Galaxy Z Flip 3 من سامسونج إلى النصف.

سارة تيو / سي نت

من المحتمل أن تكون تجربة شحن iPhone بسبب الترقية أيضًا. بين USB-C و Lightning و MagSafe ، ليس من المبالغة القول إن خيارات شحن Apple معقدة. يعتقد ماينارد ضغوط من الاتحاد الأوروبي و أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي قد يعني التحول إلى USB-C في مستقبل iPhone.

ولكن قد تكون هناك تغييرات أكثر دراماتيكية في طور الإعداد. شائعات حول ملف عابر ايفون تدور منذ سنوات ، ولا يعتقد ماينارد أنه غير وارد تمامًا.

قال ماينارد ، نقلاً عن قرار شركة آبل: قم بإزالة مقبس سماعة الرأس الخاص بـ iPhone في عام 2016.

كان الشحن اللاسلكي أيضًا نقطة محورية لشركة Apple في السنوات الأخيرة ، مما زاد من دعم حالة هاتف iPhone الخالي من المنافذ. هناك أجهزة شحن MagSafe جديدة نسبيًا من Apple ، والعديد من المركبات التي تدعم CarPlay أيضًا دعم الاتصالات اللاسلكية. أبل لديها أيضا أنظمة الشحن اللاسلكي الحاصلة على براءة اختراع سيتم دمجها مباشرة في أجهزة MacBooks ، مما يمكّن أجهزة كمبيوتر Apple المحمولة من شحن أجهزة iPhone و Apple Watch و iPad. يوفر الموصل الذكي الخاص بـ iPad Pro أيضًا طريقة سريعة وسهلة لتوصيل الملحقات بجهاز Apple اللوحي بدون منفذ.

قال ماينارد: “عدد الأنظمة التي يجب أن تحتوي على كبل بنسبة 100٪ يتضاءل”.

حزمة بطارية Apple MagSafe

تتصل حزمة بطارية MagSafe من Apple لاسلكيًا بالجزء الخلفي من iPhone.

باتريك هولاند / سي نت

بخلاف ذلك ، يتوقع المحللون رؤية ترقيات روتينية للكاميرا في المدى القريب. يقول مونستر إن هناك مجالًا للتحسين في الكاميرا الأمامية لجهاز iPhone ، بينما تتوقع بهاتيا أن تستمر Apple في استخدام حجم الشاشة و كاميرا الجودة لتمييز أجهزة iPhone العادية عن أجهزة Pro iPhones.

من المستحيل معرفة ما هو التالي لجهاز iPhone بدون مدخلات Apple. لكن الخبراء يبدون متأكدين من شيء واحد: آبل تضع الأساس لمستقبل iPhone اليوم. يمكن أن توفر ميزات iPhone الحالية ، مثل أدوات إمكانية الوصول التي تعمل بنظام lidar من Apple والتي تهدف إلى مساعدة أشخاص مثل Edwards ، فكرة عما ينتظرنا في المستقبل.

قال Bjørhovde: “كل ما يمكننا رؤيته والذي قاموا به خلال السنوات القليلة الماضية هو إشارة جيدة لما سيأتي بعد ذلك”. “لأن الكثير مما أعتقد أنهم يفعلونه هو إعداد أنفسهم للأنظمة التي يريدون دمج iPhone فيها في السنوات القادمة.”

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇يمكن أن يعتمد مستقبل iPhone على هذه التقنيات المتطورة